عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2012, 01:42 PM   #7058
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-06-2012 الساعة : 01:42 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

قال عادل زهران المستشار التجاري بقطاع التمثسل التجاري، إن عدد المشروعات الاستثمارية المباشرة للمصريين في إثيوبيا يبلغ نحو 400 مشروع بما قيمته مليار دولار بعد التقييم الحقيقي للأصول الرأسمالية للمشروعات الاستثمارية في الوقت الحاضر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060438373

مشيرا إلى صندوق استثمارات النيل الذي بلغ رأسماله مليار دولار مدفوع منها نحو 150 مليون دولار من بنوك القاهرة ومصر والأهلي، حيث يقوم الصندوق حاليا بدراسة عدد من المشروعات في المجالات المختلفة.

وأوضح زهران في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن مجالات هذه الاستثمارات تتعلق بقطاعات الإنتاج الزراعي والحيواني, وكذلك الصناعي بالإضافة إلى قطاع الخدمات الخاص باستشارات إدارة الأعمال والمقاولات والاستثمار العقاري وخدمات المحاسبة والمراجعة.

وأشار المستشار التجاري إلى أن أهم المعوقات التي تواجه انسياب الصادرات المصرية للأسواق الأثيوبية، عدم التطبيق الكامل من الجانب الإثيوبي للتعريفة الجمركية التفضيلية للدول الأعضاء في تجمع الكوميسا، حيث تقوم بتخفيض 10% فقط من التعريفة الجمركية المطبقة على وارداتها، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف النقل البحري والبري نتيجة وجود ميناء جيبوتي وهو المنفذ الوحيد للتجارة مع إثيوبيا الأمر الذي يؤدي إلى ضعف القدرات التنافسية للصادرات المصرية إلى إثيوبيا.

وأضاف أن تقديم المصدرين عروضًا سعرية مرتفعة للمنتجات المطلوبة لتلبية احتياجات السوق الإثيوبي ينتج عنه عدم استطاعة المنافسة أمام المنتجات المماثلة الأرخص ثمنًا والواردة من دول أخرى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس