عرض مشاركة واحدة
قديم 06-12-2012, 12:14 PM   #27225
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-12-2012 الساعة : 12:14 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوراسكوم للإنشاء والسويدى وباكين أبرز المستفيدين من إعمار ليبيا





القاهرة - تسعى هيئة التنمية الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية، لتوقيع برتوكول تعاون مع الحكومة الليبية خلال الفترة القادمة، لتنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية فى ليبيا، بمشاركة عدد من الشركات المصرية بقيمة 2.4 مليار دولار بما يعادل 15 مليار جنيه.
واكد عمرو دروزة مدير علاقات المستثمرين بشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة (OCIC) أن شركته ضمن قائمة الشركات المدعوة للمشاركة فى إعمار ليبيا، وأنها تستعد لاقتناص اى مناقصات ضمن خطة اعادة الاعمار، والمتوقع البدء فيها مع حدوث هدوء نسبى فى الأجواء الليبية بنهاية العام الجارى، مؤكداً أن لدى شركته استراتيجية للتواجد بقوة فى السوق الليبى.
توقعت ديما غزالة المدير المالى بشركة السويدى للكابلات (SWDY) ان تستفيد الشركة من اعادة اعمار ليبيا بشكل مباشر وغير مباشر, من خلال الإرتفاع المتوقع فى مبيعات الكابلات والمحولات لليبيا بعد عملية الاعمار، خاصة ان الشبكة الكهربائية بها دمرت بصورة شبهة كاملة.
أضافت أن شركتها تستهدف من خلال عملية إعادة الإعمار زيادة الوزن النسبى لها فى السوق الليبى والاعتماد عليه بشكل أكبر.
رأى محمد الابراشى محلل قطاع الاسمدة بشركة سى اى كابيتال أن شركات أوراسكوم للإنشاء «OCIC» والسويدى اليكتريك «SWDY» على رأس قائمة الشركات المستفيدة من عملية إعادة الإعمار فى ليبيا.
وتوقع ان يرتفع حجم الأعمال المتراكم من التعاقدات لدى اوراسكوم للانشاء عن 6.4 مليار دولار الموجود بها حتى نهاية 2011، كما توقع ايضا أن يرتفع هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على مستوياته الحالية عند 13%.
حددت سى آى كابيتال القيمة العادلة لسهم أوراسكوم للإنشاء عند 294 جنيها مع توصية الشراء بقوة، فيما كان آخر تقييم لسهم شركة “السويدى اليكتريك” للسعر المستهدف عند 25.2 جنيه مع توصية الشراء.
وفيما يخص «السويدى» توقع الابراشى ان تستفيد الشركة من زخم عملية إعادة الإعمار الليبية بشكل غير مباشر حيث إنها خارج قائمة الشركات المصرية المدعوة، إلا أنها لديها نشاط ملحوظ فى ليبيا وعمليات تجارية متعددة بما فيها إمدادات متعلقة بطاقة الرياح، وهو ما سيحسن موقفها.
اكد احمد حافظ المحلل المالى بشركة اتش سي لتداول الاوراق المالية أن شركة السويدى ستستفيد بطريقة مباشرة من خلال اعادة الشبكات الكهربائية فى البلاد وزيادة مبيعاتها بشكل كبير، خاصة ان السوق الليبى من اهم الاسواق للتصدير قبل الثورة ثم كاد ان يتوقف تماما حتى نهاية 2011 وبدأ فى التحسن مع بداية 2012 ومن المتوقع ان تزداد نسبة التصدير إلى السوق الليبى خاصة من الكابلات والمحولات، كما ان الشركة قد اسند لها فى ابريل الماضى مشروع اعادة بناء شبكة الطاقة بتكلفة مليار دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060440436
وتنضم شركة باكين للبويات (PACH) أيضاً لقائمة الشركات المتوقع استفادتها من إعادة اعمار ليبيا، حيث قال محيى عبدالرازق العضو المنتدب للشركة إنه يستهدف الاستفادة من إعادة الإعمار فى توسيع حجم نشاط الشركة فى السوق الليبى وزيادة التصدير بنسبة 30% خلال العام الحالى، كما تستهدف الشركة زيادة حجم أعمال مصنعها فى ليبيا، وأن يحصد ايرادات خلال العام المالى المقبل بقيمة 30 مليون جنيه.
يذكر ان الهيئة وجهت الدعوة إلى 50 شركة مصرية تعمل فى ثلاثة مجالات اساسية المقاولات والإنشاءات والفنادق للمشاركة فى عدد من المشروعات المرتبطة بإعادة إعمار ليبيا، حيث تم الاتفاق مع الجانب الليبى على وضع الترتيبات النهائية لتوقيع بروتوكول التعاون، ومن أهم تلك المشروعات تنمية طبرق فى مدينة بنى غازى بقيمة 3 مليارات جنيه.
كما تستعد الهيئة العامة للتنمية الصناعية لتوقيع اتفاق مع الجانب الليبى لتأهيل قطاع السياحة من خلال إقامة مجمعات فندقية على ساحل البحر المتوسط، على ان يتم الاتفاق على تكلفة وعدد المنتجعات فى أقرب اجتماع.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس