عرض مشاركة واحدة
قديم 06-13-2012, 01:00 PM   #27256
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-13-2012 الساعة : 01:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

غموض مستقبل توسعات أوراسكوم للاتصالات بعد توزيع 5.5 مليار جنيه على المساهمين





القاهرة - فاجأت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام (OTMT) المتعاملين بسوق المال أمس بالإعلان عن توزيع 5.5 مليار جنيه على المساهمين بواقع 1.05 جنيه للسهم تمثل 9.3% من حصيلة صفقة بيع حصتها فى شركة موبينيل لمجموعة فرانس تيلكوم.
واعتبر محللون بسوق المال هذه الخطوة بمثابة رسالة من إدارة الشركة بعدم نيتها إجراء أى توسعات على المدى القصير، ورجحوا أن تكتفى فقط فى توليد إيراداتها الفترة الحالية على استثماراتها فى كوريا الشمالية والكابلات البحرية.
قال عمرو الألفى، مدير قسم البحوث بشركة سى آى كابيتال إن استغناء أوراسكوم للاتصالات عن حوالى 93% من عوائد صفقة موبينيل يؤكد عدم اعتزام الشركة إجراء أى توسعات فى المدى القصير فى ضوء غياب الفرص الاستثمارية الجذابة، ما دفعها لتوزيع أكبر قدر من حصيلة الصفقة على المساهمين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060440843
ورأى الألفى أن مقترح التوزيعات سينعكس إيجابياً على أداء السهم، وهو ما شهده بالفعل أمس عندما ارتفع 9.3% بنهاية التعاملات ليغلق عند 1.29 جنيه.
وحددت سى آى كابيتال السعر المستهدف لسهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام عند مستوى 2.1 جنيه، وأوصت بالشراء بقوة.. من جانبه، أوضح محمد زين، المحلل المالى بشركة «HC« أن مقترح التوزيع يزيد بنسبة 4.3% عن توقعات «HC» بتوزيع حوالى 50% فقط من قيمة الصفقة.
وأضاف أن توزيع هذه السيولة الضخمة يعنى اعتماد الشركة فى المرحلة المقبلة على استثماراتها فى كوريا المشالية رغم تباطؤ معدلات نمو هذا السوق واقتصاره على عدد محدود من خدمات الاتصالات، بالإضافة لحصتها المتبقية فى موبينيل واستثماراتها فى الكابل البحرى.
المصدر : جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس