عرض مشاركة واحدة
قديم 06-10-2012, 10:09 PM   #27181
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-10-2012 الساعة : 10:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أوراسكومات تدفع بورصة مصر للتراجع 0.39 % الاحد تحت ضغوط بيعية محلية وأجنبية وسط سيطرة المؤسسات





خاص (أراب فاينانس) - شهدت البورصة المصرية جلسة تداول متذبذبة خلال تعاملاتها اليوم الاحد - مستهل تداولات الاسبوع - لتغلق مؤشراتها الرئيسية علي تراجع جماعي في ظل ضغوط بيعية للمصريين والأجانب ، وذلك في ظل ترقب لنتائج تصويت المصريين بالخارج في جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية وقرب الانتهاء من معايير تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.
وقد استهل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 اليوم تعاملاته على انخفاض فى بداية التداولات ثم لم يلبث ان عكس اتجاهه للارتفاع خلال منتصف التعاملات ثم عاد مجددا لينهي تداولاته علي تراجع بمقدار 17.72 نقطة بنسبة 0.39 % عند مستوى 4471.83 نقطة تحت ضغوط تراجع للاسهم القيادية بقيادة أوراسكومات .
وقد صاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 397.34 نقطة بانخفاض 0.06 % ، وتراجع مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.35 % ليغلق عند مستوى 696.60 نقطة ، وتراجع مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان بـ 0.36 % ليغلق عند مستوى 5050.28 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 771.431 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 7218 عملية ليتم التداول على 48.177 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 8.25 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 91.74 فى المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 96.51 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 0.44 في المائة والأجانب 3.05 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 1.702 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 2.755 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 1.053 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 2.363 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 15.9 ألف جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 3.050 مليون جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 1.309 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 2.739 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 4.752 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 26.30 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 68.722 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 21.49 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 56.165 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 8.26 في المائة بقيمة 21.591 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 1.22 جنيه بانخفاض قدره 0.81 % ، ليجيء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة والذي أغلق على 10.54 جنيه بانخفاض 0.85 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم مدينة نصر للاسكان والتعمير والذي أغلق على 14.37 جنيه للسهم بانخفاض 1.17 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم القلعة للاستشارات الماليه - اسهم عادية والذي أغلق على 2.63 جنيه للسهم بارتفاع 2.33 % ، ثم بعد ذلك سهم بالم هيلز للتعمير والذي أغلق على 1.59 جنيه للسهم دون تغير يذكر .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد قالت شركة السويدى اليكتريك انها تقدمت بعرض لشراء 100 % من نشاط توزيع الكهرباء بالشركة الوطنية للكهرباء (شركة كوسوفو إنرجى كروب) وقد تم فتح المظاريف وتبين ان شركتين تركيتين تقدمتا بعرض شراء مشترك بقيمة 26.3 مليون يورو مقابل عرض السويدى اليكتريك بقيمة 22.8 مليون يورو.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060439840
وأضافت السويدى ان الهيئات المسئولة بكوسوفو قامت بدعوة التحالف التركى صاحب عرض الشراء الاكبر للتفاوض النهائى . ومن الجدير بالذكر ان مؤسسة التمويل الدولية IFC والبنك الدولى كمديرين لعملية خصخصة الشركة كان قد اختار شركة السويدى اليكتريك ضمن اربع متنافسين فقط بين 11 تحالف تقدم للعملية وذلك فى يناير 2011 .
وعن موضوع أخر اعلنت شركة القلعة للاستشارات الماليه عن توقيع تجديد لاتفاقية حزمة القروض التى تبلغ قيمتها 2.6 مليار دولار امريكى ، والخاصة بمشروع الشركة المصرية للتكرير ، مشيرا الي ان تجديد الاتفاقية يهدف الي تمويل تصميم وبناء منشأة عالمية لتكرير المنتجات البترولية في مجمع مسطرد البترولي بتكلفة استثمارية تبلغ 3.7 مليار دولار .
وأشار بيان الشركة ان القاهرة استضافت اجتماعا موسعا في 7 يونيو 2012 بحضور الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء وكافة الجهات المقرضة ومنها وكلات ائتمان الصادرات ومؤسسات التمويل التنموية ، وتم خلاله الاطلاع علي اخر التطورات بخصوص المشروع وحزمة القروض والتي تعد خطوة هامة نحو اتمام الاقفال المالي للمشروع . وتؤكد شركة القلعة ان هذا الافصاح يهدف لاطلاع السوق علي تطورات المشروع ولا يمثل اعلانا عن الاقفال المالي للمشروع والذي نتوقع ان يتم قريبا وسيتم الاعلان عنه في حينه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060439840
من ناحية أخري قالت سى اى كابيتال للبحوث ان أوراسكوم للإنشاء والسويدي اليكتريك ستستفيدان من عملية إعادة الإعمار في ليبيا ، مضيفه ان أوراسكوم للإنشاء قد تكون ضمن الشركات المدعوة للاستثمار في ليبيا بشكل مباشر في حين ستستفيد السويدى بشكل غير مباشر.
كانت هيئة التنمية الصناعية في مصر قد قالت انها تسعى لتوقيع اتفاق مبدئى مع الحكومة الليبية من اجل تنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية فى ليبيا بقيمة 15 مليار جنيه ، ودعت هيئة التنمية الصناعية 50 شركة مصرية عاملة في مجال المقاولات والتشييد للمساهمة في عدد من المشروعات المرتبطة بإعادة إعمار ليبيا .
وقال محمد الإبراشي المحلل لدى سى اى كابيتال "إننا نتوقع ان يتم دعوة أوراسكوم للإنشاء للمساهمة فى هذه المبادرة الليبية" ، وبالتالي فإن حجم الأعمال المتراكم لديها قد يرتفع عن 6.4 مليار دولار في 2011 .كما نتوقع ايضا ان هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب و الإهلاك والاستهلاك فى المشروعات الليبية قد يكون تنافسيا كمثله في العقود العراقية كما سيكون أعلى من مستوياته الحالة عند 13 % .
وتوقع الابراشي ايضا ان تستفيد السويدى اليكتريك بشكل غير مباشر من هذه المشروعات على الرغم من ان دعوة هيئة التنمية الصناعية قد لا تشمل السويدى ، مضيفا "ومع ذلك فإننا نتوقع ان الشركة قد تستفيد من زخم عملية إعادة الإعمار الليبية" ، مضيفا اننا "لاحظنا ان الشركة لديها نشاط فى ليبيا وان لديها عمليات تجارية متعددة بما فيها إمدادات متعلقة بطاقة الرياح" .
جدير بالذكر ان اخر تقييم لأوراسكوم للإنشاء من قبل سى اى كابيتال كان قد حدد السعر المستهدف للسهم عند 294 جنيه مع توصية ب "الشراء بقوة " مع مخاطرة متوسطة ، بينما كان اخر تقييم لسهم السويدى اليكتريك كان قد حدد السعر المستهدف للسهم عند 25.2 جنيه مع توصية ب "شراء" السهم مع مخاطرة متوسطة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060439840
وعن التقييمات التي شهدها السوق فقد أبقت المجموعة المالية هيرميس القابضة على توصيتها ب "شراء" سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة قبيل إعلان أوراسكوم عن نتائج أعمالها عن الربع الأول من 2012 ، مشيره الي ان أوراسكوم من المتوقع ان تعلن عن نتائج أعمالها في يونيو الحالي.
وقالت هيرميس انها تتوقع نتائج ضعيفة للشركة خلال هذا الربع على خلفية انخفاض أسعار الأسمدة النيتروجينية وكذلك كميات الإنتاج . وبشكل أساسي فإن انخفاض أسعار الأسمدة من المرجح ان يلقى بثقله على هوامش أرباح الربع الأول من العام .
وتوقعت هيرميس ان تسجل أوراسكوم تراجعا قدره 7 % في إيراداتها المجمعة على اساس ربع سنوي ، وان تسجل الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاهلاك والاستهلاك تراجعا قدره 24 % على اساس ربع سنوي وان يسجل صافى الدخل تراجعا قدره 17 % ليصل الى 102 مليون دولار ، مضيفه " مع ذلك فإننا نعتقد ان السعر السوقي للسهم قام باحتساب نتائج الأعمال الضعيفة التي ستسجلها أوراسكوم ومن هنا فإننا نحافظ على توصيتنا ب " شراء" السهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس