عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2012, 01:02 PM   #6719
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-20-2012 الساعة : 01:02 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وضع الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، اليوم الأحد، حجر أساس مشروع إنشاء طريق "توشكى -أرقين" الذى يبدأ من توشكى ويتجه جنوباً حتى أرقين على الحدود المصرية - السودانية بطول 110 كيلو مترات بهدف ربط الأنشطة التجارية والصناعية بين مصر والسودان.

ويهدف المشروع أيضًا إلى العمل على تشجيع حركة النقل بين البلدين والمساهمة فى تنمية المنطقة من توشكى حتى حدود مصر الجنوبية والذى سيتكلف 190 مليون جنيه ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه نهاية 2012.

كما وضع الوزير حجر أساس إنشاء كـوبـري علوى على النيل بديل لخزان أسوان والذى يهدف إلى نقل الحركة المرورية الكثيفة من أعلى جسم خزان أسوان الذى أصبح لا يتحمل الأحمال الزائدة الحديثة المارة عليه طبقاً للدراسات التى تمت بهذا الشأن، وأيضاً تسهيل الحركة المرورية بين شرق وغرب مدينة أسوان.

وسيعمل الكوبري الجديد على تأمين مسار الأفواج السياحية لزيارة الأماكن الأثرية بداخل مدينة أسوان وعلى جانبى النيل والعمل على تقليل زمن الرحلات السياحية بين الأماكن الأثرية المتواجدة بشرق مدينة أسوان والمطار غرب المدينة خلال مرورها بكوبرى أسوان الذى يبعد 17 كيلو مترا عن مدينة أسوان والحمولة التصميمية للكوبرى 90 طنا وإجمالى طول جسم الكوبرى أعلى النيل380 مترا طولي وإجمالى أطوال المداخل من الجانبين2000 متر وعرض الكوبرى 24 مترًا بعرض فتحة ملاحية يبلغ 198 مترًا وتكلفة تقديرية تبلغ 600 مليون جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060430578

كما افتتح الوزير بصحبة اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان مشروع رفع كفاءة طريق "أبوسمبل - توشكى -أسوان" من كم 200 إلى كم 265 من أسوان ووضع حجر أساس لعدد من المشروعات الخاصة بالطرق والكبارى بالمحافظة.

وأوضح جلال سعيد أن رفع كفاءة طريق "أبوسمبل - توشكى - أسوان" يبدأ من أبو سمبل حتى شمال توشكى بمسافة 10 كيلومترات بإجمالى طول 65 كيلو مترات بتكلفة إجمالية تصل إلى 103 ملايين جنيه، حيث يساهم ذلك فى تشجيع الأنشطة السياحية بين مدينتي أبو سمبل وأسوان وربط المناطق التجارية والصناعية بينهما وكذلك رفع معدل الأمان والسلامة على الطريق مما يؤدى إلى الحد من الحوادث وأيضاً الحفاظ على الأصول الثابتة لشبكة الطرق

كما تفقد وزير النقل كوبرى كلابشة العلوى على النيل الذي يبدأ من التقاطع مع الطريق الصحراوى وينتهى عند التقاطع مع الطريق الزراعى بطول 23 كيلو، كما يهدف إلى خلق محور عرضى لربط الطرق الصحراوى بالزراعى لخلق مجتمعات عمرانية وصناعية جديدة والمساهمة فى دفع عملية التنمية السياحية وتخفيف المعاناة َعلى المواطنين فى انتقالاتهم.

وأشار إلى أن هناك عدداً من المشاريع التى تم الإنتهاء من تنفيذها خلال الفترة الماضية لخدمة أبناء محافظة أسوان والمناطق المجاورة لها والتى منها إنشاء ورصف طريق أسوان برانيس (مرحلة ثالثة) بطول 320 كيو مترا وبتكلفة 180مليون جنيه، وإنشاء ورصف طريق "قسطل/وادى حلفا" داخل الحدود المصرية والربط بميناء قسطل الجديد بطول 44 كم وبتكلفة 50 مليون جنيه.

وتتضمن المشروعات أيضًا إنشاء وصلة السباعية إلى الطريق الصحراوى الغربي بطول 18 كيلو متر بتكلفة 10 ملايين جنيه، وتوسيع وتقوية وإعادة رصف طريق "إدفو/الشراونة" شرق النيل بطول 32 كيلو متر وبتكلفة 13.5 مليون جنيه، وتقوية وإعادة رصف طريق كوم أمبو/ناصر" بطول 10 كيلو مترات بتكلفة 3.7 مليون جنيه، وتوسيع وتقوية طريق "إدفو/الكرابلة" غرب النيل بطول 23 كيلو متر وبتكلفة 8.4 مليون جنيه.

كما تشمل تقوية وإعادة رصف طريق "أسوان/كوم أمبو" شرق النيل بطول 36 كيلو متر وبتكلفة 18.6 مليون جنيه، وتقوية وتوسيع وإعادة رصف طريق "أسوان/السد العالي" بطول 13.5 كيلو متر وبتكلفة 21.8 مليون جنيه، وصيانة ورفع كفاءة طريق "السباعية/إدفو الصحراوى" بطول 25 كيلو مترا بتكلفة 28.6 مليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس