عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2012, 01:39 PM   #7052
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-06-2012 الساعة : 01:39 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- قال مصدر وثيق الصلة بالمجموعة المالية هيرمس انه ليس من المنطقى ان تطلب شركة بلانت اى بى السماح لها بالقيام بعمليات الفحص النافى للجهالة خاصة ان عروض الاستحواذ العدائية فى العالم كله لا تشترط القيام بهذا الفحص .
فسر المصدر فى تصريحات للمال اصدار بلانت على فحص هيرمس بسعيها لكسب الوقت فى تجميع قيمة الصفقة البالغة 1.2 مليار دولار وفقا للتقييم الذى تتحدث عنه .
استشهد على وجهة النظر السابقة بكون عمليات الفحص النافى للجهالة عادة ما تتضمن الاستعانة بموظفى الشركة المستحوذ عليها لتوفير المعلومات اللازمة للطرف المستحوذ وهو امر قد يستحيل حدوثه فى حالة الاستحواذ العدائى .
اضاف ان المجموعة المالية هيرمس شركة مقتوحة ومدرجة بالبورصة منذ سنوات عديدة ومن ثم فان قوائمها المالية معلنة للجميع فضلا عن اهم بيوت البحوث العالمية تقوم بتقييم مركزها المالى ومن ثم انه لا توجد ضرورة ملحة لتمسك بلانت اى بى بعملية الفحص النافى للجهالة .
قال انه اذا كانت شركة بلانت اى بى جادة فى العرض فلتقدم ما يثبت وجود المبلغ المطلوب للشراء بحوذتها على ان يبت فى قبول العرض من عدمه مساهمو شركة المجموعة المالية هيرمس .
اوضح انه لا يمكن مقارنة السعر الذى اعلنت عنه شركة بلانت اى بى بقيمة عرض كيو انفست خاصة ان الاخير يعتبر شراكة استراتيجية بين الطرفين وليس بيعا لكامل الاسهم مثل الذى تطلبه شركة بلانت اى بى مشيرا فى الوقت نفسه الى انه فى حال احتساب مبلغ ال 415 مليون دولار التى تمثل تقييم كيو انفست للشركات التى ستدخل ضمن التحالف الاستراتيجى عبر نقل ملكيتها للمجموعة المالية هيرمس قطر اضافة الى باقى استثمارات الشركة التى لن تدخل ضمن الصفقة سيكون سعر السهم اعلى من ال 13.5 جم التى جاءت فى خطاب بلانت اى بى .
لفت الى ان شركة هيرمس هى شركة خدمية ومن ثم ان اصولها الحقيقية هى موظفوها وليست الاصول المادية مما يقلل من جدوى تنفيذ عملية استحواذ عدائى عليها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060438367
اكد انه لكى يتم الاستحواذ على المجموعة المالية هيرمس بالكامل يجب ان يحصل الطرف المستحوذ على موافقة البنك المركزى اللبنانى وهو الامر الذى لم تقم به شركة بلانت اى بى .
قال ان تنفيذ صفقة الشراكة مع كيو انفست سيتم بمجرد الانتهاء من الاجراءات اللازمة من الجهات الرقابية للموافقة على الصفقة مؤكدا ان مصر ستظل سوق رئيسيا بالنسبة لاستثمارات الكيان الجديد ولن يمثل دخول مستثمرين قطريين ضمن ملاكها اى فارق بتركيزها على السوق المحلية .
اكد مصدر مطلع بشركة المجموعة المالية هيرمس ايضا ان رجل الاعمال نجيب ساويرس هاتف الشركة واخطرها بان موافقته على المساهمة فى عرض بلانت اى بى كانت مشروطة بموافقة الجمعية العمومية وهو الامر الذى لم يحدث .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس