عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2012, 05:59 AM   #6969
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-31-2012 الساعة : 05:59 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشفت قاعدة بيانات جديدة للبنك الدولي أن هناك عددا قليلا من الشركات العالمية الكبري تهيمن علي أسواق التصدير في البلدان النامية والمتقدمة‏,‏ مع استئثار نسبة أكبر من‏1%‏ من هذه الشركات علي أكثر من نصف إجمالي الصادرات وأحيانا ما يقارب الـ‏80%.‏
ومن بين الاستنتاجات الرئيسية التي كشفت عنها قاعدة البيانات الجديدة أن الشركات التي تسعي إلي الدخول إلي أسواق التصدير تواجه مصاعب شديدة تؤدي إلي انسحاب نسبة57% منها في المتوسط خلال عام من دخولها ذ وترتفع هذه النسبة إلي الثلثين في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء.
وتقول آنا مارجاريدا فيرنانديز رئيسة فريق عمل قاعدة البيانات ان الحكومات اعتادت التركيز علي مساعدة المصدرين في التوسع في منتجات وأسواق جديدة, ولكن ربما يتعين عليها بذل المزيد من الجهود لمساعدة هذه الشركات علي البقاء والاستمرار في هذه الأسواقس.
وتتيح قاعدة البيانات العالمية, التي أعدها فريق التجارة والتكامل الدولي التابع لمجموعة بحوث التنمية بالبنك الدولي, إمكان إجراء مقارنات بين البلدان عن المصدرين علي أساس عوامل مثل حجم الشركات وبقائها ونموها وتركزها. وستتم إضافة المزيد من البلدان مع توسع قاعدة البيانات. وحتي الآن, فإن معظم قواعد البيانات لا تركز علي الشركات المصدرة, وإنما علي مجموع تدفق السلع عبر الحدود علي أساس البلدان أو المنتجات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060435549
واستنادا إلي مجموعات البيانات التي تغطي عمليات التصدير التي يتم الحصول عليها مباشرة من هيئات الجمارك, من الممكن مقارنة هذه البيانات فيما بين البلدان. وتشمل التدابير التي تضمها قاعدة البيانات: توزيع الشركات حسب الحجم, وتنوعها من حيث المنتجات والأسواق, والعوامل المحركة لدخول الشركات إلي أسواق التصدير وخروجها واستمرارها, ومتوسط أسعار السلع المتداولة.
ويمكن أن تساعد قاعدة بيانات حركة الشركات المصدرة واضعي السياسات في تحديد الفرص في قطاعات معينة ومواجهة التحديات والمصاعب التي يواجهها مصدروها, خاصة فيما يتعلق بالدخول إلي أسواق التصدير والاستمرار فيها. وعلي سبيل المثال, يمكن استخدام هذه البيانات في تحليل أداء قطاعات التصدير في أحد البلدان, ومقارنة بالقطاعات المماثلة في المنطقة أو البلدان الأكثر غني. كما يمكن أن تسهل قاعدة البيانات إجراء تحليل لتأثير الرسوم الجمركية وغيرها من الحواجز التجارية. فمثلا, يمكن استخدام هذه البيانات في تقييم أثر التدابير الصارمة غير المتعلقة بالرسوم الجمركية علي أعداد شركات التصدير ومتوسط حجمها.
وتشير مارثا دينيس بيرولا, وهي خبيرة اقتصادية في مجموعة بحوث التنمية, إلي ان قاعدة بيانات تظهرمدي كبر درجة الحراك في أسواق التصدير

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس