عرض مشاركة واحدة
قديم 06-11-2012, 04:31 PM   #7095
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-11-2012 الساعة : 04:31 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

- فسر هاشم السيد عضو مجلس ادارة شركة المصريين فى الخارج لادارة المحافظ تراجع ارباح الشركة بنحو 40% خلال الربع الاول من العام الحالى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى الى عدم الاستقرار السياسى فى البلاد وظاهرة الانفلات الامنى والمظاهرات والاعتصامات مما اثر بالسلب على اداء السوق حيث ظهرت نتائج اعمال الشركة خلال الربع الاول لعام 2012 تحقيق صافى ربح قدره 1.015 مليون جم بانخفاض 40% مقابل صافى ربح 1.695 مليون جم عن الربع الاول ل 2012 .
كشف ان الشركة حصلت على موافقة هيئة الرقابة المالية على التحول الى شركة قابضة وبانتظار انهاء كل الاجراءات القانونية .
كان مجلس ادارة الشركة قرر تحويل شركة المصريين فى الخارج لتكوين وادارة المحافظ المالية الى شركة قابضة تسمى المجموعة المصرية للاستثمار القابضة بهدف ضم جميع الشركات الشقيقة والمتمثلة فى المصريين للاسكان وشركة العالم العربى للتنمية العقارية وامواج للاستثمار السياحى والعقارى .
رفض الافصاح عن راس مال الشركة الجديدة التى من المقرر تاسيسها لحين الانتهاء من كل الاجراءات موضحا ان تمويل الشركة سيكون اغلبه ذاتيا وليس عن طريق البنوك .
المشروعات الجديدة
يوضح ان ابرز المشروعات الجديدة لدى الشركة خلال 2012 تتمثل فى التعاقد خلال الربع الاخير من 2011 على بيع مبنى ادارى بمجمع الفيلات السكنية بالتجمع الخامس ب 36.3 مليون جم مصرى على ان يتم تسليمه واحتساب ايراداته نهاية 2013 اضافة لبيع 180 فيلا ب 150 مليون جم مصرى .
كما تم الانتهاء بنسبة 90% من اعمال التنفيذ للمرحلة الاولى بمشروع مجمع الفيلات السكنية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ومن المتوقع انهاء التعاقد على تنفيذ اعمال المرافق بالمشروع ليتم الانتهاء من اعمال التنفيذ بالكامل بالمشروع منتصف 2013 .
حول تاثير الظروف السياسية الحالية على الاداء المالى للشركة ان هناك حالة من عدم الاستقرار السياسى والامنى فى البلاد منذ الثورة المصرية اثرت بالسلب على اداء الاقتصاد المصرى ككل واوجدت مشكلات فى تسويق الوحدات السكنية مما اسهم فى تراجع القطاع العقارى فى مصر بوجه عام .
نفى وجود ازمة سيولة داخل الشركة على الرغم من عدم الاستقرار الاوضاع الاقتصادية فى البلاد الا اننا مازلنا متماسكين .
مشكلات التسويق
يضيف اننا نواجه صعوبة فى تسويق الوحدات السكنية لكننا فى الرغم من ذلك نجحنا فى تسويق الكثير من الوحدات خلال الربع الاول من العام الجارى ومن المتوقع ان ننجح فى تسويق العديد من الوحدات مع استقرار الاوضاع السياسية فى البلاد خلال المرحلة المقبلة واجتياز المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر .
حول عدم توزيع ارباح لدى الشركة هذا العام اوضح ان القرار لتوفير سيولة لدى الشركة فى مشروعاتها القادمة ومساهمتها فى تاسيس الشركة القابضة خلال المرحلة المقبلة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060440140
ويؤكد على ان الشركة ستؤجل زيادة راس المال خلال المرحلة الحالية لحين استقرار الاوضاع ومن المقرر استخدام اموال الزيادة لتمويل المشروعات الحالية والدخول فى مشروعات جديدة وتخطى هذه المرحلة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة .
كان مجلس ادارة الشركة قرر ترحيل الارباح المحققة بعد تدعيم الاحتياطيات واعتماد حساب التوزيع المرفق بالميزانية ليصبح اجمالى الارباح المرحلة 23.564 مليون جم تدعيما للمركز المالى للشركة وتحقيق خطط الشركة .
كما قرر مجلس الادارة ارجاء تحديد موعد الاعلان عن استدعاء زيادة راسمال الشركة المصدر والمدفوع وفقا لقرار المجلس السابق فى 11 يناير الماضى بالموافقة على زيادة راس المال المصدر والمدفوع من 100.517 مليون جم موزع على 40.207 مليون سهم ليصبح 201.035 مليون جم موزع على 80.414 مليون سهم بزيادة 100.517 مليون جم عن طريق دعوة المساهمين للاكتتاب فى عدد 40.207 مليون سهم بواقع سهم واحد نقدى لكل سهم اصلى بالقيمة الاسمية البالغة 2.5 جم للسهم مضيفا اليه مصاريف الاصدار البالغة 5 قروش لكل سهم زيادة لحين تحسين الظروف واستقرار الاوضاع بالبورصة المصرية .
حول شراء اسهم خزينة لدعم اداء السهم فى السوق خاصة فى ظل تدنى اسعار غالبية الاسهم فى السوق المصرى اننا لا نسعى لشراء اسهم خزينة فى الوقت الحالى لحين استقرار الاوضاع السياسية فى البلاد .
كانت الشركة قد اعلنت فى وقت سابق فى اطار خطتها المستقبلية عن 2012 انها تستهدف خلال 2012 زيادة استثماراتها فى شركة المصريين امواج للاستثمار العقارى والسياحى من خلال المساهمة فى زيادة راس المال المتوقعة مستقبلا للاخيرة وبما يمكنها من الانتهاء بالكامل من تنفيذ وتسويق مول القاهرة الجديدة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس