عرض مشاركة واحدة
قديم 06-03-2012, 07:05 AM   #5812
 

كاتب الموضوع : محمود 9200 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-03-2012 الساعة : 07:05 AM
افتراضي رد: الاسهم الذهبيه اثناء جلسه التدوال اليوميه

"بلانت آى بى": اخطرنا "ذو الفقار" بنية شراء "هيرمس" منذ 2 مايو الماضى

صعد مساهمو شركة بلانت اى بى حملتهم للضغط على ادارة شركة المجموعة المالية هيرمس لفتح المجال امامهم للتقدم بعرض استحواذ لكامل اسهم الاخيرة وانتقد احمد الحسينى ممثل الشركة ادارة منى ذو الفقار رئيس مجلس ادارة شركة المجموعة المالية هيرمس للجمعية العمومية المنعقدة امس وتجاهلها العرض الذى قدمته شركته والتقليل من شانه .

اوضح فى تصريحات للمال انه اخبر ذو الفقار شخصيا يوم 2 مايو عن طريق الهاتف ان شركة بلانت لديها النية لتقديم عرض شراء للمجموعة واكثر من ذلك انه قد اجتمع معها فى مكتبها يوم 14 مايو الماضى بحضور محمود عبد اللطيف الشريك بشركة بلانت ووعداها بتجهيز العرض وتقديمه قبل 3 ايام من الجمعية العمومية وهو ما التزم به فعليا بعد ان ارسلت شركته خطاب لشركة المجموعة المالية هيرمس يوم الاربعاء الماضى

قال ان شركته ارسلت خطاب تاكيد على العرض لمنى ذو الفقار يوم الجمعة الماضى واكدت ان سعر عرض الشراء لن يقل عن مبلغ 13.5 جم للسهم ل 100% من اسهم الشركة وطلبت بلانت فى الخطاب نقل مضمونه لمساهمى الشركة فى اجتماع الجمعية العمومية .

اكد الحسينى جدية عرض شركته ودعم مجموعة من المستثمرين له وعلى راسهم رجل الاعمال نجيب ساويرس الذى رصد 250 مليون دولار للمساهمة بالعرض اضافة الى الشيخ طارق بن فيصل القاسمى رجل الاعمال احد اعضاء العائلة المالكة بالشارقة .

طالب الحسينى ادارة الشركة التنفيذية ممثلة فى ياسر الملوانى من خلال خطاب ارسله امس السبت بفتح الباب امام شركته للقيام بالفحص النافى للجهالة لهيرمس حتى يتسنى لها تقديم العرض النهائى للشراء .

لم يتسنى للمال قبل موعد الطبع الوصول الى منى ذو الفقار رئيس مجلس ادارة المجموعة المالية هيرمس للتعليق على تصريحات الحسينى .
كانت الجمعية العمومية لشركة المجموعة المالية هيرمس اعتمدت امس تقرير مجلس الادارة بشان الشراكة مع شركة qinvest القطرية على الرغم من ابداء نسبة محدودة من المساهمين اعتراضهم على المضى قدما فى الصفقة .

اكد معتز الدرينى محام بمكتب سرى الدين وشركاه انه لكى يتوافر حق وقف قرارات الجمعية العمومية للشركة يجب ان يتقدم 5% من مساهميها على الاقل بطلب للهيئة العامة للرقابة المالية بذلك على ان يكونوا ممن اعترضوا على قرارات الجمعية او الذين لم يحضروها من الاصل .

كما اكد ان مالكى ال 5% من الاسهم يجب ان يتقدموا بطلب وقف قرارات الجمعية قبل ان تعتمدها الهيئة العامة للرقابة المالية فيما اوضح ان شركة بلانت انفستمنت يمكنها ان تتقدم بعرض شراء للهيئة خلال 60 يوم منذ يوم الاربعاء الذى تم الاعلان خلاله عن الصفقة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060437059

المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

rima00 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس