عرض مشاركة واحدة
قديم 05-29-2012, 08:16 AM   #27028
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-29-2012 الساعة : 08:16 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة: نتبني أفضل الممارسات الدولية لضمان قيام خبراء الاستثمار باتخاذ القرارات المناسبة




أحتفل اليوم معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA، الرابطة العالمية لمحترفي الاستثمار التي تضع معايير الامتياز المهني، بالذكرى الخمسين لإطلاق برنامج المحلل المالي المعتمد CFA، من خلال استضافة مراسم الافتتاح المشترك لجلسة التداول في البورصة المصرية.
وستكون مصر، إلى جانب 22 مدينة أخرى تشمل لندن ونيويورك وهونغ كونغ ومومباي وسنغافورة، جزءاً من سلسلة فعاليات أسواق الأوراق المالية، التي تجري في مراكز مالية رئيسية حول العالم، تمثل العدد الأكبر من الأسواق التي افتتحت أو أغلقت من قبل مؤسسة واحدة في يوم واحد.
كما تجري الاحتفالية مع الاستعدادات لامتحانات CFA في عطلة نهاية هذا الأسبوع، التي يجريها أكثر من 149 ألف مرشح مسجل من 168 بلداً، يتقدمون إلى اختبارات CFA للمستوى الأول والثاني والثالث، في 2 يونيو. من بينه نحو 3570 مرشح من الشرق الأوسط، سيخضعون للاختبار في القاهرة بالإضافة إلى أبوظبي ودبي والدوحة والكويت والبحرين وبيروت.
وتجري الفعاليات بالترافق مع الاحتفالات اليوبيلية لمعهد المحللين الماليين المعتمدين، الذي قدم أول اختبار للمحللين الماليين المعتمدين CFA في يونيو 1963. إلى جانب هذه الاحتفالية، جرى الكشف عن شعار جديد يرمز إلى تجمّع محترفي الاستثمار العالمي المركز على جوهر أخلاقيات العمل وأفضل الممارسات.
يذكر أن ترخيص المحلل المالي المعتمد CFA يضع معايير العمل الاستثماري، ويحظى باعتراف عالمي كمرجع أساسي في مجال أخلاق المهنة. وبعد الاختبار الذي جرى أول مرة، حصل 268 محترفاً استثمارياً على ترخيص CFA كمحلل مالي معتمد. وبعد 50 عاماً تقريباً، سيفوق عدد حاملي الترخيص 100 ألف محلل مالي معتمد في 137 بلداً وإقليماً، يمثلون أعلى المستويات والكفاءات المهنية في مجتمع الاستثمار العالمي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060434421
ورحّب الدكتور محمد عمران ، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية باستضافة احتفالية برنامج المحلل المالي المعتمد في البورصة المصرية ضمن المراكز المالية المختلفة التي ستحتفل بذات المناسبة مؤكدا على أن البورصة المصرية والتي تعد أقدم الأسواق المالية في المنطقة العربية تتبنى أفضل الممارسات الدولية لضمان قيام خبراء الاستثمار باتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب مشيرا إلى أن البورصة المصرية تعمل دوما على المساعدة في تشجيع وتوعية وتعليم خبراء الاستثمار العاملين في مصر، وترحب بتواجد برامج مثل برنامج المحلل المالي المعتمد CFA في السوق المحلي، وذلك بالتناغم مع كافة البرامج المعنية بتطوير مهارات المسؤولين الماليين، وهو أمر ستنعكس نتائجه بكل تأكيد في شكل أداء أفضل لكافة الشركات.
ومن جانبه توجه عمرو حسين الألفي رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في مصر بالشكر لمستضيفيه في البورصة المصرية، وقال: "تتبوأ مصر مكانتها إلى جانب المراكز المالية الرئيسية في العالم من خلال المساعدة في الاحتفال بالذكرى الخمسين لإطلاق برنامج المحلل المالي المعتمد CFA. يعبّر هذا اليوم عمّا حققه معهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA) خلال نصف القرن الماضي، كما يعبّر عن الدور المهم الذي يضطلع به في العمل مع الحكومات والمشرعين وأسواق المال والشركات التجارية في المساعدة على تنمية وتطوير أفضل الممارسات العالمية. ومع استمرار الاقتصاد العالمي في النمو والنضوج، فقد أعادت الأزمة المالية الحالية التأكيد على أهمية الأخلاق والتعليم والحوكمة الجيدة للشركات في الأسواق المالية".
وفي بيان صحفي علق المحلل المالي المعتمد جون دي روجرز، رئيس والرئيس التنفيذي لمعهد CFA للمحللين الماليين المعتمدين، قائلاً: "لا شيء أفضل من مناسبة عالمية بهذا الحجم للاحتفال بالنجاح والتأثير العالمي لبرنامج المحللين الماليين المعتمدين. لقد نما برنامج المحلل المالي المعتمد بصورة هائلة منذ أول اختبار، متوسعاً إلى أكثر من 100 ألف محلل معتمد يمارسون أعلى مستوى من المعايير المهنية والأخلاقية. لقد واجه القطاع المالي تحديات كثيرة منذ انطلاق البرنامج، وأنا فخور بالتأثير المستمر لمعهد المحللين الماليين المعتمدين على تعزيز الأخلاق، وتوطيد مفاهيم التعليم والامتياز في المهنة".
المصدر: مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس