عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2012, 07:07 AM   #6929
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2012 الساعة : 07:07 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تستعد قائمة البنوك الممولة لقرض الشركة المصرية للايثلين والبولي ايثلين (إيثليكو) التي تضم نحو 5 بنوك لتوقيع عقد التمويل النهائي اليوم أو غدا على أقصى تقدير بقيمة إجمالية مليار دولار.
ووفقاً لمصادر على صلة وثيقة بعملية التمويل فإن الشركة طلبت توقيع عقد التمويل أمس لكن البنوك طلبت التأجيل يوماً أو يومين على أقصى تقدير لاستكمال موافقاتها بشأن حصص المشاركة وضمان التغطية.
وقال مصدر وثيق الصلة بعمليات ترتيب وإدارة القرض إن تعديلات طفيفة تمت على عقد التمويل كانت سبباً في تأجيل التوقيع من الأسبوع الماضي وتم استكمالها.
وفعلت بنوك الأهلى ومصر والقاهرة أمس الأول تمويلاً معبرياً للشركة بقيمة 240 مليون دولار يستخدم في فتح اعتمادات مستندية وخطابات ضمان لصالح المقاول العام للمشروع شركة تويو اليابانية.
وتتضمن البنوك المرتية للتمويل تغطية مليار دولار ترتفع إلى 1.2 مليار دولار حال نجاحها في ترويجه وجذب بنوك آخرى للمشاركة بعد توقيع العقد.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060434922
وسيتم منح التمويل على شريحتين الأولى أجنبية بقيمة 630 مليون دولار والباقي بالعملة المحلية وتتوزع الحصص بواقع 450 مليون دولار للبنك الأهلي و225 مليوناً لبنك مصر ، و 175 مليون دولار للتجاري الدولي 75 للقاهرة ومثلها للمصرف العربي الدولي.
وأوضح المهندس احمد حلمي رئيس الشركة ل (المال) أن الجدول الزمني لتنفيذ مشروع الإيثلين تم تفعيله منذ أمس، بعد إصدار خطاب اعتماد لمقاول المشروع شركة (تويو) اليابانية بقيمة 240 مليون دولار.
من ناحية آخرى أشار أحمد حلمي إلى أن الشركة وقعت بالأحرف الأولى أمس على عقد الرخصة والتصميمات الأساسية لمشروع مشتقات البيوتادين بعد فوز شركة فيرسالس الإيطالية التابعة لمؤسسة إيني للبترول بالعقد بقيمة 8 ملايين دولار.
وأوضح حلمي أن الشركة الإيطالية تفوقت في عرضها المالي على شركة سيتوبك الصينية وكان عرضها أقل بنسبة 30 % عند العرض الصيني ولفت حلمي إلى أنه سيتم طرح مشروع البيوتادين على المقاولين العالمين لتنفيذ المشروع خلال 5 أشهر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس