عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2012, 04:46 PM   #26773
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-20-2012 الساعة : 04:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نيويورك بوست تصف مكتتبي "فيسبوك" بقطيع المغفلين






فاجأت صحيفة "نيويورك بوست" المرموقة قراءها بمقالة لاذعة على صفحتها الاولى صباح اليوم بوصفها المكتتبين في "فيسبوك" بـ "قطيع المغفلين" والبقر الحلوب، وظهر العنوان الرئيسي بكلمة واحدة هي "ZUCKERS" وهي تحريف للكلمة الشائعة في اللغة الانجليزية التي تعني "المغفلين" لكن باستبدال الحرف الأول حتى يتوافق المصطلح مع اسم مؤسس الشركة "Zuckerberg".
وتحت العنوان الكبير نشرت الجريدة صورة للدولار الأمريكي بقيمة 20 مليار وعليه صورة "مارك زوكربيرغ" وشعار فيس بوك.
أما العنوان الفرعي فقد جاء كالتالي "رئيس فيسبوك يمتص 20 مليار دولار من الناس العاديين".
وقالت الجريدة " قامت قطط وول ستريت السمان ومؤسسو الشركة باستغفال قطعان البقر لتحلب منهم بلايين الدولارات عبر تضخيم سعر السهم بشكل مبالغ فيه".
وأضاف المقال بأنه تم استدراج الناس العاديين كالعميان لشراء حلم بأنهم سيصبحون أثرياء بسرعة وهو الشيء الذي لم يحدث يوم أمس.
وانتقدت الجريدة بشدة مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي "مارك زوكربرغ" التي قالت أنه قاد العملية لتصبح ثروته 19.25 مليار دولار مع اقفال السوق يوم أمس.
وفي مقال آخر بالجريدة اتهمت البنوك المديرة للاكتتاب بأنها اشترت كميات كبيرة يوم الجمعة عبر دعمها للسهم عند مستوى سعر الاكتتاب (38 دولار) لمنعه من التراجع دون ذلك المستوى، مشيرة إلى وسطاء بالبورصة ذكروا أن بنوك "جي بي مورجان" و"جولدمان ساكس" و"مورجان ستانلي" اشتروا كميات كبيرة في كل مرة كان السهم يقترب فيها من 38 دولارا وأنه لولا ذلك لأقفل دون سعر الاكتتاب.
وقدر أحد المطلعين، على حسب الجريدة، إن البنوك لاستثمارية الثلاثة أنفقت 380 مليون دولار للدفاع عن السهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060430717
ويلقي المحللون باللائمة على البنوك التي أدارت الاكتتاب بتسعير السهم عند مستوى عال بحيث لم يتح أي فرصة للمكتتبين بتحقيق الربح المتوقع، فيما ألقى آخرون باللائمة على قرار صناديق من المستثمرين الأوائل بالشركة مثل "تايجر جلوبل" و"جولدمان ساكس" بزيادة حجم الأسهم المباعة من قبلهم في الاكتتاب مقارنة بخططهم الأصلية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس