عرض مشاركة واحدة
قديم 06-18-2012, 12:25 PM   #27341
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-18-2012 الساعة : 12:25 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
النيل لحليج الاقطان: سنواجه ازمة فى الوفاء بالتزاماتنا مع استمرار ازمة السيولة
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060443251






القاهرة - تواجه شركة النيل لحليج الاقطان (NCGC) ازمة فى السيولة خلال الفترة الحالية مع استمرار نزيف الخسائر بسبب عدم القدرة على تسويق الاقطان فى السوق المحلية , فضلا عن العقبات التى تواجه الشركة بسبب الحكم الصادر ببطلان خصخصة الشركة مما جعل الشركة فى مأزق حقيقى ادى الى عدم قدرتها على التصرف فى اصول الشركة والتى تعد المصدر الاساسى للايرادات او بيع اى قطع من اراضيها تستطيع من خلالها توفير السيولة.
ويقول سيد الصيفى – رئيس مجلس ادارة الشركة – ان الشركة تواجه انخفاضا فى الارصدة النقدية بخزانة الشركة الى 172.080 الف جنيه مصري بالاضافة الى استمرار مديونيات الشركة وقيام الدائنين بالمطالبة بتسديد الديون وهو الامر الذى تعجز عنه الشركة خلال الفترة الحالية.
ويضيف ان الازمات التى تواجهها الشركة خلال الفترة الحالية قد تؤدى الى عدم قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها خاصة الاجور مما قد يؤدى الى استمرار الاعتصامات والاضرابات وهو ما سيكلف الشركة خسائر بالغة.
ويوضح ان الشركة كانت تعتزم بيع قطع من الاراضى ولكن الازمة التى تعيشها حاليا وعدم قدرتها على التصرف فى ممتلكاتها جعلها من الصعب التصرف فى اى اراض لحين انتهاء ازمة الخصخصة.
وكانت الشركة قد باعت مؤخرا مزرعتى دواجن مملوكتين لها بقيمة 28 مليون جنيه مصرى اضافة الى بيع ارض ابو الريش بدمنهور بقيمة 8 ملايين جنيه مصرى مما عزز من ارباح الشركة نهاية الاشهر التسعة الاولى من العام المالى السابق.
ويضيف ان استمرار ازمة ايقاف السهم فى السوق قد كبد الشركة خسائر بالغة ويطالب بسرعة انهاء الازمة وعودة السهم للتداول من جديد.
وأضاف الصيفى ان هيكل مساهمى شركته يضم مستثمرين اجانب وعربا تصل الى نحو 20% وان عملية وقف الاسهم قد تدفعهم الى اتخاذ قرارات سلبية قد تضر بمصلحة الشركة لذلك لابد من عودة التداول على السهم حتى لا تتخارج الاستثمارات الاجنبية من الشركة لان الاستقرار السياسى هو ما يشغل بال المستثمر الاجنبى والعربى.
ويضيف انه لابد من عودة الاستقرار السياسى والانتهاء من اختيار رئيس للبلاد حتى تستقر الاوضاع ولا تهرب الاستثمارات الاجنبية من البلاد.
وكان نائب رئيس البورصة خالد النشار قد قال فى تصريحات سابقة ان البورصة بصدد اعادة التداول على اسهم النيل لحليج الاقطان وفقا لقواعد استمرارية التداول التى تتبناها.
المصدر: جريدة العالم اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس