عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2012, 07:42 AM   #27076
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2012 الساعة : 07:42 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة: قرار استقالتى لا رجعة فيه



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060434970


(اراب فايناس) - قال محمد عمران رئيس مجس غدارة البورصة المصرية ان قرار استقالته من منصبه والذي ينتوي تقديمها في أول يوليو المقبل مع وجود رئيس جديد للبلاد انه قرار لا رجعة فيه .
وقال محمد عمران علي هامش احتفالات الذكرى ال 50 لإطلاق برنامج المحلل المالي أن البورصة المصرية والتي تعد أقدم الأسواق المالية في المنطقة العربية تتبنى أفضل الممارسات الدولية لضمان قيام خبراء الاستثمار باتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب مشيرا إلى أن البورصة المصرية تعمل دوما على المساعدة في تشجيع وتوعية وتعليم خبراء الاستثمار العاملين في مصر، وترحب بتواجد برامج مثل برنامج المحلل المالي المعتمد CFA في السوق المحلي، وذلك بالتناغم مع كافة البرامج المعنية بتطوير مهارات المسؤولين الماليين، وهو أمر ستنعكس نتائجه بكل تأكيد في شكل أداء أفضل لكافة الشركات.
وكانت البورصة المصرية استضافت خلال مراسم افتتاح جلسة تداول أمس الثلاثاء احتفالات الذكرى ال 50 لإطلاق برنامج المحلل المالي المعتمد CFA بالتعاون مع معهد المحللين الماليين المعتمدين ، الرابطة العالمية لمحترفي الاستثمار التي تضع معايير الامتياز المهني .
من جانبه قال أشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إن الوقت الحالي غير مناسب لعرض قوانين اقتصادية جديدة أو تعديلات قوانين على البرلمان المصري لمناقشتها ، مشيرا الي ان الاحداث تفرض اولويتها علي التوقيت .
وأشار الشرقاوي انه بعد انتخاب الرئيس واستقرار الاجواء سيكون للملف الاقتصادي اولوية حسب تأكيدات مرشحي الرئاسة ، مشيرا الي ان القوانين الخاصة بالعدالة الاجتماعية التي تمس المواطنين ستكون في المقام الاول .
وأوضح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أنه سيتم تعديل قواعد الغرامات الخاصة بالتلاعب في الأسهم ، وذلك في إطار الرغبة في عدم تحديد سقف لعقوبة التلاعب كما هو معمول به الان والمحدده بـ 20 مليون جنيه لتصبح تقديرية وفقاً لكل حالة علي حده ، رافضا الافصاح عن عدد الحالات التي دعت الي الرغبة في تعديل القانون في الوقت الحالي .
وقال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان الهبوط الذي تشهده البورصة المصرية في الفترة الحالية أمرا طبيعيا وانعكاسا لحالة الإضراب التى يشهدها الشارع السياسى ، مؤكدا ان البورصة ليست بمنيْ عن الاوضاع الراهنة ، معربا عن أمله فى أن تهدأ الأوضاع بإنتخاب رئيس تمهيدا لبدء دوران عجلة الانتاج من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني .
من ناحية اخري قال رئيس البورصة ان قرار شطب اسهم موبينيل من عدمه قرار يعود للجنة القيد بالبورصة المصرية وليس قرار خاص من رئيس البورصة ، مشيرا الي أنه سيتم منح الشركة مهلة لمدة 3 أشهر أو أكثر لتوفيق اوضاعها وفق جديتها في هذا الامر .
وأشار عمران ان على موبينيل ان تقوم بتوفيق أوضاعها من خلال رفع الحد الأدنى لنسبة التداول الحر لأسهم الشركة إلى 5 في المائة ، حيث تراجعت نسبة التداول الحر لأسهم الشركة بعد استحواذ فرانس تيليكوم علي 94 % من إجمالي أسهم رأس مال الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل ، بقيمة إجمالية بلغت 19.01 مليار جنيه.
وأوضح رئيس البورصة أنه فى حال قيام فرانس تيليكوم بزيادة نسبة التداول الحر لأسهم موبينيل سيستمر قيد أسهمها وفق قواعد قيد وشطب الاوراق المالية المعمول بها بالبورصة المصرية ، مشيرا الي ان ذلك هو ما تعهدت به فرانس تليكوم فى عرضها لشراء موبينيل .
وأشار عمران الى أنه من الممكن اطالة فترة السماح الممنوحة لموبينيل لتوفيق أوضاعها عن ثلاثة أشهر في حالة عدم تمكنها من الوفاء بتعهدها خلال تلك المدة في ضوء ما يلمس من جديتها ورغبتها في توفيق الأوضاع ، مشيرا الي ان البورصة ستضطر إلى شطب أسهم موبينيل من جداولها الرئيسية اذا رأت خلاف ذلك .
وحول قرار استقالته من منصبه والذي ينتوي عمران تقديمها في أول يوليو المقبل مع وجود رئيس جديد للبلاد قال رئيس البورصة المصرية انه قرار لا رجعة فيه .
المصدر : البورصة المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس