عرض مشاركة واحدة
قديم 05-28-2012, 06:33 AM   #6847
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-28-2012 الساعة : 06:33 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

حصلت وزارة البترول على موافقة وزارة الدفاع على طرح المناطق الجديدة التى تعتزم الشركة القابضة للغازات طرحها أمام الشركات العالمية للتنقيب عن الغاز، متضمنة للمرة الأولى 4 مناطق قرب خط الحدود الشرقية فى البحر المتوسط مع إسرائيل.

وقالت مصادر مسؤولة فى وزارة البترول، إن وزارة الدفاع حصلت على جميع التفاصيل المتعلقة بالمناطق وعمليات التنقيب المستهدفة لضمان تأمينها وطرحها فى المزايدة الجديدة.

وأضافت أن بعض المناطق الجديدة ستكون ملامسة لخط الحدود البحرى الذى حددته الحكومة المصرية مع الجانب الإسرائيلى، مشيرة إلى أن هذا الخط يتفق مع القانون الدولى ومعاهدة ترسيم حدود أعالى البحار التى وقعتها مصر.

وتستهدف الشركة القابضة للغازات جذب استثمارات إجمالية تقدر بـ4 مليارات دولار من خلال عمليات التنقيب فى المناطق المطروحة للتنقيب.

وقال وزير البترول المهندس عبدالله غراب إن «إيجاس» ستقوم خلال الأسبوع الجارى بطرح المزايدة أمام الشركات الدولية، مشيراً إلى أنها ستشمل بعض المناطق البحرية الجديدة فى شرق البحر المتوسط، وقرب الحدود البحرية مع إسرائيل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060433856

وقال المهندس محمد شعيب، رئيس الشركة القابضة للغازات، إن هذه المزايدة مهمة للغاية لتعزيز إنتاج الغاز بما يخدم خطط التنمية فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وتقدر هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية حجم احتياطى الغاز به بـ223 تريليون قدم مكعب من الغاز، فى حين أن الاحتياطى الرسمى المعلن يقدر بـ76 تريليون قدم مكعب.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس