عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2012, 06:55 AM   #6924
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2012 الساعة : 06:55 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تسعى إدارة البورصة المصرية لتفعيل دزر لجنة المراجعة بالشركات المدرجة بجداول البورصة ويكمن دور لجنة المراجعة بالشركات المدرجة فى مناقشة تقريرها أثناء انعقاد الجمعيات العمومية للشركات لكشف جميع الأمور الخاصة بالشركات أمام المستثمرين ومن ثم بحث أسباب التقصير فى حالة تعرض الشركة لغرامة بسبب عدم الأفصاح أو تعرض سهمها للايقاف .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060434907
وعلمت العالم اليوم أن ملامح تلك التعديلات التى تجرى حالياً تتمثل فى مناقشة تقرير اللجنة أثناء انعقاد الجمعية العامة للشركة واعتبارها أحد البنود الأساسية الواجب مناقشتها من قبل الادارة أمام مساهمى الشركة وذلك بهدف منح صغار المساهمين الفرصة فى التعرف على كل كبيرة وصغيرة بالشركة لتدعيم قدرتهم على الحفاظ على حقوقهم .
ومن المقرر أن تقوم إدارة البورصة بارسال تلك التعديلات تمهيداً لاعتمادها من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية الفترة المقبلة ومن ثم تفعيلها الفورى بهدف اتاحة السبل أمام المستثمرين للقدرة على الدفاع عن حقوقهم .
الجدير بالذكر أن لجنة المراجعة فى جميع الشركات المدرجة تتكون من أعضاء غير تنفيذيين بمجلس الادارة وذلك بهدف مناقشة مشروع الموازنة والقوائم المالية قبل عرضها على مجلس الادارة واعتمادها وقبل الدعوة الى الجمعية العمومية لمناقشتها كما أن تلك اللجنة يقع على عاتقها أيضاً القيام باعداد مذكرة تجاه تلك القوائم والمهام السابق ذكرها ومن ثم ارسالها الى هيئة الرقابة المالية والبورصة لضمان تحقيق مبدأ الشفافية وعدم اخفاء شىء على مراقب الحسابات بالشركة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس