عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2012, 06:30 AM   #27058
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2012 الساعة : 06:30 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوراسكوم للإنشاء اتفقت مع ماروبينى على توزيع منتجاتها فى أمريكا الشمالية





القاهرة - كشف عمر دروزة مدير علاقات المستثمرين بشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة (OCIC) للمال عن سعى شركته خلال الفترة المقبلة لتحقيق اقصى استفادة من السيولة الناتجة عن بيع وحدتها جافيلون فى امريكا الشمالية البالغة 604.6 مليون دولار عبر اجراء توسعات لمشروعاتها القائمة بامريكا الشمالية او اختراق اسواق جديدة .
اوضح دروزة ان منافذ توظيف السيولة لن تخرج على ثلاث احتمالات اهمها زيادة توسعات واستحواذات شركة الاسمدة فى امريكا الشمالية عبر مصنعها بتكساس او امكانية انشاء مصانع اخرى جديدة بالاضافة الى البحث والدراسة عن اى فرص استثمارية فى قطاع الاسمدة فى بعض البلدان التى لا تستثمر بها الشركة فضلا عن احتمالية تخصيص جزء منها لتوزيع ارباح على المساهمين وفقا لرؤية مجلس الادارة .
كانت شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة قد اعلنت فى بيان لها امس عن ان شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل اوراسكوم للاسمدة القابضة قد وافقت على بيع حصتها البالغة 16.8% فى مجموعة جافيلون لشركة ماروبينى اليابانية بقيمة تصل الى 604.8مليون دولار فى حين قيمت ماروبينى 100% من جافيلون بنحو 3.6 مليار دولار .
اوضحت اوراسكوم للانشاء انها استثمرت 340 مليون دولار مقابل حصة 20% فى جافيلون فى يوليو عام 2008 وتوقعت ان تنتهى اجراءات الصفقة بحلول سبتمبر المقبل .
اشار دروزة الى ان شركة جافيلون كانت معروضة للبيع منذ مايو 2011 وتعثرت عملية البيع لاحدى الشركات مضيفا ان اوراسكوم استحوذت على 20% من اسهم جافيلون والتى تعمل فى مجال توزيع الحبوب والاسمدة والطاقة فى اسواق امريكا الشمالية منذ بداية 2008 واصبحت ثالث اكبر شركة للحبوب فى امريكا الشمالية .
نجحت اوراسكوم فى تحقيق نجاحات ووجود قوى داخل السوق الامريكية بشكل اهلها للاستغناء عن حصتها فى جافيلون .
لفت مدير علاقات المستثمرين بالشركة الى اتفاق اوراسكوم للانشاء مع ماروبينى اليابانية على السماح للاخيرة بتسويق وتوزيع منتجاتها بداخل سوق امريكا الشمالية فى ظل المنفعة المتبادلة بين الكيانين خاصة مع اعتماد اوراسكوم خلال الفترة الحالية على منتجاتها الواردة من مصانعها بمصر وشمال افريقيا بالاضافة الى عدم وصول مصنعها بولاية تكساس لانتاج الاسمدة بالعمل بطاقته القصوى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060434870
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس