عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2012, 04:02 PM   #26769
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-20-2012 الساعة : 04:02 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحكومة تدرس ضم 20 % من إيرادات الصناديق الخاصة لخزانة الدولة





القاهرة - تدرس الحكومة ضم 20 % من الإيرادات الجارية الشهرية للصناديق والحسابات الخاصة لخزانة الدولة، التى انتهت وزارة المالية من حصرها وقدرت إيراداتها السنوية بنحو 70 مليار جنيه، فيما قدرت حجم أرصدتها الإجمالية بنحو 37 مليار جنيه بحساب الخزانة الموحد لدى البنك المركزى إضافة إلى نحو 8 مليارات جنيه بالبنوك التجارية.
وتوقع ممتاز السعيد، وزير المالية فى مؤتمر صحفى، أن تحقق الإيرادات التى سيتم ضمها بداية من أول يوليو المقبل من 10 إلى 15 مليار جنيه سنويا، مشيرا إلى أن الخزانة العامة تحصل على نحو 50 % من إيرادات بعض الصناديق، وذلك وفق قوانينها ولوائحها.
وأكد السعيد أن هناك خطة تدرسها وزارتا البترول والتموين بالتعاون مع وزارة المالية وصفها بالمتوازنة لترشيد الدعم الموجه للمنتجات البترولية تتضمن تحريك أسعار بعض أنواع البنزين 90، 92، 95 مع اتخاذ إجراءات لتعديل نظم توزيع البوتاجاز بالكوبونات والسولار والبنزين المدعم بالكروت الذكية، ما يسهم فى وصول الدعم لمستحقيه وعدم الاستغلال فى الأسواق، لافتا إلى أن معظم أزمات الوقود الحالية مفتعلة ويجب مواجهتها بحزم.
وحول المساعدات الخارجية قال وزير المالية إنه يجرى مباحثات مع البنك المركزى لضم الوديعة التى قدمتها السعودية مليار دولار للخزانة العامة لتصبح أحد عناصر التمويل والإيرادات العامة بدلا من وضعها بالبنك المركزى كوديعة لمساندة الاحتياطى النقدى الأجنبى.
وتوقع السعيد الحصول على 500 مليون دولار من المملكة عن طريق الاكتتاب فى سندات خزانة محلية فى يونيو المقبل. مشيرا إلى استمرار المحادثات مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 3.2 مليار دولار بعد التوافق المجتمعى عليه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060430706
وتابع أن بعض التصريحات الحزبية أربكت المفاوضات مع الصندوق، مؤكدا أن الحكومة لاتزال تأمل فى التوصل لاتفاق ليس للحصول على تمويل من الصندوق، ولكن للحصول على شهادة بجدارة الاقتصاد المصرى وقدرته على تجاوز الصعوبات الراهنة.
وكشف الوزير عن مراجعة تجرى لتعريفة الرسوم الجمركية حاليا بغرض رفع جمارك بعض السلع الترفيهية وتحقيق حصيلة تتراوح من 1.5 إلى 2 مليار جنيه دون المساس بالمواطن محدود الدخل، مؤكدا أن الموازنة الجديدة لا تتضمن فرض ضرائب جديدة أو رسوم على المواطنين.
وأشار إلى أن الموازنة الجديدة ستتضمن حزمة من الإجراءات لتعظيم الإيرادات العامة وتقليص عجز الموازنة البالغ نحو 135 مليار جنيه بنسبة 7.9 % من الناتج المحلى الإجمالى تشمل تعديلات بقوانين الضرائب على الدخل والمبيعات والعقارية والمنتظر أن تدخل حيز التنفيذ أول يوليو المقبل بعد طرح الحكومة مشروع قانون على مجلس الشعب بهذا الخصوص.
وحول العمالة المؤقتة بالجهاز الإدارى للدولة والصناديق الخاصة أكد الوزير أنه سيتم تثبيت نحو 400 ألف عامل مؤقت على عامين بواقع 200 ألف عامل خلال السنة المالية الجديدة وبتكلفة تصل إلى 2 مليار جنيه، مشيرا إلى أن التثبيت سيكون بالأقدمية فى الصناديق مراعاة للعدالة الاجتماعية.
وأكد السعيد أن خطة الاقتراض الحكومى للعام المقبل تعتمد على تغطية نحو 100 مليار من إجمالى العجز البالغ 135 مليار جنيه عن طريق أدوات الدين المحلى أذون وسندات خزانة والباقى من خلال منح وقروض خارجية.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس