عرض مشاركة واحدة
قديم 06-14-2012, 05:50 PM   #27291
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-14-2012 الساعة : 05:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"العرفة" تستهدف الإنتهاء من إعاده الهيكله يوليو المقبل ..وتخطط لسلسلة من الشراكات العالمية





وتبحث عن أسواق جديدة داخل السوق الاسيوي وسوق أمريكا اللاتينية
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060441324
قال محمد طلعت مدير الإستثمار ومدير علاقات المستثمرين بشركة "العرفة للاستثمارات والاستشارات" أن الحفاظ على قاعدة العملاء يأتى على رأس أولويات الشركة خلال الفترة الحالية من خلال الوفاء بالتعاهدات والالتزمات وهو ما نجحت الشركة فى تحقيقه خلال العام الماضى على الرغم مما شهده من أحداث مؤثرة على ثقة العملاء وترقبهم لعدم الإستقرار السياسى. وقد تبين من أيضا من نتائج أعمال الربع الأول للعام المالى الحالى مؤشرات لتعافى الربحية والذى من المتوقع ان يشهد تحسن مع إستقرار الوضع الأمنى والسياسى.
واضاف فى تصريحات خاصة لــ"مباشر" ان شركتة تستهدف عقد سلسلة من الشراكات الجديدة على غرار ما تم مع مجموعة زينيا الايطالية من أجل نقل حق المعرفة و الاستثمار فى الموارد البشرية بالتركيز على منتجات عالية الجودة.
واكد " طلعت " على اهمية مثل هذه الشراكات العالمية في خلق اسواق تصديرية جديدة و نقل احدث الاساليب والتكنولوجيا لدعيم كوادر الشركة بالعمالة المدربة الماهرة ،وخلق العديد من فرص العمل بالذات في صعيد مصر.
و أشار "طلعت" الى أن العرفة قاربت على الإنتهاء من كافة إجراءات عملية إعادة الهيكلة علي صعيد القطاعات الثلاثه الرئيسية للشركة وهي العرفه للملابس الفاخرة والعرفه للملابس الفورمل والعرفه للملابس الكاجوال .
ويضم القطاع الاول العرفه للملابس الفاخره شركات كونكريت للملابس الجاهزه، يوروميد للتجاره والتسويق، ايجيبت تيلورنج للملابس الجاهزه، شركة فورال الإيطالية والمالكة للعلامة التجارية الفاخرة بالزيليري والشركة المشتركة مع مجموعة زينيا وهى شركة كامجيت لصناعة الملابس الجاهزة،ويضم القطاع الثاني العرفه للملابس الفورمل الشركة السويسريه للملابس الجاهزه، جولدن تكس للاصواف مجموعه شركات بيرد الإنجليزية، بورسعيد للملابس الجاهزه،ويشمل القطاع الثالث للعرفه للملابس الكاجوال وتتبعه الشركة السويسرية القطنية ببني سويف ومصنع القميص كريستال
واضاف ان شركتة سوف تعرض ما تم التوصل الية علي الجمعية العامة العادية فى 18 يونيو القادم لاعتماد تقرير القيمة العادلة لاسهم راسمال عدد من الشركات التابعة باستهداف إنهاء كافة الاجراءات مع نهاية يوليو القادم.
واكد " مدير علاقات المستثمرين "على ان الوضع المالى لمجموعة العرفة القابضة يعتبر جيد ويسير طبقا للمعدلات ومديونية الشركة لاتزيد على 160 مليون دولار و تتجاوز إيرادات المجموعة 300 مليون دولار.
وعن تطوارت استحواذ "التجارى الدولى" على 38% من اسهم كونكريت توقع "طلعت " ان ينتهى البنك من الفحص الفنى النافى للجهالة وإعلان تفاصيل الإتفاق نهائى فى يوليو القادم .
ولفت الى ان " كونكريت" لديها خطة طموحة للتوسع مع كيان قوى ولدية خبرات تساعد الشركة على تحقيق أهدافها التوسعية، مشيراً إلى ان "كونكريت" تستهدف دائما التواجد فى المولات الجديدة خاصة فى الاماكن الراقية ، وأدخلت خدمات جديدة مثل التفصيل الخاص.
من الجدير بالذكر ان العرفة القابضة تمتلك نحو 91.64% من اسهم كونكريت ويبلغ التقييم المبدئى للشركة 400 مليون جم وتعد كونكريت الذراع المحلية فى مجال بيع الملابس الجاهزة لشركة العرفة القابضة .
وأضاف"طلعت " ان شركتة تهدف الى الى زيادة حجم مبيعاتها الى السوق الاسباني، والبحث عن أسواق جديدة داخل السوق الاسيوي وسوق أمريكا اللاتينية .
ولفت الى ان "العرفة " تمتلك حاليا 3 مصانع فى الصعيد وفى خطتها الاستثمارية ترتكز على انشاء المصانع فى الصعيد لخلق فرص عمل وتنمية بالإضافة إلى الإستفادة من وفرة الأيدى العاملة القابلة للتعلم وتطوير.
على جانب اخر حققت شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات صافي أرباح مجمعة 2.3 مليون دولارخلال الربع الأول من العام المالي 2012/2013 مقارنة ب 460 ألف دولار أمريكى خلال الربع الأول من العام المالى 2011/2012 وبرر مدير علاقات المستثمرين النمو المطرد فى الارباح الى أن الشركة قد نجحت فى رد آثار الانخفاض الشديد الذي شهدته نتائج أعمال الربع الأول من العام الماضي متأثرة بأحداث الثورة المصرية والعودة الي قاعدة ثابتة والتي منها تستطيع الشركة أن تنطلق الي مستويات نمو أعلي من حيث المبيعات والربحية.
وأضاف ان قطاع التجزئة وخاصة العمليات المحلية قد شهد تطوراً ملحوظاً فى الأداء حيث حققت كونكريت، ويوروميد للتجارة والتسويق ، (الشركتان التابعتان للعرفة القابضة) زيادة ملحوظة حيث تضاعفت ربحيتهما مقارنة بنتائج نفس الفترة عن العام المالى الماضى.
وأشار الى أن قطاع الملابس الجاهزة شهد أيضاً تحسناً ملحوظاً فى نتائج الأعمال حيث حقق نمواً فى صافي المبيعات قدره 19% مقارنة بالربع الأول من العام المالي الماضى وهو ما أعاد أيضا صافي مبيعات القطاع إلى مستويات الربع الأول من العام المالي 2010 السابق للثورة المصرية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060441324
يبلغ راس المال المصدر لشركة العرفة للاستثمار والاستشارات 62.7 مليون دولار موزع على 313.5 مليون سهم بقيمة اسمية 0.2 دولار وتتداول اسهم الشركة فى حدود ال 0.35 دولار .
المصدر: خاص مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس