عرض مشاركة واحدة
قديم 05-21-2012, 12:44 PM   #6747
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-21-2012 الساعة : 12:44 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حرص الهيئة على التواصل مع المصريين بالخارج ومساندتهم ودعوتهم للمشاركة فى دعم وتنمية الاقتصاد الوطنى, وكذا توحيد الجهود من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية التى تواجه مصر, والتى لن يتم تخطيها سوى بجذب الاستثمارات ورءوس الأموال المحلية والأجنبية والوصول إلى المستثمر المصرى سواء المقيم فى مصر أو خارجها. وأشار فى تصريحات له اليوم - بعد عودته من جوله نظمتها وزارة الخارجية لعدد من الدول العربية شملت دول لبنان والبحرين وسلطنة عمان - إلى أن الهيئة العامة للاستثمار قامت بإنشاء إدارة خاصة لشئون المصريين بالخارج بهدف فتح قنوات اتصال مباشرة مع المصريين المغتربين لاشراكهم فى عملية التنمية ودفع عجلة الاستثمار فى مصر. وأوضح أن الجولة هدفت فى المقام الأول إلى التعريف بدور هيئة الاستثمار فى مجال جذب الاستثمارات والخدمات التى يتم تقديمها للمصريين المغتربين بالخارج, والإجراءات والحوافز الجديدة التى من شأنها تشجيع المستثمرين على الاستثمار على أرض مصر, فضلاً عن الخدمات التى يتم تقديمها للمصريين المغتربين بالخارج. وكشف عن أن الجوله شهدت طرح عدد 112 فرصة استثمارية على المصريين بالخارج بمحافظات الجمهورية المختلفة, بالإضافة إلي استعراض المشروعات الكبرى ومشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص, كما تم عرض دور هيئة الاستثمار فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال مركز "بداية" لريادة الأعمال الذى أنشأته الهيئة لخدمة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة, مع عرض فرص الاستثمار فى المجال السكنى المعروضة من جانب وزارة الإسكان, وكذلك شهادات المصرى الدولارية, كما تم استعراض ما طرحته الحكومة المصرية مؤخرا من حزمة حوافز إجرائية جديدة من شأتها تحفيز الشركات للاستثمار فى مصر. ونوه بأن الوفد قام بالتعرف على المشاكل التى تواجه المصريين بالخارج ورصد مطالب أبناء الوطن لرفعها للجهات المعنية, والرد على استفسارات المصريين فى الخارج إزاء الفرص الاستثمارية المتاحة فى القطاعات المختلفة, وكل ما يود المصريون المغتربون معرفته للمشاركة الفاعلة فى العملية الاستثمارية. وأشار إلى أن فعاليات الجولة شهدت مقابلات مع الجهات المناظرة للجهات المصرية المختصة بالمشكلات التى تواجه الجالية المصرية في هذه الدول, فضلاً عن عقد سلسلة من اللقاءات الموسعة مع الجالية المصرية فى كلٍ من دول لبنان والبحرين وسلطنة عمان. وتضمنت نتائج الجولة عدد من التوصيات منها أهمية وجود مشروعات جاهزة يتم الاكتتاب فيها مثل إنشاء صندوق للمساهمة فى المشروعات القومية الكبرى, وكذلك أهمية وجود مكاتب تمثيل فى كلٍ من البحرين وسلطنة عمان, لتكون القناة الشرعية للتواصل مع المصريين بالخارج فى مجالى التجارة والاستثمار. وقال صالح إن وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق المشارك فى الجولة قام بتوجيه دعوة رسمية إلى رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان لتنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال العمانيين إلى مصر وذلك بهدف بحث فرص الاستثمار المشترك مع الشركات المناظرة والجهات المعنية, حيث رحب رئيس الغرفة العمانية بهذه الدعوة. وأعرب عن رغبته فى تفعيل مجلس الأعمال المصرى العمانى بأسرع وقت ممكن, والذى من شأنه تفعيل التعاون المشترك بين الدولتين وزيادة التبادل التجارى بين الشعبين الشقيقين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس