عرض مشاركة واحدة
قديم 06-14-2012, 06:42 PM   #7149
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-14-2012 الساعة : 06:42 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

صحيفة الشرق الاوسط - بعد شهرين من طرح الحكومة المصرية الشهادات الدولارية للمصريين العاملين في الخارج، لم تتجاوز قيمة بيعها 40 مليون دولار، وقد عزا خبراء ذلك إلى الأوضاع في البلاد التي تمر باضطرابات سياسية.

وحسب مصادر قريبة الصلة من عملية الطرح التي يقوم بالترويج لها البنك الأهلي المصري أكبر البنوك العاملة في السوق، تواجه عمليات البيع عزوفا من قبل المصريين، رغم وجود طلبات من الجاليات المصرية في عدد من الدول لطرح هذه الشهادات لمساندة ودعم الاقتصادي المصري الذي يشهد أزمة مالية كبري بسبب ضبابية المشهد السياسي وخروج الاستثمار الأجنبي على خلفية ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وتسعى الحكومة المصرية للحصول على نقد أجنبي من خلال تلك الشهادات لتتغلب على نزيف الاحتياطي الذي فقد نحو 21 مليار دولار بعد ثورة يناير ليصل إلى 15.5 مليار دولار نهاية الشهر الماضي.

واستبعدت المصادر التي تحدثت لـ«الشرق الأوسط» توسع الحكومة في طرح الشهادات في أسواق جديدة خارج الأسواق التي طرحت بها في المرحلة الأولى، بسب ضعف الإقبال عليها رغم ارتفاع الفائدة المستحقة عليها والبالغة 4 في المائة. وقالت المصادر إن نسبة المشاركة الأكبر في شراء تلك الشهادات كانت من المصريين المقيمين في السعودية والإمارات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060441384

وأشارت مصادر بالمركزي المصري قبل أيام إلى أن هناك دراسة لطرح الشهادات في السوق الأوروبية وعلى رأسها لندن، تلبية لطلب الجالية المصرية هناك، دون تحديد حجم الطرح المزمع أن ينفذ في تلك السوق.

وكثفت وفود مصرفية ممثلة في البنك المركزي والبنك الأهلي المصري، خلال الفترة الماضية، زيارتها لعدد من الدول بغرض الحصول على موافقات البنوك المركزية لتلك الدول وبحث إمكانية طرح تلك الشهادات، خاصة وأن المرحلة الأولى شهدت مفاوضات صعبة مع البنوك المركزية في الدول الست، بسب ارتفاع سعر الفائدة عن المعمول به في تلك الأسواق.

وشهدت عملية الطرح اعتراضا من قبل قيادات مصرفية، بسب توقيت طرحها الذي يعتبره البعض غير مناسب، والمخاوف الموجودة عند المصريين سواء في الداخل أو الخارج من أية عملية استثمار.

ويشارك في الطرح في المرحلة الأولى ست دول عربية هي: تونس وقطر والبحرين وعمان والسعودية والإمارات من خلال اتفاقيات أبرمت مع بنوك داخل أراضيها للترويج لتلك الشهادات والمستهدف من طرحها جمع ملياري دولار.

في السياق ذاته قالت مصادر مصرفية إن شراء المصريين في الخارج سواء للأراضي التي طرحتها الدولة قبل شهرين أو الشهادات الدولارية لن تنجح إلا في حالة استقرار الأوضاع السياسية في مصر في ظل المخاوف الموجودة في الشارع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس