عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2012, 01:41 PM   #7055
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-06-2012 الساعة : 01:41 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- قال الرئيس التنفيذي لكونسورتيوم بلانيت يوم الثلاثاء إن الملياردير المصري نجيب ساويرس ما زال يدعم محاولة الكونسورتيوم للاستحواذ على بنك الاستثمار المجموعة المالية-هيرميس نافيا حديثا عن أن ساويرس ينوي الانسحاب.

وأبلغ مصدر في هيرميس رويترز في وقت سابق أن ساويرس سيحجم عن المشاركة في العرض لأن مساهمي هيرميس وافقوا على تحالف بديل مع كيو إنفست القطرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060438370

وقال أحمد الحسيني الرئيس التنفيذي لبلانيت "السيد نجيب ساويرس مازال داعما ماليا لعرض بلانيت آي.بي المزمع لشراء 100 بالمئة من أسهم المجموعة المالية-هيرميس القابضة."

ولم يرد ساويرس على عدة مكالمات هاتفية لطلب التعقيب.

وبسبب الاضطرابات الاقتصادية والأجواء القاتمة التي تشهدها السوق المالية منذ الانتفاضة الشعبية التي اندلعت العام الماضي أصبحت هيرميس تفتقر إلى السبل اللازمة لتحقيق طموحات التوسع في الشرق الأوسط وأعلنت في مارس آذار عن محادثات بشأن تحالف مع كيو إنفست القطرية.

لكن بلانيت التي تضم مستثمرين مصريين وخليجيين أعلنت الأسبوع الماضي عن نيتها تقديم عرض منافس للاستحواذ على هيرميس.

وقالت المجموعة يوم الجمعة إنها مستعدة لدفع 13.50 جنيه للسهم على الأقل لشراء بنك الاستثمار المصري وهو ما يجعل قيمته الإجمالية 1.1 مليار دولار على الأقل. وقالت إن ساويرس أحد أغنى أغنياء مصر يدعم العرض.

لكن مساهمي هيرميس وافقوا السبت الماضي على الدخول في شراكة استراتيجية مع الشركة القطرية لإقامة بنك استثمار اقليمي يغطي منطقة العالم العربي وافريقيا وتركيا وجنوب شرق اسيا. وستسيطر كيو إنفست على 60 بالمئة من البنك الجديد الذي سيسمى "المجموعة المالية هيرميس قطر" وستقدم 250 مليون دولار لزيادة رأسماله.

وتعهد الحسيني بالمضي قدما في عرض بلانيت قائلا إن لديها الإمكانات المالية اللازمة لشراء أكبر بنك استثمار مصري وستدرس التقدم به بطريقة قسرية.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن ساويرس لم يعد طرفا في عرض بلانيت لأن شرطه للمشاركة لم يتحقق بسبب موافقة مساهمي بنك الاستثمار على العرض القطري.

وقال المصدر إن هيرميس تلقت اتصالا هاتفيا من ساويرس أبلغها فيه "انه كان سيشارك في عرض بلانيت لشراء هيرميس بشرط تصويت الجمعية العامة غير العادية لهيرميس ضد التحالف الاستراتيجي مع كيو انفست وهو ما لم يحدث."

لكن الرئيس التنفيذي لبلانيت قال إن ساويرس لم يغير موقفه.

وقال الحسيني "قمنا في الدقائق الماضية بالتأكد من السيد ساويرس مباشرة بأنه لا يزال يدعمنا بقوة. دعم السيد ساويرس مشروط بالسماح لبلانيت آي.بي بإجراء الفحص الفني (لهيرميس)."

وهبطت أسهم هيرميس 9.9 بالمئة في أوائل تعاملات يوم الثلاثاء ثم استردت معظم الخسائر لتغلق منخفضة 0.7 بالمئة.

وقالت هيرميس يوم الاثنين في بيان إلى بورصة مصر إنها تأخذ "إجراءات قانونية" لحماية حقوقها وحقوق المساهمين والمتعاملين على أسهمها في مواجهة عرض مجموعة بلانيت للاستحواذ على كامل أسهمها.

وهوت أسهم هيرميس بعد الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في مصر العام الماضي وتعرضت لضغوط جديدة الأسبوع الماضي حين أحال النائب العام الرئيسين التنفيذيين للبنك مع نجلي الرئيس السابق حسني مبارك إلى محكمة الجنايات بتهمة التلاعب في البورصة.

وقال البنك إن التهم الموجهة لرئيسيه غير صحيحة وتعهد بالدفاع عنهما.

وقال الحسيني إن مجموعته ستتقدم بعرض قسري إذا اقتضى الأمر لكن ليس قبل إجراءات الفحص الفني التي ستسمح لها بإلقاء نظرة فاحصة في حسابات هيرميس.

وقال لرويترز "نبحث مع هيئة الرقابة المالية إمكانية التقدم بعرض للشراء المباشر من المساهمين لكن بعد الفحص الفني."

وشككت إدارة هيرميس في مصداقية خطة بلانيت وفي قدرتها على تمويل عملية استحواذ. وتبلغ القيمة السوقية لهيرميس نحو 870 مليون دولار أي أقل من نصف قيمتها قبل الانتفاضة.

وقال الحسيني إن بلانيت وفرت تمويلا ائتمانيا بقيمة 650 مليون دولار من خلال التوقيع على تفويض لترتيب قرض يمكن تقديمه إلى الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر.

وقال إن 13.50 جنيه للسهم هو الحد الأدنى الذي ستعرضه بلانيت لكن الأمر "يتوقف بالكلية على فتح هيرميس لدفاترها لفحص فني من جانب بلانيت آي.بي."

وتابع "يستحيل التفكير في القيام بصفقة بهذا الحجم بدون أن تتاح الفرصة لفحص فني قانوني ومالي وتجاري بنفس الشروط التي أتيحت لمنافسنا."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس