عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2012, 07:54 AM   #26876
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-23-2012 الساعة : 07:54 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"سى بى إس": المصريون ينتخبون الرئيس دون أن يعرفوا صلاحياته





وصفت شبكة "سى بى إس" الإخبارية الأمريكية الانتخابات الرئاسية فى مصر بأنها انتخابات تاريخية، مشيرة فى الوقت نفسه إلى أن الناخبين فى مصر لا يعرفون حتى الآن سلطات الرئيس الجديد، وأنه ما زال يتعين عليهم انتظار توضيح هذه السلطات فى الدستور الجديد، الذى لم يتم إعداده حتى الآن.
وأوضحت الشبكة فى معرض تقرير عن انتخابات الرئاسة "أن مصر- التى كان يحكمها ملوك وفراعنة- تشهد الآن أول انتخابات رئاسية حرة، وأن ذلك يعنى أن هناك تاريخا يوشك أن تجرى كتابته فى مصر".
وجاء فى التقرير أن "دراما الانتخابات هيمنت على كل شىء فى مصر، وأن موضوع الانتخابات أصبح يهيمن تقريباً على أحاديث المصريين، الذين يكادون لا يتحدثون عن شىء آخر، فسواء تحدثوا عن التصويت لمرشحى الحرس القديم أو الجديد أو لمرشح إسلامى أو لا، فإنهم على أى حال يتحدثون عن الانتخابات".
وأشار تقرير شبكة "سى بى إس" إلى أن الانتخابات الرئاسية فى مصر تمثل شيئاً لم يشهده المصريون من قبل، حيث يشهدون مرشحين حقيقيين يتنافسون فى هذه الانتخابات، وأن الشىء المثير هو أن هناك خياراً ديمقراطياً حقيقياً أمام الناخبين، وأن هناك سباقاً سياسياً حقيقياً ستكون له نتائج ضخمة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط.
أما تليفزيون الـ"بى بى سى" البريطانى فوصف الانتخابات الرئاسية فى مصر بأنها تمثل نقطة تحول بالنسبة للمصريين.
وذكر التليفزيون البريطانى فى معرض تقرير له عن انتخابات الرئاسة أنها تعتبر أول انتخابات رئاسية حرة تجرى فى مصر، وأنها تمثل نقطة تحول حقيقية بالنسبة للمصريين، حيث أتيحت لهم الفرصة لاختيار رئيسهم لأول مرة فى تاريخ بلادهم.
وجاء فى التقرير "إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة طمأن المصريين بأنهم سيحددون بأنفسهم الرئيس القادم، ووعد بأن تكون الانتخابات نزيهة، وسيعقبها حكم مدنى".
من ناحية أخرى، أشار التقرير إلى أن رئيس الوزراء كمال الجنزورى أعرب عن أمله فى أن تكون الانتخابات هادئة، وأنه دعا المرشحين والقوى السياسية والأحزاب إلى حث مؤيديهم على احترام إرادة الآخرين، وقبول نتائج الانتخابات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060431797
وذكر تليفزيون الـ"بى بى سى" فى تقريره، أنه يتعين الأخذ فى الاعتبار حقيقة "أنه مهما كان الفائز فى هذه الانتخابات، فإن ذلك الفائز سيتعرض لضغوط شديدة من أجل مواجهة الأزمة الاقتصادية المتزايدة فى مصر، وأن ذلك يمثل تحدياً ضخماً".
وأضاف التقرير "أنه سيتعين على الرئيس الجديد إصلاح جهاز الشرطة من أجل مواجهة تزايد معدل الجريمة".
واختتم التليفزيون البريطانى تقريره بالإشارة إلى أن كثيرا من الخبراء يتفقون فى الرأى على أن مصر لديها إمكانيات، ولكن سيتعين على الرئيس القادم إجراء إصلاحات جادة، وأن يتحمل عبء تنفيذ توقعات الناخبين، وآمالهم الكبيرة المعلقة عليه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس