عرض مشاركة واحدة
قديم 05-28-2012, 06:29 AM   #6841
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-28-2012 الساعة : 06:29 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
تواجه شركة (مصر للألومنيوم) منافسة شديدة بسبب دخول كميات كبيرة من قطاعات الألومنيوم المستوردة أو المهربة من الصين إلى مصر وهي مخالفة للمواصفات القياسية العالمية كما أنها تباع بأسعار رخيصة جداً داخل السوق المحلية مقارنة بنظيرتها من منتجات الشركة.
قال مصدر مسئول بقطاع الشئون المالية بالشركة لـ (المال) إن المنتجات الصينية من قطاعات الألومنيوم تباع بأسعار أقل من السوق المحلية بحوالي 30% إلى جانب أنها غير مطابقة للمواصفات، حيث لا يتجاوز سمك القطاع الصيني المستورد أو المهرب 1 مم، بينما لا تقل المواصفة القياسية العالمية عن 1.5 مم للقطاع الواحد.
وأشار إلى أن بعض شركات المعادن اتجهت إلى شراء القطاعات الصينية مما أدى إلى انخفاض مبيعات شركة (مصر للألومنيوم) السنوية بنسبة 15%.
يذكر أن السوق المحلية لديها 8 شركات تنتج قطاعات الألومنيوم أهمها (للألومنيوم)، حيث تبيع هذه الشركات قطاعات الألومنيوم لحوالي 300 شركة لتشكيل المعادن بحجم إنتاج إجمالي يصل إلى 60 ألف طن سنوياً منها 40 ألف طن للاستهلاك المحلي و20 ألفاً للسوق الخارجية.
كما تستهدف شركة مصر للألومنيوم التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية تحقيق إجالي مبيعات يصل إلى 5.5 مليار جنيه بنهاية عام 2012.
وقال إن المستهدف تسويقه للسوق المحلية خلال عام 2012 تصل قيمته إلى 3 مليارات جنيه، مقابل مليار و500 مليون جنيه العام الماضي، كما إن المستهدف تسويقه بالنسبة للسوق الخارجية يقترب من 3 مليارات جنيه أيضاً في مقابل مليار و800 مليون جنيه في العام الماضي.
وتقوم شركة (مصر للألومنيوم) بإعداد 6 جوالات ترويجية بدول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الجنوبية بشكل سنوي، وذلك لاختراق أسواق هذه الدول وزيادة حجم الصادرات الإجمالية للشركة.
وقال مصدر مسئول بقطاع الشئون المالية بالشركة لـ (المال) إن هذه الجوالات تستهدف الشركة من ورائها الترويج لمنتجاتها بأسواق دول الاتحاد الأوروبى وأمريكا الشمالية والجنوبية والتعرف على المشاكل والصعوبات التى تواجه عمليات تسويق المنتج ومعرفة حجم المنافسة التى تتعرض لها منتجات الشركة بهذه الأسواق .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس