عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2012, 01:01 PM   #6718
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-20-2012 الساعة : 01:01 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وزير المالية في مؤتمر صحفي:السعودية تكتتب في سندات خزانة بقيمة نصف مليار دولار اول يونيه المقبل
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060430577

• لا ضرائب جديدة او رسوم بمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2012/2013 .
• لا نيه لفرض اية ضرائب علي تعاملات البورصة ..ودراسة تعديل اجراءات تحصيل ضريبة التصرفات العقارية لتحصل مع التسجيل .
• تعديلات بقانون الضريبة العقارية لاعفاء المسكن الخاص ..ونامل في تطبيقها اول يوليو المقبل بعد اقرار تعديلات تشريعيا .
• العدالة الاجتماعية وتنمية الاقتصاد الوطني محاور اساسية لمشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد .
• 534 مليار جنيه اجمالي المصروفات و394 مليارا الايرادات و140 مليار جنيه فجوة التمويل والعجز الكلي 135 مليار جنيه .
• ارتفاع مخصصات الاستثمارات الحكومية الي 55.6 مليار جنيه بزيادة 18% عن العام المالي الحالي
• 146 مليار جنيه مخصصات الدعم والمزايا الاجتماعية منها 70 مليار للبترول و26.6 مليارا للخبز والسلع التموينية .
• وزارة البترول ستنفذ خطة لترشيد دعم المنتجات البترولية ووصوله لمستحقيه .
• استمرار دعم برامج الاسكان القومي ونقل الركاب والأدوية والتامين الصحي .
• 3.1 مليار جنيه لتمويل برامج تنشيط الصادرات وزيادة دعم المزارعين .

كشف السيد ممتاز السعيد وزير المالية عن اجراء مشاورات مع السعودية للاكتتاب في سندات خزانة مصرية بقيمة نصف مليار دولار ، متوقعا ان يتم ضخ هذا المبلغ في اول يونيه المقبل، مشيرا الي ان مبلغ الوديعة التي سيتم ايداعها بالبنك المركزي بقيمة مليار دولار دخلت بالفعل منذ ايام قليلة، ويجري حاليا مشاورات مع البنك المركزي لتحويلها الي قرض لمساندة الموازنة العامة الجديدة.
وبالنسبة للاتفاق مع صندوق النقد الدولي اشار الوزير ان الصندوق اعلن مؤخرا عن انتظاره لتوافق سياسي للتوقيع علي الاتفاق والذي انتهت كل المشاورات الفنية الخاصة به، مشيرا الي ان بعض التصريحات الحزبية اربكت المفاوضات ، مؤكدا ان الحكومة ما تزال تامل في التوصل لاتفاق ليس للحصول علي تمويل من الصندوق ولكن للحصول علي شهادة بجدارة الاقتصاد المصري وقدرته علي تجاوز الصعوبات الراهنة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير لوسائل الاعلام للاعلان عن مشروع الموازنة العامة وموقف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وغير ذلك من قضايا مثارة لدي الراي العام.
وقال الوزير ان مشروع قانون الموازنة العامة العامة للعام المالي 2012/2013 يتضمن بالنسبة للصناديق والحسابات الخاصة الحصول علي 20% من اجمالي ايرادات تلك الصناديق السنوية يتم توريدها شهريا للخزانة العامة ، متوقعا ان تصل تلك المبالغ لنحو 10 مليارات جنيه.
وأشار الوزير الي ان مشروع الموازنة العامة للعام الجديد والذي يبدأ اول يوليو المقبل، يلبي طموحات المواطنين في تحسين مستوي الخدمات العامة وتوليد المزيد من فرص العمل وتقديم المزيد من الرعاية للفئات المهمشة في المجتمع وذلك من خلال العمل علي محورين اساسيين وهما ترسيخ العدالة الاجتماعية وتنمية الاقتصاد الوطني، مشيرا الي ان هذين المحورين تعكسهما الزيادات الواضحة في المخصصات المالية لكل من الاستثمارات العامة والدعم والمزايا الاجتماعية والأجور.
وقال الوزير انه في ضوء هذه السياسة الثابتة للحكومة فقد بلغت تقديرات مشروع ربط الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2012/2013 نحو 635.4 مليار جنيه مقارنة ب 594 مليار جنيه بمعدل نمو 7% ، وقد قدرت المصروفات بنحو 533.7مليار جنيه مقابل 490.6 مليار جنيه بزيادة 43.1 مليار جنيه عن ربط الموازنة للعام المالي الحالي بنسبة نمو 8.8%.
وأضاف الوزير ان من اهم مخصصات الانفاق العام ، الاجور والتي تستحوذ علي 26% من اجمالي المصروفات العامة حيث رصد لها 136.6 مليار جنيه بزيادة 19.1 مليار جنيه عن ربط الموازنة العامة الحالية، وبمعدل نمو 15.3% .
واشار الوزير الي ان هذه الزيادة في اجمالي الاجور تراعي كافة الزيادات الحتمية بمستويات الاجور في ضوء القوانين والقرارات الصادرة ، وما يرتبط بالعلاوات الدورية والتشجيعية والترقيات والرسوب الوظيفي، وضم العلاوة الخاصة لعام 2007 الي الاجر الاساسي من اول يوليو المقبل، بجانب مراعاة التحسينات التي تقررت علي دخول بعض الفئات العاملة في قطاعات الدولة المختلفة والاخذ في الاعتبار تعديلات كل من قانون الشرطة وزيادة مرتبات اعضاء هيئة التدريس بالجامعات، كما تم ايضا مراعاة تطبيق قانون الحد الاقصي للاجور.
واوضح الوزير ان الاعتمادات المخصصة لشراء السلع والخدمات العامة قدر لها 28.8 مليار جنيه بتراجع طفيف عن العام المالي الحالي بلغ 4.6% وذلك في ضوء تراجع اسعار تلك السلع عالميا وليس بسبب خفض كمياتها.
واضاف ان اجمالي فاتورة الدعم والمزايا الاجتماعية تبلغ بمشروع الموازنة العامة للعام المالي 2012/2013 نحو 145.8 مليار جنيه تمثل 27.3% من اجمالي المصروفات العامة وتتركز تلك المخصصات في دعم السلع التموينية بقيمة 26.6 مليار جنيه وذلك لتوفير الدعم اللازم للخبز سواء المنتج من قمح محلي او مستورد، بجانب توفير الدعم اللازم للسلع التموينية الاساسية والتي تصرف علي البطاقات التموينية والمستفيد منها حاليا نحو 63 مليون مواطن.
اما بالنسبة لدعم المواد البترولية اشار الوزير الي ان مخصصاتها بلغت نحو 70 مليار جنيه وهو مبلغ اقل من مخصصات العام الحالي، حيث ستتولي وزارة البترول تنفيذ خطة لترشيد هذا الدعم ووصوله الي مستحقيه الحقيقيين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060430577
واكد الوزير ان خطة الترشيد والتي بدات من يناير الماضي برفع اسعار الطاقة للصناعات كثيفة الاستهلاك من المتوقع ان تحقق نحو 6 مليارات جنيه.
اما عن المزايا الاجتماعية وتشمل ما تتحمله الخزانة لارباب المعاشات ومعاش الضمان الاجتماعي وغير ها من المزايا الاجتماعية فقد قدر لها 32.8 مليار جنيه مقابل 24.9 مليار جنيه في موازنة السنة المالية الحالية
وقال وزير المالية ان مشروع الموازنة العامة يقدم ايضا نحو 16.4 مليار جن

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس