عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2012, 12:36 PM   #6766
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-23-2012 الساعة : 12:36 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وقعت شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء الأسبوع الماضي ملحق العقد الثالث للمرحلة الثالثة من محطة توليد شمال الجيزة، الدورة المركبة مع شركة (جنرال الكتريك الأمريكية)، لتتولى الآخيرة تنفيذ حزمة التوربينات الغازية بقيمة تصل إلى 118 مليون دولار.
قالت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء لـ (المال) إن الشركة الأمريكية قدمت تخفيضات مالية ووفرت لـ (القاهرة لإنتاج الكهرباء) عدة مزايا فنية للمشروع بناء على التعاقد المسبق للمرحلتين الأولى والثانية للمحطة نفسها، والذي تضمن توريد 4 توربينات غازية قدرة التوربينة الواحدة 250 ميجا وات.
ومن المخطط دخول المرحلة الثالثة الخدمة بداية عام 2014، لتصل قدرة محطة شمال الجيزة إلى نحو 2250 ميجاوات، بتكلفة إجمالية تصل لنحو 4 مليارات جنيه، وتعد أحد مشروعات الخطة الخمسية 2012/2017.
وأوضحت المصادر أن شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء بدأت أمس مفاوضات مع شركة جنرال الكتريك لتجديد عقد الصيانة للتوربينات الغازية بمحطة شمال القاهرة بقدرات 1500 ميجاوات، سعيا من الوزارة لاستمرار اجراءات صيانة المحطات ودخول العمرات حسب الجدول الزمني المخطط لها.
وأضافت المصادر أن الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة عقد اجتماعا يوم الاثنين مع ثلاث شركات لإنتاج الكهرباء تابعة للوزارة وهي: شرق الدلتا للإنتاج ووسط الدلتا وشركة شمال القاهرة، في حضور مسئولي شركة سيمنز الألمانية، لمناقشة برنامج الصيانة الذي تقوم به الشركة الألمانية للوحدات الواقعة في نطاق عمل هذه الشركات، كما ناقش أيضاً مشكلة الحريق الذي شب في إحدى سخانات محطة غرب القاهرة أثناء إجراء العمرة السنوية لها.
وأشارت إلى أن الوزير طلب إعداد تقرير فني حول هذه الواقعة، وتقدير النتائج المالية الناتجة عنها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس