عرض مشاركة واحدة
قديم 06-18-2012, 07:33 PM   #27355
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-18-2012 الساعة : 07:33 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مبيعات الأجانب تهوي ببورصة مصر 3.42 % والرئيسي يسجل أدني مستوياته في 5 أشهر مع ترقب نتائج انتخابات الرئاسة




خاص (أراب فاينانس) - واصلت البورصة المصرية ادائها السلبي في ختام تعاملاتها اليوم الاثنين - اولي تداولات الاسبوع - لتغلق مؤشراتها الرئيسية علي تراجع جماعي في ظل ضغوط بيعية أجنبية وسط ترقب للإعلان الرسمي لنتائج جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية في ظل إعلان كلا من حملة المرشحين الرئاسيين الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسى عن تقدم مرشحيهما مستشهدين بمؤشرات اولية غير رسمية.
وقد هوي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 للجلسة الثالثة علي التوالي في ختام تعاملاته ليغلق علي انخفاض بمقدار 151.17 نقطة بنسبة 3.42 % عند مستوى 4267.87 نقطة وهو ادنى مستوى له في 5 أشهر تقريبا منذ جلسة 24 يناير 2012.
من جانبه قال محمد عمران رئيس البورصة المصرية في مقابلة مع رويترز " إن اسم الرئيس القادم لن يفرق كثيرا وإن الحدث الأكثر أهمية لسوق المال والمستثمرين في مصر هو الاستقرار والتوافق الشعبي على نتيجة الانتخابات ، مضيفا إذا لم تشعر السوق بالتحسن ستتأثر سلبيا بالتأكيد بعيدا عن اسم الرئيس الجديد. شخص الرئيس لن يفرق كثيرا. المهم نتائج ما بعد الانتخابات والتوافق الشعبي عليها" .
من ناحية أخري قال فاروق العقدة محافظ البنك المركزي المصري إن النمو الاقتصادي في مصر سيتباطأ إلى أقل من إثنين في المئة هذا العام من 2.5 في المئة العام الماضي نظرا للاضطرابات السياسية.
وقد صاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 386.55 نقطة بانخفاض 1.41 % ، وتراجع مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 2.05 % ليغلق عند مستوى 663.71 نقطة ، وتراجع مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان بـ 3.30 % ليغلق عند مستوى 4822.25 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 1.551 مليار جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 14317 عملية ليتم التداول على 70.340 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 7.84 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 92.15 فى المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 94.82 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 0.92 في المائة والأجانب 4.26 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 25.116 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 5.598 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 19.517 مليون جنيه لصالح الشراء .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060443551
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 16.136 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 380.5 ألف جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 367 ألف جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 3.381 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 5.979 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 25.483 مليون جنيه لصالح البيع .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060443551
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.77 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 64.323 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 19.61 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 53.059 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.68 في المائة بقيمة 31.608 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 1.30 جنيه بانخفاض قدره 1.52 % ، ليجيء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس القابضة والذي أغلق على 9.62 جنيه بانخفاض 3.70 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة والذي أغلق على 231.08 جنيه للسهم بانخفاض 4.80 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 23.35 جنيه للسهم بانخفاض 3.35 % ، ثم بعد ذلك سهم بالم هيلز للتعمير والذي أغلق على 1.51 جنيه للسهم بانخفاض 2.58 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة البورصة ان صفقة بلانيت ـ هيرمس قد دخلت طريقاً مسدوداً بتمسك بلانيت بشرط الفحص النافى للجهالة ، وقال أحمد الحسيني، الرئيس التنفيذى لـبلانيت آى بي :لن نشترى هيرمس دون فحص ، ورد مصدر مسئول بالمجموعة المالية على ذلك بقوله يبقى مفيش صفقة ، وعلمت البورصة أن المجموعة المالية هيرمس تقدمت للرقابة المالية بالمخالفات التى تضمنتها تصريحات تحالف بلانيت وعدم اتباع الإجراءات القانونية بشأن الاستحواذ على كامل أسهم الشركة.
وقال خبير قانونى إن إعلان تحالف بلانيت عن سعر للاستحواذ وعدم إبرام اتفاق مع الشركة أو تقديم عرض استحواذ عدائى مباشر لهيئة الرقابة قد يؤدى إلى قيام الهيئة باتخاذ إجراءات قانونية ضد التحالف لمخالفة قانون سوق المال ولائحته التنفيذية بالتأثير على سعر ورقة مالية مقيدة بالسوق ، مشيرا إلى أن بلانيت يجب أن تتقدم بعرض شراء أو تبرم اتفاقاً مع الشركة لتجنب مخالفة أحكام قانون سوق المال ولائحته التنفيذية.
وعن موضوع أخر فقد أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية عن إتمام الإقفال المالي لمشروع الشركة المصرية للتكرير بتكلفة استثمارية 3.7 مليار دولار أمريكي تشمل حزمة قروض بقيمة 2.6 مليار دولار أمريكي و استثمارات رأسمالية بقيمة 1.1 مليار دولار أمريكي .
وستقوم المصرية للتكرير بشراء المازوت الذى يمثل نسبة 67 % من إنتاج شركة القاهرة لتكرير البترول بالسعر العالمي كأهم مدخلات الإنتاج فى عملية إعادة التكرير وذلك لتوفير ما يصل الى 4.1 مليون طن سنويا من منتجات الوقود . وسيقوم المشروع ببيع كامل إنتاجه من الوقود الى الهيئة المصرية العامة للبترول بموجب اتفاقية شراء لمدة 25 عاما بالأسعار العالمية . ويشمل ذلك أكثر من 2.3 مليون طن من السولار المطابق للمواصفات الأوروبية (Euro -V) وهو الوقود الأنقى من نوعه فى العالم .
وسيساهم المشروع فى تقليص واردات مصر من السولار بأكثر من 50 % كل عام ، هذا إلى جانب تقليص فاتورة واردات الوقود سيعمل المشروع الجديد على توفير أكثر من 300 مليون دولار أمريكي سنويا لخزانة الدولة بشكل مباشر وفقا لتقديرات الهيئة المصرية العاملة للبترول ويرجع ذلك الى توفير مصروفات النقل وتكاليف التأمين وفوائد الشحن فضلا عن تحقيق إيرادات إضافية من رسوم التخزين و التكرير
من ناحية أخري قالت شركة السادس من اكتوبر والاستثمار - سوديك انه لم يتم سحب اية مساحة من الارض المملوكة للشركة بناحية الشيخ زايد بل وعلى النقيض اعتمدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة جدولا زمنيا تنفيذيا للشركة قوامه ثلاث سنوات بتاريخ 7 مارس 2012 لاستكمال باقى مفردات مشروعها بمدينة الشيخ زايد وهو ما تم اخطار البورصة المصرية به فى حينه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060443551
واضاف البيان انه فيما يخص الارض المملوكة لشركة سوريل ( احدى الشركات المملوكة لشركة سوديك ) بمدينة القاهرة الجديدة فقد سبق لنا اخطاركم بان الشركة قد تقدمت بطلب للجنة فض المنازعات بهيئة الاستثمار والمناطق الحرة والذى تطالب فيه الشركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتفعيل كافة التزاماتها التعاقدية وقد استندت الشركة فى طلبها هذا على الاسباب التالية مشفوعة بالمستندات المؤيدة لهذه الاسباب : عدم قيام هيئة المجتمعات العمرانية باعتماد المخطط الرئيسي والتفصيلي للمرافق وكذا المخططات التفصيلية والامتناع عن اصدار تراخيص البناء اللازمة لتنفيذ المشروع ، وعدم التزام الهيئة بتوصيل المرافق الرئيسية لارض المشروع ، وكذلك وجود دانات حربية ومخلفات حروب فى باطن ارض المشروع.
هذا ونؤكد انه حتى تاريخه لم تتلق الشركة اية رد من هيئة الاستثمار بخصوص الطلب المقدم كما لم يستدع اى ممثل للشركة لحضور اللجنة الوزارية وتتلخص معلومات الشركة فى الواق الراهن بان توصية الامانة الفنية الصادرة من الهيئة العامة للاستثمار كانت ايجابية ولصالح الشركة هذا وتؤكد انه فور ورود قرار لجنة الفض للشركة بعد تحصينه من مجلس الوزراء كنص القرار المنظم لعمل اللجنة المذكورة سيتم الافصاح عنها على الفور.
علي صعيد أخر تواجه شركة النيل لحليج الاقطان ازمة فى السيولة خلال الفترة الحالية مع استمرار نزيف الخسائر بسبب عدم القدرة على تسويق الاقطان فى السوق المحلية , فضلا عن العقبات التى تواجه الشركة بسبب الحكم الصادر ببطلان خصخصة الشركة مما جعل الشركة فى مأزق حقيقى ادى الى عدم قدرتها على التصرف فى اصول الشركة والتى تعد المصدر الاساسى للايرادات او بيع اى قطع من اراضيها تستطيع من خلالها توفير السيولة حسبما ذكرت جريدة العالم اليوم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060443551
ويقول سيد الصيفى رئيس مجلس ادارة شركة النيل لحليج الاقطان ان الشركة تواجه انخفاضا فى الارصدة النقدية بخزانة الشركة الى 172.080 الف جنيه مصري بالاضافة الى استمرار مديونيات الشركة وقيام الدائنين بالمطالبة بتسديد الديون وهو الامر الذى تعجز عنه الشركة خلال الفترة الحالية ، مضيفا ان الازمات التى تواجهها الشركة خلال الفترة الحالية قد تؤدى الى عدم قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها خاصة الاجور مما قد يؤدى الى استمرار الاعتصامات والاضرابات وهو ما سيكلف الشركة خسائر بالغة.
وأوضح ان الشركة كانت تعتزم بيع قطع من الاراضى ولكن الازمة التى تعيشها حاليا وعدم قدرتها على التصرف فى ممتلكاتها جعلها من الصعب التصرف فى اى اراض لحين انتهاء ازمة الخصخصة ، مضيفا ان استمرار ازمة ايقاف السهم فى السوق قد كبد الشركة خسائر بالغة ويطالب بسرعة انهاء الازمة وعودة السهم للتداول من جديد.
علي جانب أخر قالت وحدة سى اى كابيتال للبحوث ان طرح جى بى أوتو لإطارات Westlake الصينية في مصر هو خبر إيجابي للشركة حيث سيساعدها على تخفيف عوائق الإمدادات التي تواجهها الشركة .هذا بالإضافة الى انه سيحسن من حصة جى بى أوتو السوقية في سوق الإطارات .
وقال أحمد عبد الغنى المحلل المالى لدى سى اى كابيتال إن Westlake (ويستليك) هي ثاني منتج صيني تقدمه جى بى أوتو للسوق المصرية بعد ان حصلت على توكيل جيلى الصينية في الربع الأول 2012 ، مضيفا ان هذا يعد إضافة لمحفظة جى بى اوتو التي تضم الإطارات التركية Lassa لاسا واليابانية Yokohama يوكوهاما . ويأتي هذا الإعلان على خلفية إعلان مصر عن رفع رسوم الإغراق المفروضة على الإطارات الواردة من الصين .
وأضاف ان جى بى اوتو بدأت فى عام 2006 توزيع إطارات Double Coin دوبل كوين الصينية والتي كان يتم بيعها بالجملة لموزعي التجزئة ، وفي عام 2008 فرضت الحكومة المصرية رسوم إغراق على الإطارات الواردة من الصين مما جعلها فى مرحة ما مكلفة للغاية لجى بى أوتو لكى تستمر فى توزيع إطارات Double Coin ، متوقعا ان تبلغ مبيعات جى بى أوتو من الإطارات الصينية الجديدة 75 مليون جنيه خلال العام الخالي مما سيغير من توقعات سى اى كابيتال بشكل طفيف حيث يساهم قطاع الإطارات لدى جى بى اوتو بمتوسط 1.8 % فقط من إجمالي إيرادات المجموعة خلال الثلاث سنوات الماضية .
جدير بالذكر ان اخر تقييم لسهم جى بى أوتو كان قد حدد السعر المستهدف للسهم عند 26.9 جنيه مع توصية ب "شراء" السهم عند معدل مخاطرة متوسطة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس