عرض مشاركة واحدة
قديم 05-21-2012, 12:51 PM   #6755
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-21-2012 الساعة : 12:51 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تقدمت شركة "جنان," التي تمتلكها الحكومة الإماراتية, بطلب رسمي للحكومةالمصرية ممثلة فى وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى للحصول على 100 ألف فدان في مشروع جنوب الوادى / توشكي/لاستصلاحها وزراعتها بمحاصيل الحبوب والأعلاف طبقا للقواعد التى تحددها الدولة . وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ محمد العتيبي, إنه سيتم الانتهاء من زراعة 36 ألف فدان بمحصول القمح ومحاصيل الأعلاف للاستفادة منها في إقامة أكبر مزرعة لإنتاج وتسمين الجاموس في العالم بالصعيد وجنوب الوادى بطاقة تصل إلى 10 آلاف رأس سنويا. وأضاف العتيبي - في تصريحات له اليوم - أنه يجري حاليا الإعداد لإنشاء كلية للزراعة الصحراوية بالتعاون مع وزارة التعليم المصرية بمنطقة شرق العوينات للاستفادة من المزايا النسبية لمنطقة شرق العوينات, كأحد النماذج لزراعة أصناف تواجه ارتفاع درجات الحرارة وتتحمل الجفاف بالمنطقة بالإضافة إلى تميزها بالزراعات النظيفة عالية الجودة والخالية من المبيدات والأسمدة الكيميائية. على صعيد آخر, وقعت الشركة الإماراتية للاستثمار الزراعي, بروتوكولا للتعاون المشترك مع شركة "أرض الخير" المملوكة لمؤسسة "مصر الخير" التي يترأسها الدكتور علي جمعة, مفتي الجمهورية, لشراء جميع محاصيل الأعلاف التي تنتجها بمشروع شرق العوينات في المساحات المخصصة لها من وزارتي الزراعة والأوقاف بنظام حق الانتفاع. وينص البروتوكول الذي شهده الدكتور سعد الحياني, رئيس الرابطة المصرية لمنتجي الجاموس, على حصول مشروع "أرض الخير" على كامل إنتاج شركة جنان من السيلاج, (محصول الذرة المدروس), ونباتات الأعلاف الخاصة بالماشية, وذلك لتوفير الأعلاف لمزارعها فى الصعيد, وكذلك المزارع التي تسعى "أرض الخير" لإنشائها خلال الفترة المقبلة وتصل إلى 260 مزرعة في 26 محافظة للمساهمة في الاكتفاء الذاتي في البروتين الحيواني للألبان أو اللحوم. وقال محسن محجوب, رئيس مجلس إدارة مشروع "أرض الخير" إن الهدف من توقيع البروتوكول يتمثل في توفير الأعلاف لمزارع مواشي "أرض الخير" بصفة مستمرة, خاصة أن شركة "جنان" تتمتع بإنتاج أعلاف عالية الجودة ستعمل على تغذية المواشي بشكل جيد. أضاف أن "أرض الخير" تسعى خلال الفترة المقبلة أن تتوسع في إنشاء مزارع المواشي لتصل إلى 260 مزرعة في 26 محافظة, وذلك للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من البروتين الحيواني سواء الألبان أو اللحوم وبأسعار أقل من الأسعار المتداولة في الأسواق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس