عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2012, 06:17 AM   #6976
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-31-2012 الساعة : 06:17 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

ترغب في 100% من الأسهم في صفقة تتجاوز 1.2 مليار دولار

أخطرت مجموعة بلانت كونسورتيوم أمس إدارة المجموعة المالية – هيرمس برغبتها المبدئية في التقدم بعرض شراء بكامل أسهم المجموعة تتجاوز قيمته 1.2 مليار دولار لتشتعل بذلك المنافسة للسيطرة على أكبر بنك استثمار إقليمي في المنطقة.
كانت إدارة هيرمس قد أعلنت في 4 مايو الحالي عن اتفاق مبدئي مع شركة كيو انفيست القطرية يشمل استحواذ الثانية على 60% من أنشطة بنوك الاستثمار بها بالإضافة إلى استثماراتها في مجال البنية الأساسية مقبل ضخ 250 مليون دولار مع احتفظ الشركة القطرية بحق شراء ال 40% المتبقية مقابل 165 مليون دولار كحد أدنى خلال فترة تتراوح بين 12 و36شهراً.
ووفقاً لمذكرة معلومات عرض الشراء التي حصلت المال على نسخة منها فإن هيكل مؤسسي بلانت كونسورتيوم يضم عدداً من أبرز العاملين في القطاع المالي على رأسهم أحمد الحسيني، الشريك، العضو المنتدب السابق بمجموعة القلعة للاستثمار المباشر، ومحمود عبد اللطيف رئيس بنك الإسكندرية – سان باولو السابق، ومنى ياسين، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة- الشرق الأقصى السابق.
وتأسست بلانت كونسورتيوم كشركة تستهدف ممارسة أنشطة بنوك الاستثمار ولكنها قد تقصر أعمالها خلال السنوات الخمس المقبلة على تولي إدارة هيرمس في حال نجاحها في إتمام الصفقة.
وكشفت مذكرة المعلومات عن اعتزام بلانت كونسورتيوم تأسيس صندوق يحمل اسم (بلانت انفيستمنت) ذي غرض وحيد هو الاستحواذ على 100% من أسهم هيرمس كما سيتم تأسيس شركة مصرية لم يتحدد اسمها بعد للتوافق مع قوانين سوق المال المصرية لتقديم عرض الشراء باسمها وذلك في حال موافقة هيئة الرقابة المالية على العرض.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060435556
وتجرى حاليا بلانت كونسورتيوم جولات ترويجية لاستكمال التمويل اللازم للصفقة في الأسواق الخليجية والعالمية والمحلية، من المنتظر أن تنتهي خلال الستين يوماً المقبلة، وهي الفترة المحددة قانوناً للتقدم بعرض الشراء من تاريخ إخطار الشركة به وهو ما تم بالأمس.
وينتظر أن تتجاوز قيمة الصفقة 1.2 مليار دولار من بينها 650 مليون دولار قروضاً من 3 بنوك محلية وعالمية والباقي حقوق ملكية تتم المساهمة فيها من جانب مستثمرين عالميين.
وتتضمن خطة الاستحواذ عدداً من النقاط الرئيسية أهمها التوسع في أنشطة إصدار السندات والصكوك وترتيب القروض للعملاء بالإضافة لأنشطة بنوك الاستثمار الحالية مثل إدارة الطروحات العامة والخاصة والسمسرة وإدارة الصناديق والمحافظ وتقديم الاستشارات المالية والاستثمار المباشر.
كما تتضمن الخطة التخلص من الاستثمارات والأصول غير ذات الصلة بأنشطة المجموعة الرئيسية وذلك عن طريق بيعها بأعلى سعر ممكن والتركيز على العمل كبنك متكامل يجمع أنشطة البنوك الاستثمارية والتجارية ولك بالاستفادة من الحصة الكبيرة ببنك الاعتماد اللبناني والتي تبلغ 65%.
وحاولت المال الوصول إلى كل من أحمد الحسيني ومحمود عبد اللطيف للحصول على تعليق إلا نه تعذر الوصول إليهما.
وتزاول هيرمس أنشطة السمسرة في الأوراق المالية في 10 أسواق مال عربية تحتل مراكز الصدارة في العديد منها، حيث بلغت حصتها السوقية في مصر 28% في عام 2010، وفي الكويت 30% ، وعمان 21%، وأبو ظبي 22%، ودبي 12%، وقطر 12%، والبحرين 12%، وبلغ حجم الأصول تحت إدارتها في نهاية عام 2011، 3.3 مليار دولار، بالإضافة إلى استثمارات مباشرة بلغت قيمتها 980 مليون دولار في نهاية عام 2011، وأدارت هيرمس 17 عملية استحواذ واندماج في المنطقة منذ عام 2007.
وحتى الآن بلغت قيمتها نحو 7.2 مليار دولار في مقابل 5 عمليات فقط في الفترة نفسها لبنك استثمار (جلف مرجر) التالي في الترتيب لها من حيث عدد الصفقات.
ويبلغ رأس مال المجموعة نحو 2.39 مليار جنيه، موزعة على نحو 478 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الذي سجل في نهاية جلسة الأمس سعر إغلاق يبلغ 10.6 جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس