عرض مشاركة واحدة
قديم 06-18-2012, 12:34 PM   #27345
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-18-2012 الساعة : 12:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القلعة تعلن إتمام الإقفال المالى لمشروع المصرية للتكرير ب 3.7 مليار دولار





القاهرة - أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية (CAAP) عن إتمام الإقفال المالي لمشروع الشركة المصرية للتكرير بتكلفة استثمارية 3.7 مليار دولار أمريكي تشمل حزمة قروض بقيمة 2.6 مليار دولار أمريكي و استثمارات رأسمالية بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي .
وستقوم المصرية للتكرير بشراء المازوت الذى يمثل نسبة 67 % من إنتاج شركة القاهرة لتكرير البترول بالسعر العالمي كأهم مدخلات الإنتاج فى عملية إعادة التكرير وذلك لتوفير ما يصل الى 4.1 مليون طن سنويا من منتجات الوقود .
وسيقوم المشروع ببيع كامل إنتاجه من الوقود الى الهيئة المصرية العامة للبترول بموجب اتفاقية شراء لمدة 25 عاما بالأسعار العالمية .
ويشمل ذلك أكثر من 2.3 مليون طن من السولار المطابق للمواصفات الأوروبية (Euro -V) وهو الوقود الأنقى من نوعه فى العالم .
وسيساهم المشروع فى تقليص واردات مصر من السولار بأكثر من 50 % كل عام
إلى جانب تقليص فاتورة واردات الوقود سيعمل المشروع الجديد على توفير أكثر من 300 مليون دولار أمريكي سنويا لخزانة الدولة بشكل مباشر وفقا لتقديرات الهيئة المصرية العاملة للبترول ويرجع ذلك الى توفير مصروفات النقل وتكاليف التأمين وفوائد الشحن فضلا عن تحقيق إيرادات إضافية من رسوم التخزين و التكرير
وستستخدم الشركة المصرية للتكرير احدث ما وصلت اليه تكنولوجيا الصناعة من اجل استيفاء المعايير البيئية التي تشترطها مؤسسة التمويل الدولية ( التبعة للبنك الدولي ) والاتحاد الأوروبي فضلا عن القوانين البيئية المصرية.
حيث يساهم المشروع فى تطوير الاداء البيئي فى مصر وتحسين هواء القاهرة الكبرى عبر انبعاث 186 الف طن سنويا من غاز ثانى اكسيد الكبريت وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 29.1 % من إجمالي انبعاثات ثاني اكسيد الكبريت فى مصر والناتج من احتراق مادة الكبريت التي تدخل فى مكونات السولار والمازوت.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060443258
وهذا وستقيم الشركة المصرية للتكرير عددا من المشروعات ذات التأثير الاجتماعي الإيجابي في منطقة مسطرد حيث ان شركات المقاولات العاملة ستوفر 10 الاف فرصة عمل مختلفة اثناء مراحل الانشاء علما بان المشروع سيوفر اكثر من 700 وظيفة دائمة عند التشغيل.
وتسعى الشركة المصرية للتكرير الى تعظيم استفادة ابناء مسطر من خلال توفير البرامج التدريبية وفرص العمل حيث تكلفت الشركة حتى الان بتوفير برامج التدريب المهني لأكثر من 500 عامل من أهالي منطقة مسطرد للعمل في وظائف اللحام والخراطة والميكانيكا والكهرباء.
وتتولى اعمال الهندسة والانشاء للمشروع كل من شركة Gs Engineering & Construction الكورية وشركة Mitsui & Co اليابانية وتم اختيار شركة WorleyParsons لإدارة المشروع وصيانة المشروعات EPROM التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول.
وقد بدأت الاعمال الهندسية بالمشروع ومن المتوقع اكتمالها فى اواخر عام 2013 ومن ثم بدء الاعمال الانشائية ومن المقرر ان يبدا تشغيل المشروع فى عام 2016.
المصدر: البورصة المصرية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس