عرض مشاركة واحدة
قديم 06-14-2012, 06:38 PM   #7148
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-14-2012 الساعة : 06:38 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

جانب من مظاهرات عمال «المراجل البخارية»
أصدرت هيئة مفوضى الدولة تقريرها فى الطعن المقدم من الحكومة على حكم القضاء الإدارى ببطلان عقد خصخصة شركة المراجل البخارية، متضمناً التوصية برفض هذا الطعن، وإلزام الدولة باسترداد الشركة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060441383

كانت الحكومة قد اتخذت قراراً بالطعن على حكم استرداد الشركة التى تمت خصخصتها فى التسعينيات لصالح رجل الأعمال عبدالمحسن شتا، الذى باعها للمهندس ناصف ساويرس.

وتضمن تقرير مفوضى الدولة الذى تم رفعه للقضاء الإدارى أمس، تمهيداً لتحديد جلسة وإصدار القرار النهائى - حيثيات قراره بإلغاء الطعن رقم 1976 لسنة 58 ق ومنها «البيع الرئيسى للشركة كبيع عائلى - حسب وصف التقرير- من رجل الأعمال عبدالمحسن شتا إلى أولاده».

وأكد التقرير الموقع من مفوضى الدولة ورئيس الدائرة المستشار أيمن قناوى والمستشار عمر محمد حماد، أن من بين الأسباب عدم الأخذ بتقارير الجهاز المركزى للمحاسبات الرافض لعملية البيع.

وذكر التقرير وجود مخالفة فى تقييم الشركة وأصولها تقييماً عادلاً أو تحديد قيمة حقيقية بسبب الاعتماد على حساب التقديرات التى لا أساس لها، مشيراً إلى أن «البيع يشوبه البطلان والعوار لأنه بيع عائلى».

من جانبه، قال حسن أبوالدهب، المدعى الثانى فى دعوى بطلان بيع شركة المراجل البخارية، إن محكمة القضاء الإدارى لم تحدد جلسة للنطق بالحكم فى الطعون المقدمة من الحكومة حتى الآن بسبب عدم صدور توصيات مفوضى الدولة فى جميع الطعون.

وأضاف فى تصريح لـ«المصرى اليوم» أن هناك 3 جهات حكومية تقدمت بالطعون على حكم استرداد المراجل، وهى هيئة قضايا الدولة، والقابضة للصناعات الكيماوية التى يتعلق تقرير المفوضية بطعنها ووزارة المالية.

وأشار «أبوالدهب» إلى أن المراجل كانت معروضة للشراكة وعندما تم بيعها اشترطت عقود الخصخصة عدم بيع أى أراض أو أصول أو معدات وهو ما لم يلتزم به المستثمر، مطالباً القابضة الكيماوية بتشكيل لجنة لتسلم الشركة وإعادة تشغيلها فى حوزة الدولة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس