عرض مشاركة واحدة
قديم 06-13-2012, 05:50 PM   #7132
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-13-2012 الساعة : 05:50 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

دخل عدد من الشركات العقارية مواجهة شرسة مع ركود السوق بتبنى خطط توسعية تستهدف ضخ استثمارات فى الداخل والخارج واقتناص تنفيذ مشروعات غالبيتها فى القطاع السياحى .
من جهتها تعتزم مجموعة المعز القابضة البدء فى اقامة مشروع سكنى سياحى بشرم الشيخ على مساحة 70 فدان بتكلفة استثمارية 200 مليون جم مطلع العام المقبل .
اشار المهندس وائل عابدين مدير التسويق والمبيعات بالمعز الى بدء الشركة فى اعداد التصميمات الهندسية للمشروع الذى يعد اول استثمارات الشركة الجديدة خلال العام الحالى عقب حالة عدم الاستقرار الامنى والسياسى التى ارجات المزيد من المشروعات .
توقع عابدين ان يضم المشروع وحدات وشاليهات ساحلية بمساحات تتراوح بين 60 و120 متر اضافة الى خدمات من مسطحات خضراء وسوق تجارية متكاملة وحمامات سباحة وملاعب رياضية وتخطط الشركة للانتهاء من المشروع خلال 3 اعوام من تاريخ تنفيذه .
فى سياق مواز كشف مدير المبيعات والتسويق بالمعز عن تفاوض الشركة على عدة اراض بمساحات تبدا من 25 الى 80 فدان باكتوبر والتجمع الخامس وزايد لاقامة مشروعات رصدت لها الشركة مايزيد على 200 مليون جم .
تخطط الشركة لاقامة مشروعات لخدمة شريحة الاسكان المتوسط ووحدات بمساحات تتراوح بين 80 و120 متر لاستغلال الطلب الحقيقى والمرتقب على تلك الوحدات .
كانت شركة المعز القابضة تاسست عام 1975 براسمال مصرى قطرى وتشتمل على 14 شركة تعمل فى مجال الاستثمار العقارى والسياحى والصناعى والتجارة والمقاولات والاستشارات الهندسية بمصر وقطر وسوريا والعراق وتعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات العقارية من خلال شركات الافق ولوتس ورويال عقب استقرار الاوضاع السياسية .
من جهة اخرى تعتزم شركة باز للنظم العقارية الحديثة البدء فى الاعمال الانشائية لمنتجع سياحى متكامل الخدمات على مساحة 40 الف متر فى سراييفو بالبوسنة والهرسك بتكلفة استثمارية مليار دولار اواخر الشهر الحالى .
قال ايمن الصياد مدير المبيعات الاقليمى بشركة باز للنظم العقارية الحديثة ان الشركة انتهت من التصميمات الهندسية للمنتجع ومن المقرر طرحه للتسويق خلال معرض عمار يامصر المزمع اطلاقه خلال يوليو المقبل ويتم تسويقه بنظام التايم شير لمدة اسابيع سنوية مدى الحياة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060440927
اشار الصياد الى ان المنتجع يشتمل على 160 فيلا سكنية بمساحات تبدا من 150 الى 160 متر اضافة الى خدمات من حمامات سباحة ومول تجارى ضخم ومساحات خضراء وتقدر النسبة البنائية للمشروع ب 20% من اجمالى المساحة الكلية ويعد اول استثمارات الشركة خلال العام الحالى .
فى سياق متصل تخطط باز لاقامة منتجع باز مارينا على مساحة 15 الف متر بمرسى علم ويشتمل على فيلات وشاليهات سكنية وفنادق سياحية .
من جهته قال ممدوح بدر الدين رئيس مجلس ادارة شركة بدر الدين للاستثمار العقارى ان شركته تنظر نتيجة انتخابات الرئاسة لوضع خططها التوسعية بناء على الوضع السياسى والامنى للبلاد .
قال طارق شكرى رئيس شركة عربية للاستثمار العقارى والسياحى ان شركته انتهت بالفعل من وضع خطة توسعية تشمل الاستثمار فى عدد من الفنادق رافضا الكشف عن تفاصيل الخطة لحين استقرار الاوضاع .
بدوره اكد حسين صبور رئيس شركة الاهلى للتنمية العقارية ان مفاوضات شراكة الاهلى مع 3 شركات مالكة لاراض بمساحات كبيرة سيتم حسمها فور استقرار الاوضاع السياسية وتستهدف الشركات اقامة مشروعات على اراضى الغير .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس