عرض مشاركة واحدة
قديم 05-21-2012, 12:34 PM   #6737
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-21-2012 الساعة : 12:34 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي ان مصر ليست في حاجة لقرض صندوق النقد الدولي والمقرر ب 2.3 مليار دولار.. مشيرا الي انه لم يذهب الي واشنطن علي الاطلاق ولم يلتق بأي مسئول في الصندوق لأن المفاوضات متوقفة مع الصندوق. قال ان مصر تتعامل باحترام مع صندوق النقد الدولي وان الاقتصاد المصري في طريقه للتحسن. زيادة الاحتياطي أشار الدكتور العقدة الي ان الاحتياطات الدولية بمصر من النقد الأجنبي بدأت في العودة مرة أخري الي الزيادة حيث زادت بمقدار نحو 100 مليون دولار خلال الشهر الماضي. قال ان بعض ما تدفعه بعض الدول العربية في إطار دعمها للاقتصاد المصري يجعل الاحتياطيات وموقفنا من النقد الأجنبي في وضع تحسن. قال ان وديعة المملكة العربية السعودية التي تقدر ب مليار دولار جاءت كأول بادرة لدعم الاقتصاد المصري من الأشقاء السعوديين. في انتظار تنفيذ باقي الوعود أضاف د. العقدة ان مصر في انتظار تنفيذ وعود بعض الاشقاء العرب لدعم الاقتصاد المصري وليس المقصود منحاً لا ترد بل يمكن ان تكون في شكل ودائع أو مشروعات محددة تم تمويلها من قبلهم. انخفاض معدل التضخم أوضح الدكتور العقدة ان معدل التضخم حاليا قد انخفض نسبيا ليسجل 13.9% مع استقرار عدد من أسعار السلع الرئيسية. قال ان سعر الفائدة يتم تحديده بمعرفة لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي وفقا لعدة متغيرات أهمها معدل التضخم بالسوق. تحسن الاقتصاد قال ان الاقتصاد سوف يتحسن بمعدل أكبر عقب الانتهاء من انتخاب رئيس الجمهورية والذي سوف يزيد معه معدل الاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس