عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2012, 06:43 AM   #27063
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2012 الساعة : 06:43 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صالح كامل: ميركل منعت البيع عالمكشوف استناداً لحديث نبوي






أوضح رجل الأعمال السعودي صالح كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة أن المستشارة الألمانية "ميركل" منعت "البيع على المكشوف" في بلادها بسبب حديث النبي صلى الله عليه وسلم "لا تبع ما ليس عندك" لافتا إلى أنها سمعته منه خلال زيارتها للغرفة التجارية عقب الأزمة العالمية الأخيرة وقال: لو طبق هذا الحديث لما قامت الأزمة العالمية.
وطالب كامل الذي كان يتحدث على هامش ندوة أسواق المال الإسلامي التي نظمتها كلية دار الحكمة بتغيير مسمى البنوك الإسلامية إلى البنوك "الإبراهيمية" مرجعا ذلك لاتفاق الأديان السماوية الثلاثة على تحريم الربا والدعوة إلى الاقتصاد العادل الذي يحقق مصالح كل الأطراف بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060434883
وأضاف الذين يختصرون الإسلام في البنوك الإسلامية أو تحريم الربا يظلمونه لأنه أشمل من ذلك, فضلا عن أن الربا محرم في الديانات جميعا وقال: كان من الأولى أن نسمي هذه البنوك ب¯"الإبراهيمية" بدلا من الإسلامية فهذه الأديان تعود إلى أبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام, ولا يحق أن ننقص اليهودية والمسيحية حقهما في تحريم الربا.
واتهم كامل البنوك الإسلامية بعدم تحقيق الشريعة مرجعا ذلك لاهتمامها بالكم فقط دون الكيف رغم بدايتها قبل 30 عاما, كاشفا عن أن الحركة المصرفية الإسلامية وصلت إلى ما يعادل تريليوني دولار في العالم وأن نحو 500 مؤسسة إسلامية تعمل في الأسس الإسلامية للصيرفة.
وقال: في الشريعة الإسلامية "مقاصد وآليات"فالآليات أعتقد أنها مطابقة للشريعة في أغلب البنوك أما المقاصد قل أن تجد ما يحققها, مشيرا إلى أن البنوك الإسلامية تعاني مشكلة في تخطيط السيولة لأنها نشأت كبنوك والعلاقة بينها وبين المودعين لم تكن علاقة شركاء.
المصدر: السياسة الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس