عرض مشاركة واحدة
قديم 05-27-2012, 05:53 AM   #6805
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-27-2012 الساعة : 05:53 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أرجع تامر عبد الحميد مدير علاقات المستثمرين بشركة جنوب الوادي للاسمنت نمو صافي أرباح شركته خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 461.11% ليصل إلى 54.568 مليون جنيه، إلى توقف الانتاج خلال فترة المقارنة والتي شهدت ظروفا صعبة بسبب ثورة يناير التي ساهمت بشكل ما في زيادة اضرابات العمال وسفر الخبراء الأجانب في ظل غياب الأمن.
مضيفا أن بدأ إنتاج مصنع الكلينكر التابع للشركة في منتصف العام الماضي، علاوة على إحلالها الغاز الطبيعي بدلاً من المازوت في عملية الإنتاج كان لهما تأثير إيجابي على تخفيض التكلفة.
وأشار مدير علاقات المستثمرين ب (جنوب الوادي للأسمنت) إلى أن ارتفاع حجم مبيعات الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2012 نتيجة تحسن الأوضاع الاقتصادية بالبلاد، أدى إلى زيادة معدلات الطلب على الأسمنت بالإضافة إلى زيادة الاستقرار الأمني.
وأكد انتظارالشركة موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على دعوة الجمعية العمومية للشركة للموافقة على تعديل النظام الأساسي بما يسمح بإضافة بند الاستيراد والتصدير، مشددا على التأثير الإيجابي المنتظر لهذا لهذا القرار على هامش أرباحها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060433388

من جانبه قال عصام عبد العليم المحلل المالي بشركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية إن صافي أرباح (جنوب الوادي للأسمنت) خلال الربع الأول من العام 2012 والبالغة 54.568 مليون جنيه جاءت متفوقة على التوقعات المقدرة ب 30 مليون جنيه بنسبة 82%.
وأوضح عبد العليم أن نمو صافي أرباح الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي كان متوقعاً، نظرا لاعتمادها على مصنعها الجديد في تصنيع الكلينكر منذ منتصف العام الماضي، بالإضافة إلى استغنائها عن إيجار خطوط الغاز والمياه والكهرباء عبر امتلاكها خطوط بديلة وبالتالي تم تخفيض التكلفة، فضلا عن امتلاكها محفظة أوراق مالية بنحو 1.7 مليار جنيه تستثمر منها 450 مليون جنيه بشكل مباشر في سوق الأوراق المالية وبالتالي انعكس صعود المؤشرات خلال الفترة على أرباحها.
ورجح المحلل المالي ب (النعيم القابضة للاستثمارات المالية) أن يرتفع حجم استهلاك السوق من الاسمنت بنحو 3% خلال 2012 مدعوماً بتعويض عمليات البناء الخاص والعشوائي لنقص الطلب من شركات الاستثمار العقاري علاوة على اتجاه متوسط أسعار بيع الأسمنت للارتفاع مرة اخرى منذ بداية العام، إلا أنه أكد في الوقت نفسه صعوبة تأثير ذلك على هوامش ربحية شركات القطاع نظراً لارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والطاقة بالإضافة إلى تطبيق رسوم الطفلة بما يزيد من كلفة الإنتاج.
وكان مجلس إدارة شركة جنوب الوادي للأسمنت قد أعلن عن مؤشرات نتائج الأعمال عن الربع الأول من العام الحالي والتي أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 54.568 مليون جنيه، مقابل 9.725 جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بمعدل نمو 461.11%.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس