عرض مشاركة واحدة
قديم 05-21-2012, 06:26 AM   #26788
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-21-2012 الساعة : 06:26 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصر للألومنيوم تحتج على خفض استهلاك الطاقة خلال ساعات الذروة





القاهرة - قدمت شركة مصر للألومنيوم (EGAL) مذكرة الى مجلس الوزراء احتجاجا على قرار الزام المصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة بخفض استهلاكها خلال فترة الذروة لأقل من 1000 ميجاوات بدعوى منع تكرر أزمات انقطاع الكهرباء التي وقعت خلال الصيف الماضي .
وقالت الشركة فى مذكرتها ان القرار سيؤدى الى تعطيل عملية تشغيل خطوط الانتاج لمدة 4 ساعات.
وقال مصدر مسئول بشركة مصر للألومنيوم فضل عدم ذكر اسمه ان خطوط الانتاج بالشركة تستهلك بصورة ثابته سواء خلال ساعات الذروة او خارجها نحو 580 ميجاوات في الساعة وفى حالة تخفيض الطاقة الكهربائية المستهلكة الى ما دون 100 ميجاوات فى الساعة فإن هذا يعنى توقف أغلب خطوط الشركة عن التشغيل خلال هذه الفترة .
وأضاف المصدر ان صناعة الالومنيوم لها سمات خاصة فعند ايقاف خطوط الإنتاج ستعرض معدن الالومنيوم للتجميد مما يتطلب توفير طاقة كهربائية تفوق حاجز ال 580 ميجاوات في الساعة الأمر الذى يصعب الموافقة عليه من جانب وزارة الكهرباء او هيئة التنمية الصناعية .
و اعتبر انه حتى في حالة موافقة هذه الجهات على زيادة الطاقة الكهربائية المخصصة للشركة فإن الطاقة الإنتاجية سوف تتراجع وتنخفض كفاءة العملية التشغيلية لخطوط الانتاج وهو ما يجعل قرار وزارة الكهرباء غير قابل للتنفيذ .
و اكد المصدر ان المذكرة تم تقديمها الى عدة جهات احتجاجا على قرار وزارة الكهرباء و من بينها الوزارة نفسها ومجلس الوزراء و اللواء محمد يوسف القائم بأعمال وزير قطاع الأعمال العام ومجلسي الشعب والشورى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060430895
كانت وزارة الكهرباء اعلنت عن خطة بداتها العام الماضى لمواجهة الاحمال المتزايدة خلال شهور الصيف وانشاء عدد من محطات الكهرباء فى 6 اكتوبر ومدينة الشباب بالاسماعيلية وغرب دمياط واعلنت عن زيادة الاستهلاك بداية الصيف بنسبة 10% العام الحالى مع ارتفاع درجات الحرارة واعدت الوزارة خطة لمواجهة الزيادة من خلال رفع كفاءة محطات الكهرباء وزيادة الكميات المنتجة .
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس