عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-2012, 01:32 PM   #6764
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-22-2012 الساعة : 01:32 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن هناك العديد من الشركات العربية والأجنبية الكبرى، قد أبدت رغبتها فى ضخ استثمارات ضخمة فى مشروعات كبيرة فى مصر خلال الشهور القليلة المقبلة.

وهو ما يؤكد ثقة المستثمرين فى منظومة الاقتصاد المصرى وما يمتلكه من إمكانات ومقومات وبنية أساسية قوية تؤهله؛ لتخطى هذه المرحلة الراهنة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين بأبوظبى على هامش أعمال مؤتمر الشراكة العربى الهندى للمشروعات الاستثمارية المنعقد بأبوظبى لأستعراض رؤية الحكومة لتطوير منظومة الأداء الاقتصادى خلال المرحلة الراهنة وأهم الإجراءات التى يجرى اتخاذها لتحسين مناخ وبيئة الأعمال لجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية إلى السوق المحلى.

وقال الوزير إن الحكومة حريصة على حل كافة المشكلات والمعوقات التى تواجه المستثمرين سواء كانوا مصريين أو عرب أو أجانب، لافتا إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة التى مرت بها مصر خلال المرحلة الماضية إلا أن هناك العديد من الفرص الأستثمارية القوية داخل السوق المصرى والدليل على ذلك رغبة عدد كبير من المستثمريين لتنفيذ مشروعات جديدة على أرض مصر.

وحول جهود الحكومة لحل مشاكل المستثمرين الإماراتيين، أوضح الوزير أن هناك لجنة وزارية لفض المنازعات تجتمع مرة كل أسبوعين، لبحث كل النزاعات والمشكلات التى تواجه المستثمرين بصفة عامة، لافتا إلى أن الاجتماع الأخير تناول مناقشة أهم المشاكل التى تواجه الشركات الإماراتية العاملة فى مصر وجارى حاليا وبتكليف من رئيس الوزراء اتخاذ الوزارات المعنية لكافة الإجراءات اللازمة للوصول إلى تسوية عادلة ومنصفة لكلا الجانبين المصرى والإماراتى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060431527

وفى رده على تساؤل حول أهمية استعادة "شعار صنع فى مصر"، أكد عيسى أن الصناعة المصرية قادرة بما تمتلكه من إمكانات ومقومات على إستعادة شعار صنع فى مصر لمكانته ليس فقط على المستوى الإقليمى فقط بل على المستوى الدولى من خلال زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية ودعم الابتكار والبحث العلمى إلى جانب خلق كوادر مدربة فى مجال التصميم الصناعى.

وفى نفس السياق، أكد المهندس ماهر لمعى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين بأبوظبى، أهمية الإسراع فى تحقيق الاستقرار السياسى والاقتصادى لمصر لإعادتها لمكانها الطبيعى على خريطة الاستثمار بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مطالبا الحكومة بتقديم المزيد من التيسيرات والحوافز لجذب المستثمرين للاستثمار فى مصر إلى جانب إيجاد حلول جذرية للمشكلات العالقة لبعض المستثمرين خاصة العرب والأجانب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس