عرض مشاركة واحدة
قديم 05-21-2012, 12:36 PM   #6739
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-21-2012 الساعة : 12:36 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد مستثمرون وأعضاء بمجالس الأعمال المشتركة أن هناك ترقباً من المستثمرين الأتراك والقطريين لنتائج الانتخابات الرئاسية فى مصر تمهيداً لضخ استثمارات جديدة فى العديد من القطاعات مؤكدين ضرورة استغلال محور قناة السويس فى إقامة مركز لصيانة السفن، وإقامة صناعات بالاستفادة من المواد الخام التى تمر بالقناة. وقال الدكتور محمد الشوا، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين الأتراك، إن 12 شركة تركية تعتزم ضخ استثمارات بمصر، إلا أنها تترقب نتائج الانتخابات الرئاسية. مضيفاً أن هذه الاستثمارات ستكون بالشراكة مع رجال أعمال مصريين، وتتركز استثماراتها فى مجالات الأثاث والنسيج والصباغة. وأضاف الشوا لـ«المصرى اليوم»، على هامش مؤتمر صحفى بالسفارة التركية، مساء أمس الأول، أن هناك ترقباً للأوضاع السياسية فى مصر حالياً، ومن المتوقع بدء ضخ هذه الاستثمارات عقب انتهاء الانتخابات، حيث إن هناك حالة من التفاؤل بمستقبل مناخ الاستثمار فى مصر فى الفترة المقبلة. من جانبه، طالب الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء السابق، بزيادة حجم التجارة بين مصر وتركيا فى الفترة المقبلة، مؤكداً أن العلاقات الاقتصادية يجب أن ترقى لمستوى العلاقات السياسية بين البلدين. وطالب شرف، الرئيس الجديد بضرورة تنمية قناة السويس واستغلال موقعها الاستراتيجى والذى يعد الأفضل على مستوى العالم وضرورة استغلاله كمركز عالمى لصيانة السفن. وقال حسن مالك رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال «ابدأ» إن المستثمرين الأتراك يترقبون استقرار الوضع السياسى والأمنى عقب انتخابات الرئاسة للدخول للسوق من خلال شراكة مع رجال أعمال مصريين. وطالب إسماعيل النجدى، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصرى ــ التركى بجمعية رجال الأعمال المصريين محور قناة السويس محور لوجستى، ويجب استغلال ذلك المحور، خاصة أنه إلى الآن لم نستفد إلا من خلال مرور السفن عبر قناة السويس، فى الوقت الذى نتجاهل فيه المحور الذى تمر به سفن محملة بالبترول من دول الخليج ويبلغ من 20 إلى 30 مليون برميل بترول خام سنويا، لافتاً إلى أن الهيئة أصدرت موافقات مبدئية لإنشاء استثمارات مصفيات تكرير البترول تقدر بـ3 مليارات يورو، مما يوفر 300 ألف برميل سولار وبنزين يومياً للسوق المصرية. فى سياق متصل، أرجع الدكتور عادل رحومة، أمين عام المجلس المصرى ــ القطرى، قرار المستثمرين القطريين بتأجيل ضخ استثمارات جديدة لما بعد الانتخابات بسبب عدم الاستقرار السياسى فى مصر حتى الآن. وقال «رحومة»، فى تصريح خاص، إن القطريين أرجأوا ضخ استثماراتهم لحين اختيار رئيس للجمهورية، مشيراً إلى أن هذا القرار ليس منفرداً بل يأتى ضمن توجه خليجى. ويعقد المكتب التنفيذى لمجلس الأعمال المصرى ــ القطرى المشترك اجتماعاً اليوم «الإثنين»، فى القاهرة لتحديد موعد لعقد اجتماع بين طرفى المجلس خلال الفترة المقبلة، لمناقشة مصير الاستثمار القطرى فى مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس