عرض مشاركة واحدة
قديم 05-21-2012, 12:15 PM   #26807
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-21-2012 الساعة : 12:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس "النيل لحليج الأقطان" يرى صعوبة عودة أسهم شركته للتداول لحين حسم دعوي الخصخصة






أكد السيد الصيفى، رئيس مجلس إدارة شركة "النيل لحليج الأقطان"، على أن الوضع الراهن الذى تمر به شركته حالياً يفرض على الجميع احترامه، فلايوجد إيردات أو تدفقات نقدية، وبالتالى لايوجد رؤية مستقبلية فى ظل حكم صادر ببطلان خصصة الشركة.
وأضاف فى تصريحات خاصة لــ "مباشر"، أنه من الصعب عودة أسهم الشركة للتداول، لان اتخاذ هذا الإجراء يؤدي لتسارع المستثمرين في الخروج من استثماراتهم عقب عودة التداول مرة أخرى.
وكانت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حمدي ياسين نائب رئيس مجلس الدولة قد أصدرت, في وقت سابق, أحكاما تاريخية ببطلان خصخصة النيل لحليج الأقطان وبناء علية م وقف التداول على أسهمها منذ 15 ديسمبر.2011.
وأشار الصيفى إلى أن الشركة تواجه العديد من العقبات فى ظل الحكم الصادر ببطلان خصصة الشركة، الامر الذى ادى الى صعوبة التصرف فى اصول الشركة والتى تعد المصدر الاساسي للايرادات مما يضعف قدرتها على الوفاء بالتزاماتها خاصة الاجور فضلا عن استمرار الدائنين فى مطالبة الشركة بتسديد الديون وهو ما تقوم الشركة بمخاطبتهم لتأجيلها، مؤكداً على صعوبة حصول الشركة على أى قروض فى ظل الوضع الراهن، لافتا الى أن الشركة انتهت من سداد كافة القروض الحسنة التى قدمت من كبار مساهميها التى وصلت فى بعض الاحيان الى 10 مليون جنيه.
ولفت إلى أن زراعة القطن والشركات العاملة فى مجال الحليج سوف تواجة أزمة كارثية خلال العام القادم نتيجة لعزوف المزارعين عن زراعة القطن للموسم الجديدة بنسبة 50% بسبب الأزمة الأخيرة فى عدم تسويق المزارعين أقطانهم حتى الآن مما قد يؤدى الى تناقص المساحة المنزرعة قطن الى 200 الف فدان بخلاف الموسم الماضى التى بلغت النسبة المنزرعة فيه 525 ألف فدان، وكانت مليونى فدان في الخمسينيات والستينيات، وما ترتب عليه من تدهور في الإنتاج المصري بالمقارنة بالإنتاج العالمي علي مدي الأعوام حتي وصل إلي 0.05% فقط من الناتج العالمي خلال الموسم الحالي.
وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة "النيل لحليج الأقطان"، أن الوقفات الاحتجاجية التى ينظمها العاملون كبدت الشركة خسائر باهظة وتتسبب فى مزيد من الخسائر وهو ما يؤثر على نتائج أعمالها. وتوقع استمرار تحقيق الشركة مزيد من الخسائر فى الفترة القادمة لاستمرار الاضرابات والاعتصامات.حيث اظهرت نتائج اعمال شركة النيل لحليج الاقطان خلال الاشهر التسعة الاولى من العام المالى الحالى 2011-2012 تكبدها خسائر قدرها 3.748 مليون جنيه مقابل صافى ربح 24.01 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2010-2011 وشهدت ادراج أرباح رأسمالية ناتجة عن بيع بعض الأصول .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060431040
يشار إلى أن شركة النيل لحلج الاقطان تم بيعها 1996 وتواجه صعوبة فى تنفيذ الحكم القضائى ببطلان خصخصتها نتيجة عدم امكانية تنفيذ الحكم بسبب بيع الشركة بنظام الاكتتاب العام فى البورصة والتقادم ونشوء اوضاع جديدة بعد نقل ملكية الاسهم من اكثر من طرف ولاثبات جدية الحكومة فى الاستثمار كما ان بعض الاسهم اصبحت فى حوزة بعض المستثمرين الاجانب اضافة الى ان تنفيذ الحكم بهذه الكيفية يعتبر ضربة كبرى للاستثمار فى مصر.
المصدر: خاص مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس