عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2012, 12:17 PM   #27140
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-31-2012 الساعة : 12:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تقرير: المصريون الأكثر اهتمامًا بالاستقرار السياسي والاقتصادى على مستوى العالم





كشف أحدث تقرير دولى عن احتلال مصر المرتبة الأولي في قائمة أعلي عشرة دول علي مستوي العالم تعتبر الاستقرار السياسي شأنا هاما بنسبة بلغت 37%، يتبعها من حيث الاهتمام وضع الاقتصاد بنسبة 36% وهو ما جعل مصر تنضم الي بقية العالم في قلقه الكبير حول الاقتصاد أيضا لتحتل المركز التاسع علي مستوي العالم، كما احتلت المركز السادس على مستوى العالم من حيث القلق حول الجريمة بنسبة 17%.
وقال رام موهان، المدير العام لشركة الأبحاث الدولية صاحبه التقرير: إن البحث قد جرى على 28 ألف شخص من مستخدمى الإنترنت حول العالم لمعرفة مستويات ثقة المستهلك فى أنحاء العالم.
أوضح التقرير أنه بالرغم من قلق المصريين من الوضع السياسى، إلا أن مؤشر ثقة المستهلكين لفرص العمل المحلية، ارتفع بنسبة 9% خلال العام المقبل منذ الربع السابق، حيث يجد 54% منهم أنها جيدة أو ممتازة، وبالنسبة للأحوال المالية الشخصية خلال العام المقبل فقد ارتفعت ثقة المستهلكين المصريين بنسبة 3% عن الربع السابق لتصل إلى 58%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060435822
ويرى رام موهان، أن القفزة التي حدثت في ثقة المصريين لا تعتبر مفاجئة، فهناك أكثر من نصف المستهلكين الخاضعين للاستطلاع يرون أن بلادهم في حالة ركود بنسبة 85%، مقارنة بنسبة 90% تم تسجيلها بالربع السابق، ويظن أكثر من نصف المستهلكين (55%) أن بلدهم ستخرج من حالة الركود في العام القادم. فهم يثقون في قدراتهم ومواردهم ، وأن مصر ستخرج من حالة الركود.
وتعتقد النسبة الأخيرة أن القضاء علي الفساد وتطبيق سياسات جديدة سوف يتحسن الاقتصاد وحالهم أيضا وأن رؤية بعض الخبراء بأن مصر من الممكن أن تصبح واحدة من أعلي عشرة اقتصاديات علي مستوي العالم هي هدف يستحق العمل من أجل تحقيقه.
كما أشار التقرير إلى أن 65% من المستهلكين المصريين غيروا طريقة إنفاقهم للتوفير في المصروفات المنزلية و49% منهم يقولون بأنهم سيخفضون استهلاكهم للوجبات الجاهزة و45% منهم سينفقون أقل علي الملابس الجديدة و41% سيقللون من الترفيه خارج المنزل و41% سيخفضون استهلاك التليفون و30% سيؤجلون تحديث الأجهزة الإلكترونية و22% سيوفرون في البنزين والكهرباء، و12% سيحدون من التدخين، و11% سيقللون استخدامهم لسياراتهم لترشيد استهلاكهم الشهرى لحين استقرار الأحوال الاقتصادية.
المصدر: بوابة الأهرام

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس