عرض مشاركة واحدة
قديم 05-21-2012, 06:28 AM   #26789
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-21-2012 الساعة : 06:28 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

محلل: مشتريات اليوم تحقق أرباحا تصل إلى 15% الأسبوع المقبل





توقع نادي عزام محلل مالي أن تتمكن البورصة المصرية من الارتفاع خلال جلسة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء على أساس التسويات التي يقابلها انتهاء الجولة الأولى من انتخابات رئاسة الجمهورية فضلا عن إتمام صفقة بيع أسهم "موبينيل".
وأضاف أن السوق سيشهد ارتفاعات متتالية بداية من جلسة الأسبوع القادم وحتى اختيار رئيس مصر في جولة الإعادة متوقعا عدم فوز أي مرشح من الجولة الأولى.
وقال إن سيناريو البورصة سيكون وفق قيام الأفراد وصناديق الاستثمار بعمليات شرائية اليوم وغدا فيما سيكون يوم الأربعاء القادم إجازة رسمية في البورصة حيث ستبدأ مرحلة التصويت في انتخابات الرئاسة، وبالتالي سيكون تسويات العمليات المنفذة بجلسة اليوم وغدا في يوم الأحد من الأسبوع القادم والتي سيقابلها أيضا إتمام صفقة بيع كامل أسهم "موبينيل" إلى شركة أم تي تليكوم اس سي ال.
وتوقع نادي عزام أن من سيقوم بعمليات شراء خلال الجلسات المتبقية في الأسبوع الحالي سيحقق أرباحا تتراوح ما بين 10% و 15% وذلك في أي ورقة مالية بدون استثناء، متوقعا أن تصعد الأسهم خلال جلسة يوم الأحد المقبل بين 6 و 7 و 10% فبعد أداء متذبذب بين الهبوط والارتفاع الطفيف والذي استمر طيلة 15 شهرا بسبب انتظار المستثمرين بجميع أنواعهم وفئاتهم لاستقرار الأوضاع الأمنية وانتخاب رئيس جمهورية وهو ما سيحدث بالفعل مع إعلان فوز أي مرشح أيا كانت انتماءاته.
وأضاف أن هناك توقعات قوية بدخول أموال المستثمرين الأجانب والصناديق في البورصة قبل إعلان رئيس الجمهورية الفائز وهو ما سيشهده السوق خلال جلسة اليوم وغدا ثم يبدءوا في البيع مع دخول الأفراد من جديد إلى السوق بعد استقرار الأوضاع مجددا.
وحول إتمام صفقة بيع عدد 100 مليون سهم من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" والتي ينتهي العرض الخاص بها يوم الأربعاء القادم أوضح أن المستثمرين الأفراد الذين لم يقوموا ببيع أسهم موبينيل خلال فترة عرض الشراء الإجباري التي ستنتهي يوم الأربعاء المقبل لصالح شركة "أم تي تليكوم اس سي ال" سيبدأون في بيع الأسهم التي بحوزتهم إذا رغبوا في ذلك يوم الأحد وهو ما سيخلق رواجا على أسهم الشركة.
وأضاف المحلل المالي أن لشركة "أم تي تليكوم اس سي ال" الحق في التقدم بطلب عرض جديد لهيئة الرقابة المالية لشراء باقي أسهم "موبينيل" التي ما زالت بحوزة المستثمرين إذا رأت أن ذلك الأمر سيؤدي إلى الإخلال بسياستها القادمة حيث لم تتمكن من شراء الأسهم التي ما زالت بحوزة المستثمرين إلا من خلال التقدم بعرض طلب شراء جديد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس