عرض مشاركة واحدة
قديم 06-05-2012, 12:56 PM   #7040
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-05-2012 الساعة : 12:56 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

• قطاع السمسرة يحافظ على مرتبة الصدارة في الأسواق الإقليمية، ويحتل المركز الأول في البورصة المصرية ومراكز متقدمة في الأسواق الإقليمية الأخرى

• قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب يقوم بتنفيذ أول صفقة فصل وتقسيم في السوق المصري ويواصل التحضير لعمليات وصفقات جديدة

• ارتفاع إجمالي الأصول المدارة إلى 4.3 مليار دولار أمريكي في نهاية الربع الأول من العام

• البنك التجاري يواصل تحقيق معدلات نمو وربحية أدت إلى وصول متوسط العائد على حقوق الملكية قبل خصم الضرائب إلى 17.2%
القاهرة (5 يونيو 2012) أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس* بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي، عن النتائج المالية المجمعة للربع الأول من عام 2012، مسجلةً صافي ربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بلغ 35 مليون جم على إجمالي إيرادات تشغيلية بقيمة 433 مليون جم.
ارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية بمعدل سنوي 6% لتبلغ 433 مليون جم، حيث ساعد ارتفاع إيرادات البنك التجاري في الحد من تأثير انخفاض إيرادات بنك الاستثماروالتي انخفضت بمعدل 1%، وهو ما يرسخ استراتيجية المجموعة للتحول إلى مؤسسة مصرفية شاملة في ضوء الأوضاع غير المواتية في مختلف أنحاء المنطقة.
وتتوزع إيرادات المجموعة المالية هيرميس خلال الربع الأول من عام 2012 بواقع 62% من البنك التجاري، والنسبة المتبقية 38% من بنك الاستثمار.
وقد تراجعت إيرادات الأتعاب والعمولات المسجلة من أنشطة بنك الاستثمار بمعدل 24% لتبلغ 125 مليون جم، ويرجع ذلك إلى تردي الأوضاع في أسواق المنطقة والعالم، وانخفاض إقبال المستثمرين من المؤسسات، مما أدى إلى انخفاض إيرادات السمسرة وتراجع عمليات الترويج وتغطية الاكتتاب الجديدة. وجدير بالذكر أن الإيرادات المسجلة من عمليات سوق المال وأدوات الخزانة حققت نمو سنوي بمعدل 782% وبلغت 41 مليون جم.
في هذا السياق أوضح حسن هيكل أن الربع الماضي لم يختلف كثيرًا عن عام 2011 فيما يتعلق بالتحديات والاضطرابات المتلاحقة على الصعيد الإقليمي والدولي. وأشاد هيكل بنجاح المجموعة في تطبيق سياسة خفض المصروفات مما أدى إلى الحفاظ على الربحية والريادة السوقية، وجاء ذلك بالتزامن مع الإعداد لشراكة استراتيجية جديدة مع كيو إنفست سعيًا لتعزيز التواجد الإقليمي للمجموعة ودعم رأس المال البشري في أسواق جديدة والاستفادة من المركز المالي القوي وقاعدة العملاء الجذابة التي تحظى بها كيو إنفست.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060438014
جدير بالذكر أن قطاع السمسرة بالمجموعة المالية هيرميس اختتم الربع الأول من عام 2012 كأكبر شركة سمسرة في العالم العربي، حيث ارتفعت العمليات المنفذة عن النمو المسجل في حجم التداول خلال الربع السابق. وخلال الربع الأول من عام 2012، حافظ قطاع السمسرة على المرتبة الأولى في السوق المصري ونجح في تنفيذ عمليات أكثر من أقرب منافسيه في السوق بنسبة 76%. وعلى نطاق أوسع استحوذ المستثمرون الأفراد على نسبة 71% من إجمالي عمليات التداول خلال الربع، بينما فضل المستثمرون من المؤسسات الأجنبية تبني استراتيجية الانتظار وترقب الأسواق. وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية منحت قطاع السمسرة ترخيصًا لممارسة أنشطة التداول بالهامش في أسواق الإمارات وإتاحتها للمستثمرين في كافة أنحاء المنطقة، وهي خطوة ستساهم في تعزيز ريادة المجموعة في الأسواق الرئيسية بالمنطقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060438014
وقد اتسم الربع الأول من العام بالهدوء في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، حيث تم تنفيذ عملية واحدة فقط وهي عملية فصل وتقسيم شركة أوراسكوم تيليكوم ش.م.م. وهي العملية الأولى من نوعها في السوق المصري.
وارتفعت الأصول التي يديرها قسم إدارة الأصول بنسبة 1% خلال الربع الأول من عام 2012 لتبلغ 3.3? مليار دولار أمريكي. وقد شهد إجمالي الصناديق المدارة (صناديق الأسهم والدخل الثابت) تدفقات خارجة بنسبة 6% مقارنة بالربع السابق، ترجع النسبة الأكبر منها إلى صناديق السيولة النقدية المحلية والتي مثلت 72% من هذه التدفقات الخارجة، علمًا بأن تحسن أداء السوق ساهم في الحد من تأثير هذه التدفقات الخارجة.
وبلغت الأصول التي يديرها فريق الاستثمار المباشر 976 مليون دولار أمريكي في نهاية الربع الأول من عام 2012، علمًا بأن الفريق قام بتكثيف أنشطة جذب رؤوس الأموال في منطقة مجلس التعاون الخليجي لصندوق استثمار InfraMed، وذلك بالتوازي مع دراسة الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر وتركيا والأردن في مجالات جذابة تشمل قطاعات الطاقة والرعاية الصحية.
وفي ختام الربع الأول من عام 2012 وصل نطاق تغطية قسم البحوث إلى 134 شركة تمثل 57% من رأس المال السوقي في المنطقة. كما حصل القسم على جائزة "أفضل بيوت الأبحاث الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط" ضمن حفل جوائز المؤسسة الدولية The Banker.
وعلى صعيد البنك التجاري، وصل صافي أرباح بنك الاعتماد اللبناني إلى 18.3 مليون دولار أمريكي، وهي أرباح قياسية خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، وتمثل نمو سنوي بمعدل 7%، وارتفاع بنسبة 34% مقارنة بالربع السابق.
وقد وصل إجمالي قروض بنك الاعتماد اللبناني إلى 2,05 مليار دولار أمريكي في نهاية الربع الأول من عام 2012، وهو نمو بمعدل 3.7% مقارنة بالربع السابق، بينما وصل إجمالي الودائع إلى 6.42 مليار دولار أمريكي، وهو نمو بمعدل 2.1% مقارنة بالربع السابق.
ومن جانبه أعرب ياسر الملواني، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، عن سروره بتطور قطاع البنك التجاري على أساس سنوي وربع سنوي، حيث يساهم هذا الإنجاز في ترسيخ استراتيجية المجموعة للتحول إلى مؤسسة مصرفية شاملة من أجل مواكبة أوضاع السوق غير المستقرة. وأوضح الملواني أن البنك سجل نموًا قويًا في القروض والودائع وإجمالي الأصول، كما أعرب عن تطلعه إلى نمو صافي دخل الفائدة خلال الأشهر القادمة مع تحسن الأوضاع السوقية.
هذا وتتوزع إيرادات المجموعة المالية هيرم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس