عرض مشاركة واحدة
قديم 06-11-2012, 05:34 PM   #7101
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-11-2012 الساعة : 05:34 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
- تراجع معدل التضخم في مصر خلال مايو (أيار) الماضي لأول مرة خلال هذا العام لينخفض بنسبة 0.4 في المائة مقارنة بشهر أبريل (نيسان) السابق عليه ليبلغ 124.6 نقطة، وهو ما عزاه محللون إلى تراجع أسعار النفط، وتراجع معدل الإنفاق الخاص.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060440147

وقال رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء أبو بكر الجندي إن تراجع القوة الشرائية خلال الشهر الماضي، وعدم وجود فجوة بين العرض والشراء فضلا عن تقلص أزمة اسطوانات البوتاغاز وزيادة عددها في الأسواق أدى إلى انخفاض التضخم لأول مرة خلال العام الحالي بعد أن سجل ارتفاعات خلال الفترة الماضية من 0.1 في المائة إلى 1.1 في المائة.

وأوضح أنه في بداية الموسم الصيفي كانت أسعار الخضراوات مرتفعة ولكن مع توافرها في الأسواق أدى إلى انخفاض أسعارها بجانب تراجع أسعار الحبوب والخبز والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية والألبان والجبن والبيض.

وأضاف أن معدل التضخم السنوي الشهر الماضي ارتفع بنسبة 8.6 في المائة مقارنة بمايو 2011 ليسجل أيضا أقل معدل للتضخم خلال 2012، والذي بلغ في الارتفاعات من 9.2 في المائة إلى 9.9 في المائة. وأشار إلى أن أسعار الطعام والشراب تراجعت خلال الشهر الماضي بنحو 0.5 في المائة مقارنة بشهر أبريل السابق عليه ليبلغ 138.7 نقطة، وسنويا ارتفعت الأسعار بنحو11 في المائة مقارنة بنفس الشهر من عام 2011.

ولفت الجندي إلى أن معدل التضخم خلال خمسة أشهر من يناير (كانون الثاني) إلى مايو 2012 ارتفع بنسبة 9.3 في المائة مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2011.

ولفت الجندي إلى انخفاض معدل التضخم في الحضر خلال الشهر الماضي بنسبة 0.2 في المائة مسجلا 123.5 نقطة، مقارنة بشهر أبريل السابق عليه، بينما زاد بنسبة 8.8 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وفي الريف نال التراجع من معدل التضخم الشهري ليفقد نحو 0.5 في المائة خلال الشهر الماضي ليسجل 126.8 نقطة مقارنة بالشهر السابق، بينما ارتفع بنسبة 10 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الأحد في بيانه الشهري عن أسعار المستهلكين خلال شهر مايو الماضي تراجع أسعار الكهرباء والغاز والوقود المنزلي خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر السابق عليه بنسبة 7.3 في المائة، نتيجة لانخفاض أسعار إسطوانة البوتاغاز بنحو 20.5 في المائة يليها تراجع أسعار الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 3.6 في المائة لانخفاض أسعار الأسماك الطازجة بنسبة 4 في المائة ثم اللحوم والدواجن بنسبة 2.2 في المائة بسبب انخفاض أسعار الدواجن بنحو 5.4 في المائة.

وتتوقع عالية ممدوح المحللة الاقتصادية بالبنك الاستثماري سي إي كابيتال مواصلة معدلات التضخم تراجعاتها في الحضر خلال شهر يونيو (حزيران) الحالي بدعم من انخفاض أسعار النفط المستمرة.

وقالت إن معدل التضخم السنوي سجل 8.3 في المائة خلال الشهر الماضي، وأرجعت ذلك إلى انخفاض أسعار النفط بالتزامن مع تراجع معدل الإنفاق الخاص وهو ما أثر بشكل إيجابي على معدلات التضخم، مشيرة إلى أن أسعار النفط تراجعت على أساس سنوي بمقدار 7 في المائة لتسجل 94.43 دولار في المتوسط للبرميل خلال شهر مايو منخفضة من 103.3 دولار للبرميل في الشهر السابق عليه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس