عرض مشاركة واحدة
قديم 05-28-2012, 06:29 AM   #6840
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-28-2012 الساعة : 06:29 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد أحمد فرج سعودي رئيس مصلحة الجمارك انه لن يتم إجراء أي تعديلات في بنود التعريفة الجمركية حاليا علي الإطلاق مشيرا إلي ان ما يطرحه اتحاد الصناعات والغرف الصناعية من مقترحات يتم تقديمها إلي وزارة الصناعة والتجارة لدراستها فقط.
علاج ثغراتالسماح المؤقت
قال في حواره مع "الجمهورية" انه سيتم علاج الثغرات في نظام السماح المؤقت للحد من التهريب والتلاعب مثل نسبة الهالك وحجز العينات والطاقة الإنتاجية مشيرا إلي ان نظام السماح المؤقت يمثل أحد الأنظمة المهمة في زيادة الصادرات.
أوضح انه أصدر تعليمات مشددة لجميع الموانئ والمنافذ الجمركية علي مستوي الجمهورية بفتح وتفتيش كل الحاويات التي تمر عبر المنافذ سواء في حالات التصدير أو الاستيراد وذلك لاحكام الرقابة علي ظاهرة التهريب التي تزايدت بشكل خطير وكبير خلال الفترة الأخيرة خاصة الأدوية والمخدرات والأسلحة التي تهدد أمن مصر حيث تم مؤخرا ضبط 2 حاوية بها 42 مليون قرص ترامادول.
تلاعب وتحايل
أضاف ان هناك تلاعباً وتحايلاً يتم من جانب المستخلصين لاستخدام اسم الشركات والمصانع التي يعملون لحسابها في استيراد سلع وبضائع مخالفة حيث يستغلون التفويضات الممنوحة لهم وحول ظاهرة التهريب واستمرارها في تهديد الاقتصاد القومي.
قال ان التهريب لن يتوقف ومستمر طالما هناك تعريفة جمركية خاصة في ظل الانفلات الأمني حيث إن هناك من يحاول إدخال حاويات بمستندات مزورة ولكن تم ضبطها والتصدي لهم مشيرا إلي ان التهريب أنواع ولكن أخطرها تهريب وتزوير المستندات ونسبتها كبيرة في مجال السيارات وقطع الغيار والملابس الجاهزة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060433849
وهناك نوع آخر من التهريب وهو تهريب السلع والمنتجات مثل الأجهزة الكهربائية والمنزلية وهي محدودة جدا أما التهريب المادي يكون دائما في السجائر والملابس.
قال ان هناك جهوداً يتم بذلها لمحاصرة واحكام الرقابة علي التهريب حيث يوجد تعاون وتنسيق مع حرس الحدود والموانئ لمنع التهريب إلي جانب الحملات المتواصلة علي الأسواق والمخازن بنظام المراجعة اللاحقة وفقا للمادة 30 من قانون الجمارك.
الاحتفاظ بالمستندات ضرورة
مشيرا إلي انه يجب علي محلات بيع الملابس الجاهزة وغيرها من المنتجات التي تباع بالأسواق ان تحتفظ بالمستندات والفواتير لمدة 5 سنوات علي الأقل وفقا للقانون.
* وحول إدخال أنظمة جديدة للتعالم مع مصلحة الجمارك؟
** قال رئيس مصلحة الجمارك ان هناك أنظمة جديدة تم إدخالها وأخري جار إدخالها وهي السداد الالكتروني والإفراج المسبق وغيرها إلي جانب الربط الالكتروني والتعامل بنظام الشباك الواحد لمنع تداول المستندات بحيث يتم الحد من تدخل العنصر البشري لضمان عدم وجود أي تلاعب أو تحايل.
قائمة بيضاء
* وحول نظام القائمة البيضاء؟
** أكد أحمد فرج سعودي ان نظام القائمة البيضاء قائم ويتم تطبيقه ويخدم كبار العملاء مع الجمارك الملتزمين من البداية والذين لم يرتكبوا أي مخالفات حيث تستبدل الضمانات الآلية بأصول المنشأة كما ان إطلاق مسمي كبار العملاء يكون علي كل من يزيد حجم تعاملاته علي 5 ملايين دولار في السنة.
* وحول مشروع قانون الجمارك الجديد والملامح الرئيسية؟
** قال ان مشروع قانون الجمارك الجديد تضمن أبواباً جديدة مثل المخاطر والمراجعة اللاحقة والإفراج المسبق وتقسيط الرسوم الجمركية كما تضمن مشروع القانون الجديد مواد جديدة عن تغليظ العقوبة في التهريب وتصل إلي المصادرة والحبس وأضاف ان مشروع القانون جاهز للتقديم إلي مجلس الشعب لإقراره هذه الدورة.
* وحول الأسعار الاسترشادية التي يتم وضعها لبعض السلع والمنتجات وما الفائدة منها؟
** تم وضعها بالاتفاق مع التجار والصناع في الملابس الجاهزة بهدف التعامل بها كمعيار لمستوي الأسعار في فواتير الاستيراد بحيث أي اختلاف في القيمة بالفواتير يتم تطبيق القانون والتعامل علي أصل الفاتورة وفي حالة الاختلاف يتم اللجوء إلي التحكيم والتحكيم العالمي وتطبيق المادة 7 من الجات وأضاف انه يتم تعديل الأسعار الاسترشادية لأي سلع وفقا لمقتضيات السوق والتغيرات التي تتطلب إجراء تعديل حتي لا يكون هناك أضرار وخسائر لقطاع علي حساب آخر إلي جانب الحد من التهريب أو التلاعب في الفواتير وتكون بمثابة قياس علي الأصل.
* وحول قانون الفاتورة وأهمية تطبيقه في ضبط السوق؟
** قال رئيس مصلحة الجمارك ان تطبيق قانون الفاتورة مهم جدا لاحكام ضبط السوق بحيث لا يتم البيع أو الشراء إلا من خلال فاتورة معتمدة بها رقم مسلسل والرقم الضريبي وليس بيان أسعار والحقيقة ان المواطن عليه دور رئيسي في الالتزام بتطبيق القانون من خلال إصراره علي الحصول علي فاتورة بيع عند شرائه أي سلع أو منتجات مشيرا إلي ان عدم وجود فاتورة يؤدي إلي زيادة حالات التهريب المستمرة من سداد حق الدولة إلي انتشار الاقتصاد السري مما يساهم في زيادة حجم الواردات لذا حان الوقت للتعامل بالفاتورة الرسمية حتي يتم القضاء علي التهريب تماما وحصر المجتمع الضريبي.
طوارئ استعدادا لعودة المصريين
* وحول عودة المصريين بالخارج بالاستعدادات التي تتم؟
** قال ان هناك حالة من الطوارئ كل عام حيث يتم تطبيق حد الإعفاء الذي تطور منذ سنوات كما ان هناك تعليمات بتسهيل وتيسير خروج العائدين دون أي معاناة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060433849
وحول تحديد قيم النقد الأجنبي مع المسافرين أو العائدين.. قال ان هناك إجراءات يتم تطبيقها وهي ان المسافرين يجب ألا يزيد النقد الأجنبي الذي يحمله علي 10 آلاف دولار أو ما يعادلها فقط وخلاف ذلك يتم منعه أما بالنسبة للعائدين فمسموح بالدخول بأي مبالغ للنقد الأجنبي بشرط تقديم إقرار بذلك.
ربط المنافذالكترونيا نهاية العام
* وحول استكمال عمليات التطوير والتحديث في مصلحة الجمارك؟
** قال أحمد فرج سعودي انه سيتم الانتهاء من الربط الالكتروني لجميع المنافذ والموانئ نهاية العام الحالي من خلال قاعدة معلومات متكاملة قوية يسهل الدخول عليها واستخدامها في أي وقت أو من أي منفذ مشيرا إلي انه

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس