عرض مشاركة واحدة
قديم 05-27-2012, 07:10 PM   #26994
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-27-2012 الساعة : 07:10 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تأجيل مناقشة الغاء قانون التصالح مع المستثمرين





الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060433717
قرر الاجتماع المشترك للجنتى الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة بمجلس الشعب تأجيل مناقشة الغاء قانون التصالح مع المستثمرين بسبب الخلافات التى نشبت بين النواب .
ورفض سعد الحسينى رئيس لجنة الخطة والموازنة إلغاء القانون بالكامل ، وقال لابد من حل ثالث سواء برد قيمة الأراضي التى منحت للمستثمرين بأسعار اليوم أو الحصول على فوائد تراكمية متضاعفة يقدرها البنك المركزى .
وطالب النائب أبو العز الحريرى بعدم تجاهل انه تم الاستيلاء على مساحات هائلة من الأراضى لا يمكن التصالح فيها ورد النائب أحمد عطا الله قائلا ان القانون صدر فى الظلام وقبل انعقاد البرلمان ومن ثم فان الغائه كقانون يصبح أمرا ضروريا فى حين حذر النائب محمد سلامة من أن يتسبب القانون فى التصالح مع احمد عز وعاطف عبيد مؤكدا ضرورة إلغاء القانون .
وحذر النائب زياد بهاء الدين من إحراج هيئة الاستثمار بتحويلها إلى هيئة تشجع على الاستثمار وتحاسب المستثمرين فى ذات الوقت وقال ان توقيت صدور القانون غير ملائم ".
ودعا النائب إبراهيم محمد احمد عبد الرحمن لدراسة كل حالة على حدة واتخاذ قرار التصالح بناء علي هذه الدراسة.
وانتقد النائب اشرف بدر الدين وكيل لجنة الخطة والموازنة عدم إرسال الحكومة معلومات حول المستثمرين الذين من المقرر التصالح معهم .
من جانبه قال المستشار عمر الشريف مساعد وزير العدل لشئون التشريع ان المستثمر عندما تعامل مع الدولة كان حسن النية لأنه كان يتعامل مع دولة وليس أمامه إلا أن يأخذ الأرض بسعر حددته الدولة وهناك من أحيل للجنايات وصدر ضده حكم والحل هو رد الأرض إذا لم يتغير شكلها أو تقييم سعر الأرض وقت بيعها ورد القيمة .
وقال الدكتور طارق الدسوقى رئيس اللجنة الاقتصادية اننا نرفض حبس المستثمرين لأنه يرسل رسالة سلبية للمجتمع .
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس