عرض مشاركة واحدة
قديم 06-04-2012, 02:39 PM   #7022
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-04-2012 الساعة : 02:39 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

منى ذو الفقار: الصفقة ستعيد بناء الثقة في الاستثمار بمصر وتضخ سيولة إضافية في سوق الأوراق المالية
- وافقت الجمعية العمومية غير العادية للمجموعة المالية هيرميس القابضة بنسبة الاغلبية العظمى من المساهمين الحاضرين من بينهم المساهمين الرئيسيين، جهاز ابو ظبى للاستثمار ومجموعة دبي المالية، على الشراكة الاستراتيجية مع شركة كيو إنفست(QInvest) من خلال شركة إى أف جى هيرميس قطر (EFG Hermes Qatar) والتي بمقتضاها يصبح رأسمالها مملوكاً بنسبة 60% لشركة كيو إنفست وبنسبة 40% للمجموعة المالية هيرميس القابضة.
وأكدت منى ذو الفقار رئيس مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة أن حجم الاستثمار الناتج عن التحالف الاستراتيجي بين المجموعة المالية هيرميس وكيو إنفست والذي سيستفيد منه الاقتصاد المصري بشكل مباشر فى المرحلة الحالية يبلغ 250 مليون دولار. وأوضحت أن صفقة بهذا الحجم ستعيد بناء الثقة في الاستثمار بمصر، خاصة في ضوء تأثر المناخ الاقتصادي بالوضع السياسي الراهن. كما أن هذه الصفقة ستعكس أثراً إيجابياً على الأداء وضخ سيولة إضافية في سوق الأوراق المالية المصري، ذلك بالإضافة إلى إمكانية أن يكون للكيان الجديد دوراً محورياً في تفعيل الاستثمارات الخليجية المرتقبة في مصر والتي قد يترتب عليها ضخ مبالغ هائلة من العملة الأجنبية في الاقتصاد المصري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060437713
واوضحت ان المجموعة المالية هيرميس القابضة قد استعانت بمؤسسة جى بى مورجان وهى إحدى أكبر بيوت الخبرة العالمية فى مجال الاستشارات المالية لصفقات الدمج والاستحواذ، كما استعانت بمؤسسة فريش فيلدز – وهي احد اكبر المؤسسات الدولية في مجال الاستشارات القانونية في عمليات الدمج والاستحواذ، وذلك على مدار الشهرين الماضيين.
وصرحت ذو الفقار أنه بموجب الصفقة سيتم استغلال حصيلة البيع في توزيعات نقدية استثنائية في حدود 4 جنيهات مصري للسهم الواحد ويمثل ذلك عائدا يبلغ حوالي 36% لكل سهم وسيكون ذلك في صورة توزيع الأرباح المحققة خلال العام والأرباح الرأسمالية والأرباح المتراكمة وتخفيض جزء من رأس المال.
وأشارت منى ذو الفقار إلى أن المساهمين وافقوا - بعد اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية - على الدخول فى الشراكة الإستراتيجية مع شركة كيو إنفست من خلال نقل ملكية كامل حصة المجموعة المالية هيرميس القابضة فى عدد من الشركات العاملة فى قطاعات الوساطة فى الأوراق المالية والبحوث، وإدارة الأصول، وخدمات بنوك الاستثمار، والاستثمار فى قطاعات البنية الأساسية ، والتي بلغت نسبتها من إجمالي إيرادات المجموعة %14,6 في 2011 و%24 في 2010 (بمتوسط %19.13)، وذلك بالإضافة إلى نقل ما يرتبط بها من عناصر وأصول مادية ومعنوية ضرورية لممارسة هذه الأنشطة بما في ذلك العلامة التجارية إلى شركة إى أف جى هيرميس قطر مشددة على أن الشراكة مع كيو إنفست لن تؤثر بأي حال من الأحوال على المواقف القانونية أو المالية للعملاء المتعاملين مع المجموعة المالية هيرميس القابضة سواء كانوا أفراد أو شركات.
كما وافق المساهمون على نقل 60% من التمويل الأولى (Seed Capital) الذي قامت بضخه المجموعة المالية هيرميس القابضة فى عدد من الصناديق التي سيتم إحالة إدارتها من قبل شركة إى أف جى هيرميس قطر إلى شركة كيو إنفست وفقا للقيمة السوقية فى وقت التنفيذ وذلك كجزء من عملية الشراكة الإستراتيجية بين الشركتين. علماً بأن قيمة نسبة 60% من اجمالى التمويل الاولى تبلغ حوالى 60 مليون دولار في الوقت الحالي.
بالإضافة إلى موافقة المساهمين على اعتماد تقرير القيمة العادلة الذى قدمه المستشار المالي المستقل بشأن تحديد السعر العادل لأسهم بعض الشركات التابعة محل عملية الشراكة، وذلك وفقاً للمادة 33 من قواعد القيد والشطب.
وأضافت ذو الفقار أن المساهمين أعربوا عن ثقتهم الكاملة فى مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة بموافقتهم على تفويض مجلس ادارة المجموعة المالية هيرميس فى ممارسة خيار البيع الممنوح للشركة بشأن بيع الحصة المملوكة لها فى رأسمال شركة إى أف جى هيرميس قطرلشركة كيو إنفست والبالغة 40% وفقا لشروط الاتفاقيات المبرمة مع شركة كيو إنفست وذلك مقابل مليار جنيه مصري. وأيضا تفويض مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة فى اعطاء خيار الشراء للحصة المملوكة للشركة فى رأسمال شركة إى أف جى هيرميس قطر والبالغة 40% الى شركة كيو إنفست وفقا لشروط الاتفاقيات المبرمة معها وذلك مقابل 165 مليون دولار أمريكي كحد أدنى، أو وفقًا للقيمة السوقية العادلة في وقت التنفيذ. علماً بأن مدة خيار البيع والشراء سارية بدءًا من تاريخ مرور 12 شهر وحتى 36 شهر من تاريخ موافقة مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة بشأن عملية الشراكة مع كيو إنفست.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060437713
وعما أثير فى بعض وسائل الإعلام حول العرض الذى تقدمت به شركة بلانيت أي بي ليميتد(Planet IB Limited) والذي قد أعلنت فيه عن نيتها في التقدم بعرض شراء إجباري لنسبة 100% من أسهم المجموعة المالية هيرميس القابضة، أكدت منى ذو الفقار أنه قد تم فى بداية الجلسة تلاوة نص خطابي شركة بلانيت أي بي ليميتد 30/5/2012 و1/6/2012 بشأن الإفصاح عن نيتها في التقدم بعرض شراء إجباري لنسبة 100% من أسهم المجموعة المالية هيرميس القابضة بسعر لا يقل عن 13.5 جنيه مصري للسهم الواحد على أن يكون ذلك كله متوقف على إتمام عملية الفحص الفني والمالي والقانوني النافي للجهالة على المجموعة المالية هيرميس وشركاتها التابعة خلال 60 يوماً. وأشارت ذو الفقار إلى أن الخطابين لم يقدما أي ضمانة أو التزام قانوني إلى شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة ومساهميها بتقديم عرض الشراء. كما لم يتم تقديم ما يفيد توفر الموارد المالية اللازمة لتمويل عرض الشراء، أو الإدلاء بمعلومات عن هوية المستثمرين ممولي عرض الشراء. فى حين انه كان يتوجب على شركة بلانيت أي بي ليميتد أن تقدم عرضها إلى الهيئة العامة للرقابة المالية وفقاً لأحكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992 (الباب الثاني ع

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس