عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2012, 12:03 PM   #27134
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-31-2012 الساعة : 12:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تحويل مساهمى هيرميس للجنايات يربك السوق



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060435816

القاهرة - بالرغم من أنه لم يتم الإعلان رسميا عن إحالة نجلى الرئيس السابق و7 من رجال الأعمال إلى النيابة العامة بتهمة التلاعب فى البورصة وصناديق استثمار مع نهاية جلسة التداول، إلا أن تسرب الخبر إلى السوق خلال منتصف الجلسة أربك حركة التداولات وحد من الارتفاع الذى كان متوقعا للمؤشر الرئيسى بنهاية الجلسة.
وكان النائب العام، عبدالمجيد محمود، قد أحال أمس نجلى الرئيس السابق علاء وجمال مبارك و7 آخرين إلى محكمة الجنايات لتلاعبهما فى البورصة، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن المتهمين فى القضية هم حسن محمد حسنين هيكل، وياسر سليمان هشام الملوانى، وأيمن أحمد فتحى حسين سليمان، وأحمد فتحى حسين سليمان، وأحمد نعيم أحمد بدر، وعمرو محمد على القاضى، وحسين لطفى صبحى الشربينى
وبحسب المدير التنفيذى لشركة جلوبال لتداول الاوراق المالية، محمد فؤاد، فإن ما تم تداوله بين المستثمرين خلال منتصف الجلسة عن وجود تهم بقضية فساد فى تداولات البورصة تمس عددا من المساهمين الكبار فى شركة صاحبة وزن كبير فى المؤشر هيرميس ساهم فى الحد من ارتفاع كانت تنبئ به تعاملات نهاية الجلسة. وقد أغلق المؤشر الرئيسى EGX30 تعاملاته أمس مرتفعا بنسبة لم تتعد 0.04% ليصل إلى 4685.79 نقطة.
واقتصر تأثير تلك الأخبار السلبية للشركة على أداء سهمها عند حد ثبات سعره، حيث أنهى هيرميس (HRHO) التعاملات عند نفس المستوى الذى بدأ به الجلسة، وتصدرت شهادات الإيداع الدولية الخاصة به الشهادات المصرية المرتفعة بصعود 2.9%.
وقد ساهمت أيضا حالة التوتر السياسى فى الحد من ارتفاع المؤشر الرئيسى، أضاف المحلل، المستثمرون فى حالة حذر بسبب الوضع السياسى وهو ما يضعف حجم التعاملات بحسب تعبيره، مشيرا الى أن اقتراب السوق من نقاط دعم قوية عند مستوى 4650 نقطة ساهم فى دفع السوق لأعلى بشكل طفيف.
واعتبر فؤاد أن اقتراب الحكم فى قضية الرئيس السابق حسنى مبارك مطلع الشهر القادم، الى جانب حالة الاحتجاج الشعبى على نتائج الجولة الاولى من انتخابات الرئاسة ساهما فى تراجع الكثير من المستثمرين عن قرارات الشراء خوفا من المخاطر السياسية.
المصدر : جريدة الشروق

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس