عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2012, 06:53 AM   #6920
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2012 الساعة : 06:53 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أسواق الذهب تنتظر الرئيس القادم.. وعودة الأوضاع لطبيعتها.. وعودة الاستقرار وانتهاء الانتخابات حتي يعود الرواج والانتعاش للسوق مرة أخري.
وعلي الرغم من الهبوط الذي تعرضت له أسعار الذهب عالميا بسبب أزمة الديون اليونانية وهبوط سعر اليورو.. أدي إلي تراجع سعر جرام الذهب خلال شهر بواقع 15 جنيها.. واصبحت الأسعار حاليا فرصة كبيرة للشراء.. إلا أن حركة البيع والشراء شبه متوقفة وقد بلغ سعر جرام عيار 21-265 جنيها مقابل 280 جنيها في بداية هذا الشهر.
يقول د.وصفي أمين.. رئيس الشعبة العامة للمصوغات باتحاد الغرف التجارية.. علي الرغم من انخفاض أسعار الذهب بعد انخفاضه عالميا نتيجة أزمة الديون اليونانية وتراجع أسعار اليورو.. إلا أن القوة الشرائية داخل السوق المحلي منعدمة نتيجة تخوف أصحاب رؤساء الأموال من الاتجاه لشراء الذهب.. وفضلوا توافر السيولة النقدية لديهم لأن الأوضاع مازالت غير مستقرة في البلاد والكل في انتظار ما ستسفر عنه الانتخابات الرئاسية وهل ستعود الأوضاع في البلاد إلي حالة الاستقرار أم لا والكل في انتظار الرئيس الجديد.. حتي تعود الأمور إلي طبيعتها.. قال إن أسعار الذهب تراجعت خلال شهر ونصف الشهر حوالي 18 جنيها في الجرام.. حيث بلغ سعر الجرام حاليا 262 جنيها للجرام عيار ..21 مقابل 280 جنيها.. بينما بلغ سعر الاوقية في البورصات العالمية 1570 دولاراً وتعتبر هذه الفترة فرصة لاقتناء المشغولات الذهبية في ظل هذا التراجع الملحوظ في الأسعار.. إلا أن حالة عدم الاستقرار السياسي تؤثر بشكل واضح علي السعر التجاري وتسبب حالة من الكساد.. وتفضل الأغلبية أن تحتفظ بالسيولة خوفا من حدوث أي حالة من القلق.
ويقول نادي نجيب.. سكرتير عا م شعبة تجار المصوغات بالغرفة التجارية بالقاهرة: أثرت انتخابات الرئاسة بشكل ملحوظ علي حركة المبيعات والتعامل داخل أسواق المصوغات.. وأدت إلي حالة من التوقف عن البيع والشراء.. بسبب حالة القلق وعدم الاستقرار التي يشهدها الوضع السياسي والذي يؤثر بشكل كبير علي الأسواق التجارية.. وخاصة سوق الذهب.
قال إن سعر الجرام عيار 21 بلغ 265 جنيها.. حيث تشهد أسعار الذهب حاليا هبوطا ملحوظا.. بسبب الانخفاض العالمي في أسعاره نتيجة أزمة ديون اليونان وتراجع أسعار اليورو بواقع 15 قرشا.. وكل هذا أثر بشكل ملحوظ علي أسعار الذهب في السوق المحلي.. وبلغ سعر الأوقية في البورصات العالمية 1560 دولاراً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060434902
تراجع سعر جرام الذهب 15 جنيها
أضاف أن سعر الجرام تراجع خلال شهر بواقع 15 جنيها.. بعد أن وصل سعر الجرام عيار 21 إلي 280 جنيها وهبط إلي 265 جنيها أما عيار ..18 فبلغ سعره 235 جنيها.
ورغم هذا الانخفاض في الأسعار إلا أن السوق شبه متوقف.
ويعتقد نادي نجيب أن تظل حالة الكساد هذه حتي انتخاب الرئيس القادم وإذا كان سيحقق الاستقرار في البلاد لأن الأسواق لن تعود للانتعاش إلا بعد الاستقرار الكامل.
ويقول عماد جمال الدين.. مسئول إحدي شركات الصرافة.. إن أزمة ديون اليونان والتلويح بخروجها من الاتحاد الأوروبي. أدي إلي هبوط سعر اليورو أمس بواقع 6 قروش.. مسجلا 750 قرشا للشراء و760 قرشا لسعر البيع.. ونتيجة انخفاض أسعاره زاد الطلب علي شراء اليورو.
أضاف أن أسعار الدولار لاتزال مستقرة عند 6 جنيهات و3 قروش ونصف للشراء و6 جنيهات و4 قروش ونصف للبيع.. والطلب علي شرائه في الحدود الطبيعية.. والمعروض منه يكفي حجم الطلب علي الشراء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس