عرض مشاركة واحدة
قديم 06-11-2012, 05:37 PM   #7105
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-11-2012 الساعة : 05:37 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلنت الشركة العربية للأسمنت اليوم عن الافتتاح الرسمي لثاني خطوطها الإنتاجية في مصنعها بمحافظة السويس. أعلن السيد/ خوسيه ماريا ماجرينا- الرئيس التنفيذي للشركة عن تفاصيل افتتاح الخط الجديد خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته الشركة بحضور اللواء/ إسماعيل النجدي- رئيس هيئة التنمية الصناعية، والسيد/ فيدل سينداجورتا- السفير الأسباني بالقاهرة. في نفس الوقت، استعرضت الشركة العربية للأسمنت خلال المؤتمر الصحفي مزايا استخدام نظام الطاقة البديلة الذي تنوي الشركة تطبيقه في خطي الإنتاج، بهدف تقليل استهلاك الغاز والحد من الانبعاثات، بما يعكس جهود الشركة المستمرة في تطبيق كافة السبل لجعل المصنع صديقًا للبيئة.

تلتزم الشركة العربية للأسمنت منذ بدايتها في عام 2007 بتنفيذ عملياتها الإنتاجية طبقا لأعلى المعايير المتبعة في هذا القطاع الحيوي، بهدف إنتاج الأسمنت فائق الجودة. في الوقت نفسه، تسعى الشركة بصورة جادة لاتخاذ وتطبيق كافة الإجراءات لتقليل الآثار السلبية لهذه الصناعة على البيئة. جدير بالذكر أن خط الإنتاج الجديد يوفر850 فرصة عمل جديدة، وبذلك يصل إجمالي عدد العاملين في خطي إنتاج الشركة إلى 1700 في وظائف مباشرة وغير مباشرة، كما يضاعف خط الإنتاج الثاني كمية الأسمنت التي تنتجها الشركة سنويا لتصل إلى 5 ملايين طن.

وتعليقا على هذا الحدث الهام، يقول السيد/ خوسيه ماريا ماجرينا- الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت "نحن سعداء للغاية بافتتاح خط الإنتاج الثاني بمصنعنا، وهو ما سوف يؤدي لزيادة قدرتنا الإنتاجية، وكما سنحقق من خلاله قفزة نوعية، لنصبح من بين أهم منتجي الأسمنت في السوق المحلية. لقد انتهينا بالفعل من تجارب التشغيل الخاصة بالخط الثاني والذي يعمل بكفاءة الآن لإنتاج الأسمنت عالي الجودة. إن الشركة العربية للأسمنت تعمل بالسوق المصرية منذ عام 2007 وهي تعد ثاني أكبر الشركات الأسبانية المستثمرة في مصر حاليا، ولأننا من كبرى شركات الأسمنت في مصر، نعمل بشكل متواصل على تطبيق أحدث أساليب الإنتاج والحلول التكنولوجية المتطورة في كافة المراحل المتعلقة به. ومن أهم المؤشرات الدالة على ذلك، استخدامنا للوقود البديل للغاز الطبيعي في مصنعنا، بما يعكس التزامنا بالمساهمة في تقليل الآثار السلبية لإنتاج الأسمنت على البيئة المصرية."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060440151

إن استخدام الوقود البديل من شأنه التخفيض استهلاك الغاز الطبيعي، حيث يتم توفير 436 متر مكعب من الغاز عند استخدام طن واحد من الوقود الناتج عن معالجة المخلفات. وبالفعل حصلت الشركة العربية للأسمنت على التصاريح اللازمة لاستخدام هذا الوقود من جهاز شئون البيئة التابع لوزارة الدولة لشئون البيئة. ويتم استخدام الوقود البديل الناتج عن المخلفات لتشغيل أفران المصنع. ومن المتوقع البدء في استخدام هذا الوقود بحلول نهاية 2012.
أما عن مكونات الوقود البديل فتتمثل في مزيج من المخلفات الزراعية والطين والنفايات. ومن المتوقع أن يقلل الوقود البديل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمتوسط حوالي 60000 طن كل عام.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس