عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2012, 06:35 PM   #27085
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2012 الساعة : 06:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

هيرميس تنفى اى تعاملات مالية تربطها مع عائلة الرئيس السابق





القاهرة – قالت المجموعة المالية هيرميس القابضة (HRHO) انه لا يوجد لها تعاملات مالية مع اى من أفراد عائلة الرئيس السابق .
وقالت هيرميس انها قد تأسست عام 1984 لتصبح أكبر بنك استثمار في مصر والعالم العربى وترتيبها هو رقم 1 فى مصر، ورقم 2 فى الكويت، ورقم 1 فى دبى، ورقم 3 فى أبو ظبى، ورقم 4 فى عمان، ويبلغ عدد العاملين فى الشركة 1080 فى تسعة بلدان عربية هى مصر والسعودية والإمارات وقطر والكويت والأردن وعمان وسوريا ولبنان حيث تمثل الإيرادات من مصر بكل أنشطتها المختلفة حوالى 35% فقط من إجمالي الإيرادات. ويعتبر أكبر مساهمى الشركة مؤسسات وصناديق استثمار مصرية وعربية ودولية وعلى رأسهم - كأكبر مساهمى المجموعة - الصناديق السيادية فى دبى وحكومة أبو ظبى بالإضافة الى 11 الف مساهم وهى مسجلة فى بورصتى مصر ولندن.
وقالت المجموعة انه فى إطار حرصها الدائم على تعاملاتها، تؤكد هيرميس مجدداً عدم امتلاك أسرة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لأية حصة او أسهم فى المجموعة المالية هيرميس أو الشفافية فى كل أي ما يقرب من خمسين شركة تابعة للمجموعة وأن الاستثناء الوحيد هو أن السيد جمال مبارك وقبل دخوله العمل السياسى فى عام 1997 تملك حصة لا تزيد عن 18% فى واحدة فقط من الشركات الصغيرة التابعة للمجموعة وهى "المجموعة المالية للاستثمار المباشر" وهذه الحصة معلنة منذ تاريخ تأسيس الشركة فى مصر والعالم. ولا تتعدى عائدات شركة المجموعة المالية للاستثمار المباشر 7% فقط من إجمالى إيرادات المجموعة المالية هيرميس.
ويبلغ إجمالى ما حصل عليه السيد جمال مبارك من توزيعات على حصته فى الشركة التابعة فى حدود متوسط سنوى 880 الف دولار، علماً بأن سعر الصرف خلال تلك الفترة أقل من السعر الحالى، وتم دفع كل هذه المستحقات من هذه الشركة التابعة. وكل الأرقام وتوزيعات الحصص لأرباح الشركة مسجلة ومراقبة محلياً ودولياً منذ إنشائها.
وتوضح المجموعة المالية هيرميس أيضاً أنه لا يوجد تعاملات مالية على الإطلاق مع أى من افراد عائلة الرئيس السابق فى أى من انشطتها الأخرى باستثناء حسابان تداول فى البورصة المصرية للسيد علاء مبارك وللسيدة هايدى راسخ معلن باسميهما فى شركة التداول (السمسرة في الأوراق المالية). والمعروف أن أسرة الرئيس السابق لها عدد من حسابات لدى شركات تداول وبنوك أخرى فى مصر. وكان السيد علاء مبارك و السيدة هايدى راسخ يديران حسابهما بنفسيهما كما هو المتبع بجميع شركات الوساطة وعملائها.
و بدءا الحسابان عام 2006 بإيداع مبلغ حوالى 24.5 مليون جنيه بتحويلات رسمية من أحد البنوك المصرية. وقد حققت أنشطة التداول للسيد علاء مبارك والسيدة هايدى راسخ أرباحاً فى بعض العمليات وخسائر فى عمليات أخرى. وكانت جميع المسحوبات تحول رسمياً إلى أحد البنوك المصرية. وأن العائد على الاستثمار للحسابين مجتمعين كان فى حدود 13.5% متوسط سنوي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060435360
وتؤكد المجموعة المالية هيرميس أن لا علاقة لها بأى استثمارات أخرى لعائلة الرئيس السابق فى أى شركة أو مع أى جهة. كما تؤكد المجموعة المالية هيرميس أن كافة المديرين التنفيذيين ليست لهم أية علاقة مالية مع أي من أفراد عائلة الرئيس السابق سواء بشكل مباشر أو غير مباشر محليا أو دوليا. وبالتالى فأن الشركة لا علاقة لها بثروات الرئيس السابق وعائلته داخل أو خارج مصر، وتعلن الشركة بكل وضوح أن علاقتها بأسرة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لا تتعدى على الإطلاق المعلومات المقدمة والمعلنة والمسجلة.
وبالنسبة لصناديق حورس (الاستثمارية) فإنها جميعاً على اختلافها مملوكة لمؤسسات معروفة منها حكومات عربية بنسبة 35% ومؤسسات مالية عربية ومصرية بنسبة 27%، ومؤسسات دولية بنسبة 9%، وكبار المستثمرين العرب بنسبة 17%، وأفراد مصريون بنسبة 12% وبالتالي فهي ليست مملوكة لعائلة الرئيس السابق. وكان متوسط العائد على صناديق حورس هو 7.5% سنوياً حتى تاريخ 24/1/2011 (شاملاً توزيعات الأربـاح والأربـاح الرأسـمالية) علماً بأن أعلى أداء لأى صندوق منهم كان 14.7% وأقل صندوق حقق خسارة بنسبة -6.1 %.
تنفي المجموعة المالية هيرميس حصولها على أية امتيازات فى أى وقت وبأى شكل من الأشكال من الحكومة المصرية سواء لها بشكل مباشر أو لجميع صناديق الاستثمار التى تديرها محلياً ودولياً. وكانت الشركة حريصة دائماً على العمل فى ظل القوانين والقواعد المطبقة محلياً ودولياً خاصة وأنها بصفتها أكبر بنك استثمار فى مصر والعالم العربى تخضع لرقابة دولية صارمة وتحترم الشفافية الكاملة فى كل أعمالها ولا تستطيع الشركة أساسا إخفاء أى معلومات أو أرقام عن أى تعاملات لها مع أى فرد أو مؤسسة وفى أى وقت.
وتؤكد المجموعة المالية هيرميس أنها تحترم تماماً قواعد وضوابط القانون المصري لعملها أو عمل أي شركة تابعة لها، وإنها استطاعت النمو بشكل كبير داخل مصر وخارجها لما تضمه من خبرات وما تقدمه من استشارات ساهمت ولازلت تساهم في دفع عجلة الاقتصاد المصري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060435360
المصدر: بيان صحفى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس